2024/05/09




الامن الشخصي || عبدالله عباس - 2024/2/26 ...
الاثنين 26 شباط 2024 :
05:17 pm
عدد المشاهدات : 171
الاثنين 26 شباط 2024 :
05:17 pm
عدد المشاهدات : 171
الامن الشخصي || عبدالله عباس - 2024/2/26
الامن الشخصي

عبدالله عباس 

نشهد اليوم تطورا كبيرا في مجال التكنولوجيا وخاصة نحن نعيش والمنطقة بصورة عامة بجو مشحون 'رغم الإمكانيات المتطورة التي يمتلكها المقابل فإن إمكاناتنا الخاصة قد تكون مقاربة وربما تتفوق ببعض الأحيان.

الهاتف النقال (الموبايل) هو أحدث طرق التجسس لأنه ببساطة يمتلك رقما تسلسليا بإمكان الوصول له عند ربطه على شبكة الإنترنت ومن خلال يتم تحديد موقع الشخص وهويته' نموذج مبسط عند ما نتحدث عن سلعة محددة مع جمع من الأشخاص والهاتف بجانبك بمجرد ما تتصفح برامج شركة  ميتا (فيس بوك  وآنستگرام) تلاحظ كمية كبيرة من الإعلانات الممولة هذه السلعة تجذب انتباهك وتجبرك على الدخول إلى الموقع المروج لها ومن ثم البحث عن كافة تفاصيلها هذا دليل على أن هواتفنا تسمع كل ما يدور حولنا.

الوقاية 

الاجراءات التي يجب ان تتخذ من كل فرد تعتمد بشكل كبير على التهديد المقيم للشخص ويمكن الاخذ بعين الاعتبار موقع الحركة ، المظهر الشخصي ، مهام الفرد ثم مقاطعتها مع تهديدات  .

هناك دفاعان أساسيان ضد اي هجوم هما الحذر واليقظة فالشخص المستيقظ والشديد الانتباه هو أقل احتمالا بان  يسقط ضحية لمكائد من الشخص الذي هو غافل عما حوله ومستغرق في وجوده الخاص . 

أن تكون يقظاً ليست فقط مسألة إبقاء ذكائك لكن الإبقاء على حالة العقل في توازن وثبات و يجب أن يكون الشخص في حالة ثبات وجداني ونفسي, وأن لا يرهق نفسه بكثرة التشكيك وعدم الاطمئنان, فالأساس هو بقاء العقل في حالة وعي بالوسط المحيط دون التأثير على العقل بحالة تشتت.

اسأل نفسك دائماً هل انت متبع روتين ثابت فان اجابتك عن هذا السؤول بمثابة تكتيك لتحركاتك لان الروتينية والتوقعية هما العدوا الاعظم .




+12
°
C
H: +12°
L: +
بغداد
الخميس, 17 كانون الثاني
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء
+10° +11° +12° +13° +11° +14°
-2° -2° + +

#آفاق+
رفض واسع لسياسة تكميم الافواه ومصادرة الرأي العام
شاهد.. الفيديو الترويجي للمؤتمر التقويمي الاول لمؤسسة دولة القانون في البصرة











أخر الاخبار
جهاز الأمن الوطني يصدر بياناً بشأن إقرار قانونه مجلس النواب يُصوت على مشروع قانون جهاز الأمن الوطني العراقي مجلس النواب يعقد جلسته بحضور 170 نائباً رئيس اللجنة الأولمبية يكرم لاعب المنتخب الوطني للبوتشيا منتظر حنون النفط: إنجاز مشاريع لتحسين جودة المنتجات النفطية وأخرى قيد التنفيذ جنايات نينوى تجري المحاكمة عبر برنامج الفيديو كونفرس الاستخبارات والامن تطيح بـ(٧) تجار مخدرات في ثلاث محافظات تربية ديالى توقع مذكرة تعاون علمي مع كلية التربية الاساسية كمرحلة أولى.. مؤسسة الشهداء تعلن تدقيق 2000 معاملة في الأنبار اليوم.. خمس مواجهات تختتم الجولة الـ27 من دوري نجوم العراق دعاء يوم الخميس وزارة الزراعة : المؤشرات الأولية في محافظة صلاح الدين تشير إلى نسب إنتاج عالية للحنطة للموسم الحالي مقارنةً بالمواسم السابقة مكتب السيد السيستاني: الجمعة أول أيام شهر ذي القعدة الكهرباء: خطة من 11 محوراً لتطوير قطاع الطاقة الرباع مصطفى سلمان يحقق ذهبية كأس العالم في تايلاند
جميع الحقوق محفوظة لقناة افاق @2024