2024/03/05




فداكَِ أبوكِ || وليد الحلي - 27-12-2022 ...
الثلاثاء 27 كانون الاول 2022 :
01:05 pm
عدد المشاهدات : 432
الثلاثاء 27 كانون الاول 2022 :
01:05 pm
عدد المشاهدات : 432
فداكَِ أبوكِ || وليد الحلي - 27-12-2022
بسم الله الرحمن الرحيم
             فداكَِ أبوكِ

الانتهاكات القاسية التي تتعرض لها المرأة في عالمنا اليوم تجاوزت كل الأعراف والتقاليد والقيم والمبادئ والاحترام والتقديس، هذا الاحترام الناشيء عن دورها الكبير في حفظ  سلالة البشر واستمرارية الحياة في الأرض حيث استغلت المرأة بعناوين براقة ومغشوشة يراد منها استضعافها وإذلالها لتكون سلعة رخيصة تلبي حاجات المستغلين!!!

اليوم تنطلق حملة كبيرة لإنهاء الزواج الطبيعي بين الذكر والأنثى الذي شرعه الخالق في كل الشرائع الإلهية  وتعويضه بالمثلية التي توقف استمرارية الولادة بطرقها الشرعية التي سنها الخالق للبشر!!
فالمادة (16) من الإعلان العالمي لحقوق الانسان الذي أقر من قبل الأمم المتحدة تختص بحقوق الزواج بين الرجل والمرأة فقط ونصها:  
( 1- للرجل والمرأة، متى أدركا سنَّ البلوغ، حقُّ التزوُّج وتأسيس أسرة…. 
2- لا يُعقَد الزواجُ إلاَّ برضا الطرفين المزمع زواجهما رضاءً كاملًا لا إكراهَ فيه، 
3- الأسرةُ هي الخليةُ الطبيعيةُ والأساسيةُ في المجتمع، ولها حقُّ التمتُّع بحماية المجتمع والدولة.)

وعلى وفق ذلك يحق لكل إنسان أن يمارس حقوقه المشروعة التي تنظم حياته ولا يسمح له بخرق القوانين، فليس للإنسان حق في القتل والاعتداء والإرهاب والابتزاز وغيرها من الانتهاكات القاسية لحقوق الانسان، كذلك ليس من حقه التصرف كما يشاء ويرغب خلافا للسنن الطبيعية التي تكاثر فيها البشر.

ان نظام الزواج المثلي يهدف لإنهاء الزواج الأصولي، والقضاء على سنة الحياة في الزواج بين الذكر و الأنثى، وهو انتهاك قاس لدور الأم والزوجة والأسرة في بناء المجتمع المتكامل المواصفات السليمة، فللزوجة والأم شأن عظيم في التشريعات الإلهية إذ خلقت لتصنع الرجال والنساء الذين يقودون العالم. 

فاطمة الزهراء ( عليها السلام) سيدة نساء العالمين مولودة من ثمرة زواج النبي محمد (صل الله عليه وآله) وأم المؤمنين خديجة ( عليها السلام)، تعد الأنموذج للمرأة في شخصيتها وأخلاقها وعلمها وثقافتها وتربيتها وتعاليمها وتصديها وفهمها للواقع وكيفية التعامل معه، إذ سخرت جهودها لتغيير واقع الأمة من الجهل والظلام إلى النور والضياء. 

معلنة: ( جعل الله الإيمان تطهيرا لكم من الشرك، والصلاة تنزيها لكم من الكبر، والزكاة تزكية للنفس، ونماء في الرزق، والصيام تثبيتا للإخلاص، والحج تشييدا للدين).  

انها (أم أبيها ) كما سماها والدها رسول الإنسانية محمد (صل الله عليه وآله)، وزوجة أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (عليهما السلام) ، وأم الحسن والحسين (عليهم السلام ) سيدا شباب أهل الجنة، وأم زينب ( عليها السلام) بطلة كربلاء. 

وصفها النبي محمد (صل الله عليه وآله) بأنها:
(فاطمة بضعة مني، من أحبها فقد أحبني، ومن ابغضها فقد ابغضني، ومن آذاها فقد آذاني). 

في ذكرى رحيلها الى بارئها في اليوم الثالث من جمادى الثانية عام 11 هجرية، نستذكر مواقفها الرسالية في الدفاع عن حقوق الانسان والتصدي للظلم، وعلاقتها الحميمة مع أبيها حيث تستمع لوصيته الى الإمام علي (عليه السلام ) قائلا (صل الله عليه وآله): 
: "....وقد أستودعكم الله، وقبلكم مني وديعة يا علي، إني قد أوصيت فاطمة أبنتي بأشياء وأمرتها أن تلقيها إليك، فأنفذها، فهي الصادقة الصدوقة، ثم ضمها إليه وقبل رأسها، 
قائلا:
فداك أبوك يا فاطمة، 
فعلا صوتها بالبكاء ثم ضمها إليه،..."  ( بحار الأنوار،العلامة المجلسي،ج 22، ص 491).
 
فاطمة (عليها السلام) بنت وزوجة وأم أصحاب الكساء الخمسة من أهل بيت خاتم الأنبياء والمرسلين ( محمد وعلي وفاطمة والحسن والحسين ( صلوات الله عليهم) الذين طهرهم الله تعالى في سورة الأحزاب الآية (33) :

﴿إِنَّمَا يُرِيدُ اللهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا).

ممثلة لكل نساء المسلمين في يوم المباهلة مع نصارى نجران في المدينة المنورة: 
( فَمَن حَآجَّكَ فِيهِ مِن بَعدِ مَا جَاءكَ مِنَ العِلمِ فَقُل تَعَالَوا نَدعُ أَبنَاءنَا وَأَبنَاءكُم وَنِسَاءنَا وَنِسَاءكُم وَأَنفُسَنَا وأَنفُسَكُم ثُمَّ نَبتَهِل فَنَجعَل لَّعنَةُ اللهِ عَلَى الكَاذِبِينَ (آل عمران: 61).

         وليد الحلي
جمادى الثانية 1444 هج
27 كانون الأول  2022 م




+12
°
C
H: +12°
L: +
بغداد
الخميس, 17 كانون الثاني
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء
+10° +11° +12° +13° +11° +14°
-2° -2° + +

#آفاق+
رفض واسع لسياسة تكميم الافواه ومصادرة الرأي العام
شاهد.. الفيديو الترويجي للمؤتمر التقويمي الاول لمؤسسة دولة القانون في البصرة











أخر الاخبار
الاستخبارات والأمن تطيح بـ(4) من تجار الآثار والبشر بمحافظتي بغداد وميسان من بينهم امرأة وزير الداخلية: لا توجد عمليات تهريب سلاح عبر الحدود مع سوريا التربية تعلن ضوابط التقديم على نظام التسريع للعام الدراسي 2023-2024 هزة أرضية بقوة 5.5 درجات في إيران التقاعد: استكمال صرف نهاية الخدمة لأكثر من 5 آلاف محال على التقاعد وزارة الداخلية: منح اطباء الأسنان اجازات حمل السلاح ارتفاع اسعار خام البصرة بفعل انخفاض النفط العالمي طقس البلاد.. أمطار وانخفاض في درجات الحرارة. بالصور.. أهوار الجبايش في ذي قار بعد ارتفاع منسوب المياه تفويج أكثر من 65 ألف معتمر إلى الديار المقدسة خلال شهر شباط وزير الزراعة عباس المالكي يلتقي بعدد من وزراء الزراعة العرب المبرقع: ابوابنا مفتوحة امام الموظفين والزيارات ستكون دورية لدوائر الوزارة محافظ بغداد يبحث مع الأمين العام لمجلس الوزراء التعاون والتنسيق المشترك شرطة ذي قار تعلن سيطرتها على قضاء الإصلاح ومصادرة أعداد كبيرة من الأسلحة وفد من حزب الدعوة الإسلامية ودولة القانون يلتقون محافظ بغداد
جميع الحقوق محفوظة لقناة افاق @2024