2022/09/29



أنشيلوتي يعلن موعد اعتزاله
السبت 13 أب 2022 :
04:32 pm
72

حدد مدرب ريال مدريد، الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي، موعد اعتزاله بشكل نهائي، وذلك بعد أيام قليلة من قيادته الفريق الملكي للتتويج بالسوبر الأوروبي للمرة الخامسة في تاريخه.

وقال أنشيلوتي في تصريحات أبرزتها صحيفة "Messaggero" الإيطالية قبل مباراة ريال مدريد وألميريا المقررة غدا الأحد في الجولة الأولى من الدوري الإسباني، إنه سينهي مسيرته التدريبية مع نهاية مشواره مع ريال مدريد.

وأضاف: "سيكون من الأكثر منطقية أن أنهي مسيرتي الكروية كمدرب بعد رحيلي عن هذا النادي (ريال مدريد)".

ويرى أنشيلوتي أن ميلان وريال مدريد هما أكثر ناديين ارتبط بهما في مسيرته التدريبية، بقوله: "لو تحدثنا عن الألقاب فإن ميلان وريال مدريد هما أكثر فريقين ارتبطت بهما، جيل ريال مدريد الحالي هو الأعلى فنيا، فريق كبير بمجموعة من اللاعبين المتواضعين".

ومن المقرر أن ينتهي عقد أنشيلوتي، البالغ من العمر 63 عاما مع ريال مدريد في يونيو 2024، ما يعني أنه سيعتزل بعد عامين، ما لم يجدد عقده، أو يغير رأيه بتدريب ناد آخر.

ويمتلك أنشيلوتي سجلا حافلا على مدار مسيرة تدريبية بدأت من 1995 مع فريق ريجينيا الإيطالي وحتى العام الحالي، قاد خلالها فرق بارما، ويوفنتوس، وميلان، وتشيلسي، وباريس سان جيرمان، وريال مدريد، وبايرن ميونخ، ونابولي، وإيفرتون، قبل أن يعود لتدريب الريال في ولاية ثانية في الصيف الماضي. 

ورشح المدرب الإيطالي مع والإسباني بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، والألماني يورغن كلوب، مدرب ليفربول، للفوز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا لعام 2022.

ويعتبر أنشيلوتي المرشح الأبرز للفوز بالجائزة، بعدما قاد الريال للفوز بثنائية دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني في الموسم المنصرم إضافة لتتويجه مع الفريق الملكي بكأس السوبر الأوروبي الأربعاء الماضي.

ويعد أنشيلوتي أول مدرب يتوج بلقب السوبر الأوروبي أربع مرات بواقع لقبين مع ميلان ومثلهما مع الريال، كما أن الإيطالي هو أول مدرب في التاريخ يحرز لقب دوري أبطال أوروبا أربع مرات، مرتين مع ميلان ومثلهما مع ريال مدريد، وهو المدرب الوحيد الذي حصد ألقاب الدوري في البطولات الأوروبية الخمسة الكبرى (إنجلترا، إسبانيا، إيطاليا، فرنسا، ألمانيا)، كما أنه فاز بكأس العالم للأندية مرتين، مع كل من ميلان وريال مدريد.

المصدر: وكالات




تعليقات 0
التعليقات
لاتوجد تعليقات


اترك تعليقك

ملاحظة: لطفا التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر.






+12
°
C
H: +12°
L: +
بغداد
الخميس, 17 كانون الثاني
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء
+10° +11° +12° +13° +11° +14°
-2° -2° + +

#آفاق+
هل ممكن تقترض الحكومة السنة القادمة رغم ارتفاع اسعار النفط.. شاهد الاجابة في افق الحوار
شاهد.. الفيديو الترويجي للمؤتمر التقويمي الاول لمؤسسة دولة القانون في البصرة
في ظل تحذيرات الصحة من دخول متحور "أوميكرون" .. هل يعد سبباً للجوء المدارس إلى التعليم الألكتروني في العراق ؟ شاركونا آرائكم
52.63%
53%
47.37%
47%




أخر الاخبار
السيد نوري المالكي يبحث مع النائب الأول لرئيس البرلمان محسن المندلاوي تطورات الأوضاع السياسية والأمنية وكالة الاستخبارات تخترق مفرزة إرهابية وتقدم معلومات نتج عنها تدمير 4 أوكار لداعش في جبال بادوش بالوثائق .. محكمة التمييز تصادق على احكام الإعدام بخصوص المجرمين بقضية تفجير مجمع الليث بالكرادة مصرف الرافدين يعلن البدء بتوزيع رواتب المتقاعدين الأمن الوطني يلقي القبض على (12) إرهابياً في كركوك ونينوى التقاعد تعلن صرف رواتب المتقاعدين المدنيين والعسكريين لشهر تشرين الأول اللواء رسول: الطيران العراقي دمر مضافتين للإرهابيين في جبال بادوش المنافذ الحدودية تعلن استكمال إجراءاتها الإلكترونية الخاصة بالبضائع المعفاة وزارة التربية: لم يحدد حتى الآن موعد بدء العام الدراسي التربية تنشر نتائج اعتراضات الطلبة المتقدمين بمدارس المتميزين والمتفوقين وثانويات كلية بغداد النزاهة: السجن 15 سنة لضابط في جهاز أمني اختلس 13 مليار دينار البرلمان اللبناني يخفق في انتخاب رئيس للجمهورية المرور تبين تفاصيل آلية جديدة لتسقيط المركبات القبض على 17 متهماً وضبط 57 عجلة مخالفة للضوابط في بغداد العراق يعلن مجموع الإيرادات النفطية المتحققة خلال شهر
جميع الحقوق محفوظة لقناة افاق @2020