2024/04/23




الامن الشخصي || عبدالله عباس - 2024/2/26 ...
الاثنين 26 شباط 2024 :
05:17 pm
عدد المشاهدات : 157
الاثنين 26 شباط 2024 :
05:17 pm
عدد المشاهدات : 157
الامن الشخصي || عبدالله عباس - 2024/2/26
الامن الشخصي

عبدالله عباس 

نشهد اليوم تطورا كبيرا في مجال التكنولوجيا وخاصة نحن نعيش والمنطقة بصورة عامة بجو مشحون 'رغم الإمكانيات المتطورة التي يمتلكها المقابل فإن إمكاناتنا الخاصة قد تكون مقاربة وربما تتفوق ببعض الأحيان.

الهاتف النقال (الموبايل) هو أحدث طرق التجسس لأنه ببساطة يمتلك رقما تسلسليا بإمكان الوصول له عند ربطه على شبكة الإنترنت ومن خلال يتم تحديد موقع الشخص وهويته' نموذج مبسط عند ما نتحدث عن سلعة محددة مع جمع من الأشخاص والهاتف بجانبك بمجرد ما تتصفح برامج شركة  ميتا (فيس بوك  وآنستگرام) تلاحظ كمية كبيرة من الإعلانات الممولة هذه السلعة تجذب انتباهك وتجبرك على الدخول إلى الموقع المروج لها ومن ثم البحث عن كافة تفاصيلها هذا دليل على أن هواتفنا تسمع كل ما يدور حولنا.

الوقاية 

الاجراءات التي يجب ان تتخذ من كل فرد تعتمد بشكل كبير على التهديد المقيم للشخص ويمكن الاخذ بعين الاعتبار موقع الحركة ، المظهر الشخصي ، مهام الفرد ثم مقاطعتها مع تهديدات  .

هناك دفاعان أساسيان ضد اي هجوم هما الحذر واليقظة فالشخص المستيقظ والشديد الانتباه هو أقل احتمالا بان  يسقط ضحية لمكائد من الشخص الذي هو غافل عما حوله ومستغرق في وجوده الخاص . 

أن تكون يقظاً ليست فقط مسألة إبقاء ذكائك لكن الإبقاء على حالة العقل في توازن وثبات و يجب أن يكون الشخص في حالة ثبات وجداني ونفسي, وأن لا يرهق نفسه بكثرة التشكيك وعدم الاطمئنان, فالأساس هو بقاء العقل في حالة وعي بالوسط المحيط دون التأثير على العقل بحالة تشتت.

اسأل نفسك دائماً هل انت متبع روتين ثابت فان اجابتك عن هذا السؤول بمثابة تكتيك لتحركاتك لان الروتينية والتوقعية هما العدوا الاعظم .




+12
°
C
H: +12°
L: +
بغداد
الخميس, 17 كانون الثاني
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء
+10° +11° +12° +13° +11° +14°
-2° -2° + +

#آفاق+
رفض واسع لسياسة تكميم الافواه ومصادرة الرأي العام
شاهد.. الفيديو الترويجي للمؤتمر التقويمي الاول لمؤسسة دولة القانون في البصرة











أخر الاخبار
المبرقع يبارك بفوز المنتخب الاولمبي المنتخب الأولمبي يتأهل إلى ربع نهائي كأس آسيا بعد تغلبه على نظيره السعودي بهدفين لهدف وزارة التربية تطمئن طلبة السادس الإعدادي: اسئلة هذا العام ستكون يسيرة وواضحة التشكيلةُ الأساسية لمنتخبنا الأولمبيّ لمُواجهةِ نظيره السعودي مساء اليوم المؤتمر الصحفي المشترك لرئيس الوزراء والرئيس التركي وصول وزيري المواصلات القطري والطاقة الاماراتي الى بغداد رئيس الجمهورية يستقبل أردوغان في قصر بغداد العراق يسجل أكثر مليون و47 ألف حالة ولادة خلال العام الماضي تعرف على أفضل الأوقات لتناول الفيتامينات خلال اليوم تقارير صحفية: تشافي يدرس البقاء في برشلونة رئيس اللجنة الأولمبية يكرم الرباع علي عمار يسر بسيارة هونداي 2024 الخارجية الايرانية: التنسيق بين الدبلوماسية والميدان كان مذهلا في عملية الوعد الصادق المحكمة الجنائية المركزية: الإعدام بحق مجرمين اثنين ينتميان إلى عصابات داعش الإرهابية رئيس هيئة الاستثمار: الجولة الثانية للمشاريع السكنية تتضمن 10 مدن اليوم.. منتخبنا الاولمبي في مواجهة مصيرية امام نظيره السعودي بنهائيات آسيا
جميع الحقوق محفوظة لقناة افاق @2024