2024/09/19



الداخلية: إطلاق نظام جديد للحجز الإلكتروني على البطاقة الموحدة الأسبوع الجاري
الاثنين 16 أيلول 2024 :
06:52 pm
66

أعلنت مديرية الأحوال المدنية والجوازات والإقامة التابعة لوزارة الداخلية، اليوم الاثنين، إطلاق نظام جديد للحجز الإلكتروني على البطاقة الموحدة خلال الأسبوع الجاري، مشيرة إلى أنه سيمكن المواطن من إصدارها له ولعائلته في الموقع الأقرب للسكن بغض النظر عن مكان النفوس.

وقال مدير مديرية الأحوال المدنية والجوازات والإقامة اللواء نشأت الخفاجي: إن "المديرية أوقفت نظام الحجز الإلكتروني على البطاقة الموحدة في وقت سابق تحضيراً لاستخدام نظام جديد سيتم الشروع بتنفيذه هذا الأسبوع".

وأضاف، أن "الشروع بالعمل سبقه تجهيز المتطلبات والموافقات الخاصة ومن خلاله سيتمكن المواطن من التقديم على الحجز باليوم والساعة حيث ستوضع له خيارات والتزام المواطنين بالتوقيتات سيجنبهم حصول زخم في المراجعة ويسهم بتسريع إنجاز المعاملات".

وتابع أن "النظام الجديد يسمح للمواطن التقديم له ولعائلته في الموقع الأقرب للسكن بغض النظر عن مكان النفوس، وعلى سبيل المثال كأن يكون المواطن تولد الموصل ويسكن في بابل، بإمكانه أن يقدم من بابل على نفوس الموصل".

وأشار إلى أن "المديرية بصدد توفير مواقع التسجيل المركزي وبواقع مركز في كل محافظة بالعراق ومركزين في العاصمة بغداد لتسهيل إجراء معاملات الأحوال المدنية وهذا الأمر سيجنب المواطنين عناء السفر والتنقل للمحافظات من أجل إكمال المعاملات".



تعليقات 0
التعليقات
لاتوجد تعليقات


اترك تعليقك

ملاحظة: لطفا التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر.






+12
°
C
H: +12°
L: +
بغداد
الخميس, 17 كانون الثاني
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء
+10° +11° +12° +13° +11° +14°
-2° -2° + +

#آفاق+
رفض واسع لسياسة تكميم الافواه ومصادرة الرأي العام
شاهد.. الفيديو الترويجي للمؤتمر التقويمي الاول لمؤسسة دولة القانون في البصرة




أخر الاخبار
النزاهة تضـبط (5) متهمين بينهم مدير بلدية الموصل في مديريتي البلدية والماء في نينوى الإطاحة بمتخصص بـ"التفخيخ" لدى داعش في منطقة المنصور مجلس الأمن الدولي يعقد اجتماعاً يوم الجمعة لبحث التفجيرات في لبنان في الاولمبياد العالمي للشطرنج .. منتخبنا الوطني يحقق نتائج متميزة ، وعبد الأمير يحضر اجتماعات الجمعية العمومية المندلاوي يطالب امين بغداد بإمكانية تحويل الاجراء اليوميين الى عقود تمديد التقديم الى استمارة القبول المركزي والقبول المباشر وقناة النخبة جنايات الأنبار: السجن 15 سنة بحق تاجر مخدرات وزير الصحة اللبناني: عدد الشهداء حتى الآن 12 شهيدا بينهم طفلان الأنواء الجوية: تساقط للأمطار بدءاً من الغد اليوم.. القوة الجوية يستهل مشواره الآسيوي بلقاء التين أسير التركمانستاني اخلاء موظفي وزارة الصحة بعد اندلاع حريق بأحد طوابقها وصول الطائرة العسكرية العراقية التي تحمل مساعدات طبية إلى لبنان حزب الدعوة الإسلامية يستنكر عمليات التفجير الإرهابي لأجهزة " البايجر" في لبنان ويعلن تضامنه مع شعبه ومقاومته جدول أعمال مجلس النواب ليوم غد الأربعاء الخارجية اللبنانية : ندين بأشد العبارات الهجوم السيبراني الصهيوني كونه يمثل تصعيدا خطيرا
جميع الحقوق محفوظة لقناة افاق @2024