2024/04/23



توقعات الطلب العالمي ترفع أسعار النفط في التعاملات المبكرة
الاربعاء 13 أذار 2024 :
10:21 am
299

ارتفعت أسعار النفط ،يوم الأربعاء، بفضل توقعات بطلب عالمي قوي، بما في ذلك من الولايات المتحدة أكبر مستهلك للخام في العالم، وفي ظل عدم تأثير التضخم الأمريكي الثابت إلى حد ما على التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) قد يبدأ خفض أسعار الفائدة قريبا.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت تسليم مايو أيار 36 سنتا أو 0.44 بالمئة إلى 82.28 دولارا للبرميل بحلول الساعة 00:20 بتوقيت جرينتش. وارتفع عقد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي لشهر أبريل نيسان 38 سنتا أو 0.49 بالمئة إلى 77.94 دولارا.

وتمسكت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) بتوقعاتها لنمو قوي للطلب على النفط عالميا عند 2.25 مليون برميل يوميا في 2024 وبواقع 1.85 مليون في 2025 ورفعت توقعاتها للنمو الاقتصادي لهذا العام.

وفي مؤشر آخر على الطلب القوي، انخفضت مخزونات النفط الخام الأمريكية ومخزونات الوقود الأسبوع الماضي، وفقا لمصادر السوق نقلا عن أرقام معهد البترول الأمريكي.

وتعرضت أسعار النفط لضغوط في الجلسة السابقة بعد أن رفعت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية توقعاتها لإنتاج النفط المحلي. لكن الانخفاضات كانت محدودة بفعل توقعات بأن تخفيضات إنتاج (أوبك+) ستظل تُبطئ نمو إمدادات النفط العالمية وبسبب الموجة الأخيرة من هجمات الطائرات المسيرة على مواقع في روسيا منها مصاف لتكرير الخام.



تعليقات 0
التعليقات
لاتوجد تعليقات


اترك تعليقك

ملاحظة: لطفا التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر.






+12
°
C
H: +12°
L: +
بغداد
الخميس, 17 كانون الثاني
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء
+10° +11° +12° +13° +11° +14°
-2° -2° + +

#آفاق+
رفض واسع لسياسة تكميم الافواه ومصادرة الرأي العام
شاهد.. الفيديو الترويجي للمؤتمر التقويمي الاول لمؤسسة دولة القانون في البصرة




أخر الاخبار
المبرقع يبارك بفوز المنتخب الاولمبي المنتخب الأولمبي يتأهل إلى ربع نهائي كأس آسيا بعد تغلبه على نظيره السعودي بهدفين لهدف وزارة التربية تطمئن طلبة السادس الإعدادي: اسئلة هذا العام ستكون يسيرة وواضحة التشكيلةُ الأساسية لمنتخبنا الأولمبيّ لمُواجهةِ نظيره السعودي مساء اليوم المؤتمر الصحفي المشترك لرئيس الوزراء والرئيس التركي وصول وزيري المواصلات القطري والطاقة الاماراتي الى بغداد رئيس الجمهورية يستقبل أردوغان في قصر بغداد العراق يسجل أكثر مليون و47 ألف حالة ولادة خلال العام الماضي تعرف على أفضل الأوقات لتناول الفيتامينات خلال اليوم تقارير صحفية: تشافي يدرس البقاء في برشلونة رئيس اللجنة الأولمبية يكرم الرباع علي عمار يسر بسيارة هونداي 2024 الخارجية الايرانية: التنسيق بين الدبلوماسية والميدان كان مذهلا في عملية الوعد الصادق المحكمة الجنائية المركزية: الإعدام بحق مجرمين اثنين ينتميان إلى عصابات داعش الإرهابية رئيس هيئة الاستثمار: الجولة الثانية للمشاريع السكنية تتضمن 10 مدن اليوم.. منتخبنا الاولمبي في مواجهة مصيرية امام نظيره السعودي بنهائيات آسيا
جميع الحقوق محفوظة لقناة افاق @2024