2024/04/24



معلومات عن تأشيرة إيران و السياحة فيها
الاثنين 08 نيسان 2019 :
11:36 pm
47727

لكل من يرغب به زيارت أيران يجب عليه ان يتقدم للحصول على تأشيرة السفر الى أيران عن طريق وكالات سفريات معتمده في ايران للحصول على رقم التصريح اولا و بعد أخذها يتقدم على الحصول التأشيرة وطباعت التأشيرة في جواز سفرك ويستغرق مدة اخذ رقم التصريح حدود 5 أيام وبعدها التوجه الي اقرب سفارة ايرانية او قنصلية تابعة لأيران اليك  ولا تصدر تأشيرة الدخول الي أيران لاي شخص يحمل جواز سفر أسرائيلي كمل أن السلطات الايرانيه لا تعطي تأشيرة   لاي زائر لدية تأشيرة سفر لأسرائيل مدرجة في جواز سفره.

ملاحظة هامة

يجب ارتداء ملابس محتشمه للنساء عند الوصول الى مطار أيران و حيث تمنع من الخروج من المطار اذا كانت ملابسها  غير محتشمة.

أخذ تأشيرة في المطار

الاشخاص الذين يقصدون ايران بهدف السياحه او التجاره او علاج  الطبي وغيره يمكنهم الحصول ع تاشيرات الدخول الي ايران في المطار الدولي في جميع المدن الايرانيه مثل طهران – مشهد – شيراز – تبريز .

تاشيرات الدخول الذي تصدر في مطار الدولي في ايران تشمل 70 دوله ومكاتب اصدار تاشيرات الدخول الذي تكون تحت اشراف وزارة الخارجيه الايرانيه الذين يكونوا مستقرين في المطار والمسافر فور وصوله الي المطار يجب ان يراجع قسم التاشيره واخذ الموافقه للدخول واصداره وذلك قد يستغرق حوالي ساعتين الي 3 ساعت من الانتظار ويمكن للمسافر الاقامه بهذه التاشيره لمدت يوم الي 3 ايام قابل للتمديد .

علي رغم ان الوزاره الخارجيه الايرانيه وفرت هذه التسهيلات لاخذ التاشيره في المطار ولكن نحن و المسافرين نفضل اخذ التاشيرات الدخول من قبل عن طريق المكاتب والوكالات السياحيه المعتمده والسفاره الايرانيه وذلك لاسباب عده: (1)الانتظار في الصفوف الطويله في المطار لخذ تاشيرات الدخول الذي قد تستغرق بعض الاوقات 24 ساعه .

(2)الوقت الذي يصل فيه المسافر الي المطار الدولي (من الممكن ان يصل المسافر في ساعات متاخره في الليل ويكون موظف التاشيره غير موجود فيضطر المسافر الانتظار حتي الصباح اليوم التالي )

(3)الوقت الذي يستغرقه لكتابه نموذج طلب التاشيره و انتظار الموافقه عليه .

(4)احتمال عدم الموافقه ع اصدار التاشيره مما يضطر المسافر البقاء في المطار و الرجوع الي بلده.

*من المميزات اخذ التاشيرات الدخول الي ايران من قبل السفر:

(1) اخذ التاشيره في مده زمانيه اقل .

(2)الاطمينان من اخذ التاشيره الدخول قبل السفر.

(3)عدم الانتظار في صفوف طويله في المطار .

(4)عدم هدر الوقت لكتابه طلب التاشيره .

*الشروط لاخذ التاشيرات الدخول في المطار الدولي الايراني :

(1)اخذ التاشيرات يجب ان تكون جنسيتك من الدول التاليه :

أذربيجان ,ألبانيا,المانيا,أرجنتين,افريقا الجنوبيه ,النمسا,ارمنيا,اوزبكستان,اسبانيا,استراليا,سلوفينيا,سلوفاكيا, امارات العربيه المتحده,اندونيسيا,أوكرانيا,ايطاليا,ايرلند,بحرين,برازيل,بروناي,روسيا البيضاء,بلجيكيا ,بلغاريا,البوسنه,هرزكوين ,البرتغال,بيرو,طاجيكستان,تايلند ,تركمانستان,صين,دنمارك, روسيا ,رومانيا, يابان,سنغافورة,سويد,سويسرا,سوريه,سعوديه,عمان ,فرنسا,فلسطين,قبرص,قيرغيزستان,قطر,كرواتيا, كوريه الجنوبيه ,كوريه الشماليه, كوبا,كويت,جورجيا,لبنان,بولند,ماليزيا,المجر,منغوليا,مكسيك,نرويج,نيوزلند, فنزويلا, فيتنام, هولندا,يونان .

(2)اصل الجواز السفر مع صلاحيه لا تقل عن 6 شهور.

https://siahatiran.com/?page_id=820  (3) رقم التصريح (يحصل عليه المسافر من المكتب السفريات المنظمه له السفر)

(4)اصل وصوره عن تأمين المسافر (التامين اجباري لكل المسافرين الاجانب الي ايران)

(5)العنوان او الفندق الذي يريد المسافر الاقامه به في ايران ودفع الرسوم التاشيره في المطار الدولي الايراني

دخول إيران بدون تأشيرة لمواطني 7 دول

فقا لشرطة المطار في ايران أن مواطني سوريا وتركيا ولبنان وأذربيجان وجورجيا وبوليفيا ومصريمكنهم دخول ايران دون الحاجة للتأشيرة ويعد إلغاء أو تسهيل تأشيرات الدخول إجراء دبلوماسيا يتم عادة وفقا لقوانين وأنظمة البلدان وفيما يتعلق بالتبادلات السياسية والتجارية، وتدرس السلطات الايرانية في أطار البرنامج الحكومي لتطوير السياحة واخذ التأشيرة في المطارعند الدخول ايران ل 60 دولة ،حيث تقدم ايران حاليا تأشيرات لجميع الدول ما عدا دولتين هى بنجلاديش وافغانستان.

وبصرف النظر عن تأشيرات المطارات الذي تقدمها الجمهورية الأيرانية لتسهيل سفر  السياح الأجانب إلى البلاد والمواطنين من سبع دول: سوريا، لبنان، تركيا، أذربيجان وبوليفيا ومصر وجورجيا بدون تأشيرة ويجب جواز السفر مسافرين يكون صالحا، ويمكنهم الاقامة في ايران والسفر إلى ايران لفترة محددة ، وفقا لما قررت الحكومة الإيرانية وفقا للاتفاقات الدبلوماسية والدولية.

 فأن مواطني سوريا يمكنهم الاقامة في ايران لمدت 90 يوما، جورجيا 45 يوما، 30 يوما بوليفيا ومصر 20 يوما، لبنان وأذربيجان كل لمدة 15 يوما بدون تأشيرة بشرط ان يكون السفر فقط لأيران ولكن إذا كان ايران دولة ترانزيت والذهاب الي دولة اخري منها ، فيجب ان يتقدموا بطلب للحصول على تأشيرة من خلال وزارات الخارجية الأيرانية.

وعلى الرغم من أن اعتماد هذه السياسة قد أدى إلى زيادة دخول المواطنين الأذربيجانيين إلى إيران في العامين الماضيين، وهي الأكثر زيارة الي ايران في مجال الأعمال التجارية أو العلاج الطبي. وفقا لإحصاءات منظمة التراث الثقافي والسياحة في جمهورية أذربيجان، ثاني أكبر بلد سياحي هو إلى إيران بعد العراق وايضا ازدادت السياحة و التبادل التجاري بين دولة جورجيا وايران

لكن ايران وضعت للمواطنين المصريين، سياسة من جانب واحد في حين ان المواطنين المصريين يمكنهم  السفر 20 يوما الي إيران من دون تأشيرة، ولكن سياسات الحكومة المصرية انها ليس من السهل  عليها إصدار التأشيرات للمواطنين الايرانيين وبالتالي تصعب التفاعلات السياحية الحالية بين البلدين وتكون السياحة ضعيفة.

ولكن لبنان قد منحت الايرانيين تأشيرة دخول الى المطار لفترة تجريبية، الا انه لم يصدر حتى الان اي اخطار بمنع اخذ التأشيرة في المطار لبنان.

وكما تم التوقيع على اتفاقية التنازل عن التأشيرة مع بوليفيا في عام 2012، وتقبل إيران المواطنين البوليفيين دون تأشيرة. وقد تم الاعلان عن هذه الخطوة لتوسيع علاقات ايران مع الدول الاخرى.



تعليقات 5
التعليقات
1
الربيعي
28/07/2019 , 05:04 مساءاً
السلام عليكم انا مقيم رسميا في هولندا واحمل الجواز العراقي نافذ المفعول لغاية سنوات طويلة وكذلك احمل الهوية الهولندية نافذة المفعول لمدة خمس سنوات ماهي الاجراءات لطلب الفيزة وكم قيمة الفيزة وهل تكون الفيزة عند مراجعة السفارة او في مطار مشهد وهل يمكن الحصول على فيزة متعددة ومن قيمتها ارجو التوضيح
2
هنادي فضيل
11/08/2019 , 07:48 صباحاً
انا فلسطينية سورية مقيمة في سورية وجوازي فلسطيني سوري هل يحق لي السفر الى ايران بدون تأشيرة للسياحة
3
سعد سباح
30/08/2019 , 12:15 صباحاً
السلام عليكم موفقين ان شاء الله م ارسال فيزا دراسية لي عن طريق القنصلية في البصرة لاكن لا اعلم اوقات الدوام الرسمي ...السبت دوام ام لا ياحبذا رقم القنصلية شكرا جزيلا
4
KHRESANI Maher
20/09/2019 , 03:25 مساءاً
اناسوري حاصل على الجوء في فرنسا ويوجد لدي وثيقة سفر فرنسية هل استطيع ان اخذ فيزا الى إيران بي واسيطة الوثيقة وشكرٱ
5
بتول
28/09/2019 , 05:32 مساءاً
وبالنسبة للفلسطيني السوري المقيم في سوريا ماهي الاجراءات اللازمة للسفر الى ايران والفلسطيني السوري المقيم في هولندا ماهي الاجراءات اللازمة للسفر الى ايران


اترك تعليقك

ملاحظة: لطفا التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر.






+12
°
C
H: +12°
L: +
بغداد
الخميس, 17 كانون الثاني
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء
+10° +11° +12° +13° +11° +14°
-2° -2° + +

#آفاق+
رفض واسع لسياسة تكميم الافواه ومصادرة الرأي العام
شاهد.. الفيديو الترويجي للمؤتمر التقويمي الاول لمؤسسة دولة القانون في البصرة




أخر الاخبار
العتبة الحسينية المقدسة تهيئ الأجواء المناسبة للطلبة قبيل الامتحانات النهائية في كربلاء المقدسة النفط توقع عقداً مع شركة أوكرانية لتطوير حقل عكاز الغازي 200 يوم من الحرب.. عمليات المقاومة الإسلامية على طريق القدس منظمة الأغذية العالمية: سجلنا عددا متزايدا من الأطفال الذين يعانون سوء التغذية في قطاع غزة وزارة الداخلية تنفي وجود سيارة مفخخة في مدينة الموصل وزير الداخلية يؤكد المضي بمشروع تنظيم الأسلحة وحصرها بيد الدولة مجلس النواب ينشر جدول أعمال جلستي السبت والاثنين المقبلين العمل تعلن اطلاق راتب المعين المتفرغ لشهر نيسان الحالي موقع فرنسي : طلبات الصهاينة لجوازات السفر الغربية تضاعفت 5 مرات صحفيون: لو أذيعت النقاشات مباشرة على اليوتيوب لهرب نصف تعداد الكيان الصهيوني دعوة إيرانية باكستانية لمجلس الأمن للجم مغامرات الكيان الصهيوني في المنطقة لرفضهم العدوان على غزّة.. شرطة نيويورك تعتقل نحو 300 متظاهر يهودي محافظة بغداد تعلن تحقيق نسب انجاز عالية لمستشفى الشعب العام رئيس اللجنة الأولمبية: وضعنا خطة لثماني سنوات لإعداد البطل الأولمبي النزاهـة: الحبس الشديد لمدير عام الشركة العامة للسمنت العراقية سابقاً
جميع الحقوق محفوظة لقناة افاق @2024