2024/06/17




هل التأبين والترحم يستلزم التحقير والتسقيط؟؟ || بقلم: د.رعدهادي جبارة ...
الثلاثاء 28 ايار 2024 :
01:02 pm
عدد المشاهدات : 72
الثلاثاء 28 ايار 2024 :
01:02 pm
عدد المشاهدات : 72
هل التأبين والترحم يستلزم التحقير والتسقيط؟؟ || بقلم: د.رعدهادي جبارة
*هل التأبين والترحم يستلزم التحقير والتسقيط؟؟*
شيء مدهش ومؤسف أن ينجرف الإنسان في كتاباته مع العقل الجمعي و الفضائيات التي تناولت سقوط الطائرة العمودية و احتراقها في غابات قريبة من الحدود الاذرية الايرانية وما نتج عن ذلك من نهاية محزنة لركابها.
 وفي هذا السياق وجدنا عشرات الأشخاص الذين دخلوا مجال الكتابة فجأة وبلا مقدمات يسخرون اقلامهم ويتسابقون في إضفاء صفات وإطلاق تسميات والمبالغة في وصف حادث الطائرة المنكوبة وركابها وكأنه كان على متنها النبي صلى الله عليه وآله وسلم، أو الإمام الحجة صاحب الزمان ع ومن ثم المقارنة بين الراحل ابراهيم رئيسي ره وغيره من الشخصيات والتجاسر على ممارسة الاحتقار و الإهانة والتسقيط و التوبيخ والتسفيه و التحقير والتوهين لمن عداه.حتى وجدنا شخصا شيوعيا علمانيا يرفع قلمه ليستخدم لغة الشوارع و أمثال غير لائقة ومفردات سخيفة في وصف رئيس جمهورية العراق بأنك لاتهش ولاتنش و مجرد خ،وي على جحر و...
لماذا يصل الانبهار بالآخر والولاء للجار إلى حد توجيه الإهانة لرئيس الدولة،وانتهاك حرمته دون ذنب منه.؟!
يعني إما أن يحكم العراق بالحديد والنار طاغوت ظالم فيكتم الأنفاس و يكسرالاقلام ويسفك الدماء ويقتل المراجع و يمنع الشعائر ويشن الحروب على الجيران ويهتك أعراض النسوان ويصادر الأموال ويسلط ابناءه على رقاب الشعب؟؟أو يأتي انسان رئيساً للعراق أو رئيساً للوزراء لا يرتكب هذه الاعمال فلا يكون مرهوب الجانب ولا يخشى من انتقاده أي أحد ولا يتورع عن تحقيره جهاراً نهاراً و مقارنته برئيس دولة مجاورة [نحبها ونحترمها] بأسلوب رخيص وكلام غير لائق؟؟
أليس جديراً بنا أن نحترم أنفسنا ومسؤولينا وبنفس الوقت نترحم على ضحايا سقوط طائرة الجار؟؟أم الترحم عليهم يستلزم إهانة وتحقير من عداهم؟؟
 لحسن الحظ أن السماوي قد تدارك الخطأ الفاحش الذي وقع فيه واعتذر اليوم لرئيس العراق،وهو احترام للعراق، واصدر بيانا تدارك فيه كلامه الخاطئ السابق وهي مبادرة ايجابية،والحمد لله رب العالمين. 
رئيس تحرير 
مجلةالكلمةالحرة
بقلم:
د.رعدهادي جبارة




+12
°
C
H: +12°
L: +
بغداد
الخميس, 17 كانون الثاني
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء
+10° +11° +12° +13° +11° +14°
-2° -2° + +

#آفاق+
رفض واسع لسياسة تكميم الافواه ومصادرة الرأي العام
شاهد.. الفيديو الترويجي للمؤتمر التقويمي الاول لمؤسسة دولة القانون في البصرة











أخر الاخبار
بالصور.. جانب من استقبال رئيس ائتلاف دولة القانون السيد نوري المالكي للمهنئين بعيد الاضحى المبارك المرور تعلن عن الطرق السريعة العاملة بنظام الرادارات وآلية توحيد الغرامات مع الإقليم الأنواء الجوية: ارتفاع بدرجات الحرارة خلال الايام المقبلة السيد نوري المالكي يستقبل المهنئين من مختلف فئات وشرائح المجتمع إقامة صلاة وخطبة عيد الأضحى المبارك في مسجد الأبرار بإمامة الشيخ الدكتور عامر الكفيشي دعاء يوم الاثنين عمليات بغداد: قطعاتنا تؤمن جميع المناطق في العيد وهنالك انسيابية في الحركة المبرقع يتعهد بإتمام الأوراق الرسمية للاعبين العراقيين الناشطين في دوري الدرجة الأولى السويدي وزير الصحة: ناقشنا قانون التعيين المركزي في مجلس الوزراء واقترحنا تعيين الاختصاصات التي نحتاجها فقط هيئة الحج: بدء توافد حجاج العراق إلى مخيمات منى غرق شابين قرب متنزه على النهر في القرنة بالفيديو.. سقوط مركبة من أعلى جسر الطابقين ببغداد الصحة بغزة: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 37337 شهيدا الأنواء الجوية: العراق يتعرض غداً إلى منخفض جوي حراري تصل درجة حرارته إلى 50 مئوية أجواء الزيارة من مرقد الإمام الحسين (عليه السلام) في يوم عرفه
جميع الحقوق محفوظة لقناة افاق @2024