2022/12/08




معلومات اولية عن حركة- نداء (88) || مراقب سياسي ...
الجمعة 29 حزيران 2018 :
04:52 pm
عدد المشاهدات : 17986
الجمعة 29 حزيران 2018 :
04:52 pm
عدد المشاهدات : 17986
معلومات اولية عن حركة- نداء (88) || مراقب سياسي
1- هي حركة تدعوا للثورة واسقاط المؤسسات الحكومية والعملية السياسية وتحويل نظام الحكم الى رئاسي ولديهم نشاط على مواقع التواصل الاجتماعي ودعوا الى تظاهرة اليوم الساعة الرابعة في ساحة التحرير ولحد الان الحركة بدون ملامح ولا هويه ولكن هناك بعض الملاحظات عليها.

2- الغريب ان هذه الحركة رفعت صور السيد نوري المالكي عبر عدد من البوستران مما جعل دولة القانون تصدر بيانا هذا نصه (( انتشرت في وسائل التواصل الاجتماعي دعوات لتظاهرة غدا السبت في ساحة التحرير من قبل جماعة تسمي نفسها نداء ٨٨. ونعلن للشعب العراقي أن لا علاقة لائتلاف دولة القانون بها ، ونحذّر من استخدام صور وشعارات دولة القانون فيها. المكتب الاعلامي - ائتلاف دولة القانون - 29 حزيران ٢٠١٨
3- رجح البعض ان تكون هذه المجاميع التي تروج عملها عبر (( الهاشتاك ) بانها مجاميع مندسة تعمل اعلى اقلاق الراي العام او تعمل على  جس نبض الشارع العراقي بتكليف  من السفارة أو محاولة سعودية لاحراق الشارع وخلق صراع شيعي شيعي.

4- اخرين قالوا عن هذه المجموعة التي تدعوا الى اسقاط الحكومة واقامة حكم عسكري والذين يحملون اسم ((نداء_٨٨ )) هم مجرد هاشتاك للتفاعل على مواقع التواصل أكثر منه ثورة، الا اذا دخلت أحزاب أو أجندة إقليمية على الخط لاحقا لاستثماره،  اطلقه شباب صفحة (الكهوة العراقية) وهم يطلقون عادة نداءات لموضوع معين مثل الحملة ضد مول المنصور كان رقم النداء ٨٦ وحملة إنقاذ المخطوفين رقمها ٨٧ وهذا النداء الذي يطالبون به بانقلاب أسموه نداء ٨٨ ولا اعرف هل هي صدفة ام انه انطلق من البصرة ولتاريخ ٨/٨ انتهاء معركة الفاو علاقة بذلك؟!!.

5- إنهم يطالبون بانقلاب تتولى فيه حكومة عسكرية ومنسقي المحافظات هم من يديرون الأمور وجعلوا من كل محافظة (ادمن) هؤلاء سيكون لهم شأن في حال نجاح النداء. للموضوع.

6- بغض النظر عن كلما ذكرت، التفاعل مع الهاشتاك يكشف استعدادا شعبيا لموجة احتجاجات شعبية غير منظمة من احزاب او اجندات إقليمية.




+12
°
C
H: +12°
L: +
بغداد
الخميس, 17 كانون الثاني
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء
+10° +11° +12° +13° +11° +14°
-2° -2° + +

#آفاق+
رفض واسع لسياسة تكميم الافواه ومصادرة الرأي العام
شاهد.. الفيديو الترويجي للمؤتمر التقويمي الاول لمؤسسة دولة القانون في البصرة
في ظل تحذيرات الصحة من دخول متحور "أوميكرون" .. هل يعد سبباً للجوء المدارس إلى التعليم الألكتروني في العراق ؟ شاركونا آرائكم
52.63%
53%
47.37%
47%











أخر الاخبار
السوداني يتلقى اتصالاً هاتفياً من رئيس الوزراء السوري وزير النفط: رفع معدل استثمار الغاز المصاحب بحقل الزبير إلى 147 مليون قدم مكعب مصرف الرافدين يطلق التقديم الإلكتروني على السلف بداية العام المقبل السوداني يفتتح معرض العراق الدولي للكتاب المالية النيابية: موازنة 2023 ستتضمن تثبيت المحاضرين على الملاك الدائم وزير النفط: حماية الثروة النفطية هي من مسؤولية القوات الامنية اتحاد الكرة ينفي ما تتناوله بعض وسائل الإعلام بشأن تأجيل خليجي 25 هيئة الاستثمار: الاتفاق مع شركة هانوا الكورية على استمرار العمل بمشروع بسماية السكني وزارة المالية تنجز الوجبة التاسعة من الدرجات الوظيفية المستحدثة لحملة الشهادات والأوائل السوداني يحضر ورشة حوارية لعدد من مراكز البحوث والدراسات العربية والدولية سلطة الطيران تعلن بدء العمل بالترانزيت في مطار بغداد الأسبوع المقبل الطيران العراقي يقتل عدداً من الإرهابيين في جبال حمرين رسمياً.. هازارد يعلن اعتزاله الدولي بعد خروج بلجيكا من كأس العالم وزير النفط يصدر توجيهات لشركة المعدات الهندسية الثقيلة المالية تنجز الوجبة الثامنة من الدرجات الوظيفية المستحدثة لحملة الشهادات والأوائل
جميع الحقوق محفوظة لقناة افاق @2020