2024/03/28




معلومات اولية عن حركة- نداء (88) || مراقب سياسي ...
الجمعة 29 حزيران 2018 :
04:52 pm
عدد المشاهدات : 18597
الجمعة 29 حزيران 2018 :
04:52 pm
عدد المشاهدات : 18597
معلومات اولية عن حركة- نداء (88) || مراقب سياسي
1- هي حركة تدعوا للثورة واسقاط المؤسسات الحكومية والعملية السياسية وتحويل نظام الحكم الى رئاسي ولديهم نشاط على مواقع التواصل الاجتماعي ودعوا الى تظاهرة اليوم الساعة الرابعة في ساحة التحرير ولحد الان الحركة بدون ملامح ولا هويه ولكن هناك بعض الملاحظات عليها.

2- الغريب ان هذه الحركة رفعت صور السيد نوري المالكي عبر عدد من البوستران مما جعل دولة القانون تصدر بيانا هذا نصه (( انتشرت في وسائل التواصل الاجتماعي دعوات لتظاهرة غدا السبت في ساحة التحرير من قبل جماعة تسمي نفسها نداء ٨٨. ونعلن للشعب العراقي أن لا علاقة لائتلاف دولة القانون بها ، ونحذّر من استخدام صور وشعارات دولة القانون فيها. المكتب الاعلامي - ائتلاف دولة القانون - 29 حزيران ٢٠١٨
3- رجح البعض ان تكون هذه المجاميع التي تروج عملها عبر (( الهاشتاك ) بانها مجاميع مندسة تعمل اعلى اقلاق الراي العام او تعمل على  جس نبض الشارع العراقي بتكليف  من السفارة أو محاولة سعودية لاحراق الشارع وخلق صراع شيعي شيعي.

4- اخرين قالوا عن هذه المجموعة التي تدعوا الى اسقاط الحكومة واقامة حكم عسكري والذين يحملون اسم ((نداء_٨٨ )) هم مجرد هاشتاك للتفاعل على مواقع التواصل أكثر منه ثورة، الا اذا دخلت أحزاب أو أجندة إقليمية على الخط لاحقا لاستثماره،  اطلقه شباب صفحة (الكهوة العراقية) وهم يطلقون عادة نداءات لموضوع معين مثل الحملة ضد مول المنصور كان رقم النداء ٨٦ وحملة إنقاذ المخطوفين رقمها ٨٧ وهذا النداء الذي يطالبون به بانقلاب أسموه نداء ٨٨ ولا اعرف هل هي صدفة ام انه انطلق من البصرة ولتاريخ ٨/٨ انتهاء معركة الفاو علاقة بذلك؟!!.

5- إنهم يطالبون بانقلاب تتولى فيه حكومة عسكرية ومنسقي المحافظات هم من يديرون الأمور وجعلوا من كل محافظة (ادمن) هؤلاء سيكون لهم شأن في حال نجاح النداء. للموضوع.

6- بغض النظر عن كلما ذكرت، التفاعل مع الهاشتاك يكشف استعدادا شعبيا لموجة احتجاجات شعبية غير منظمة من احزاب او اجندات إقليمية.




+12
°
C
H: +12°
L: +
بغداد
الخميس, 17 كانون الثاني
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء
+10° +11° +12° +13° +11° +14°
-2° -2° + +

#آفاق+
رفض واسع لسياسة تكميم الافواه ومصادرة الرأي العام
شاهد.. الفيديو الترويجي للمؤتمر التقويمي الاول لمؤسسة دولة القانون في البصرة











أخر الاخبار
مكتب المرجع الديني السيد علي السيستاني يتوقع أن يكون الأربعاء 10 نيسان المقبل أول أيام عيد الفطر المبارك طقس العراق.. امطار خفيفة مع ارتفاع درجات الحرارة في اغلب مناطق البلاد. الداخلية: سيطرنا ولأول مرة على تهريب المشتقات النفطية بنسبة 98 بالمئة التخطيط تعلن حسم 90% من المشاريع المتلكئة خلال العام الجاري مجلس النواب يرفع جلسته وزير الكهرباء يوقع عقداً لتوريد الغاز مع شركة إيرانية لمدة خمس سنوات وزير الزراعة يطالب بتسلم كامل محصول الحنطة من الأراضي غير الداخلة في الخطة الزراعية قوة أمنية تلقي القبض على إرهابي يكنى بـ(أبو اليمامة) في قضاء الشرقاط الاتصالات: مصادرة 34 كابينة ضوئية مخالفة في جانب الكرخ من بغداد التربية تُحدد اشتراك التلاميذ والطلبة في الامتحانات الوزارية النائلي: ايقاف هدر بقيمة تريليون دينار بدائرة ضحايا الارهــاب في الانبار رئيس اللجنة الأولمبية يستقبل مستشار النشاط الثقافي في السفارة الفرنسية رئيس اللجنة الأولمبية يبارك الفوز الكبير لأسود الرافدين على الفلبين المبرقع يهنئ الشعب العراقي بالفوز الكبير الذي حققه أسود الرافدين على الفلبين ضمن التصفيات المزدوجة لكأسي العالم وآسيا بخماسية نظيفة.. منتخبنا الوطني يكتسح نظيره الفلبيني ويتأهل لنهائيات آسيا وتصفيات المونديال
جميع الحقوق محفوظة لقناة افاق @2024