2024/03/29



محافظ بغداد يعلن عن خطة لإنشاء مشروع مائي ضخم في العاصمة
الاحد 28 ايار 2023 :
03:56 pm
415

أوضح محافظ بغداد محمد جابر العطا، اليوم الأحد، آلية العمل لإنجاز معاملات تعويض ضحايا الإرهاب، فيما أعلن عن خطة لإنشاء مشروع مائي ضخم في العاصمة.

وقال العطا: إن "العمل على إنجاز معاملات تعويض ضحايا الإرهاب مستمر، حيث توجد هناك 5 لجان و5 من القضاة كل قاضي رئيس للجنة ،إذ إن توزعت هذه اللجان: قسم منها على مؤسسة الشهداء وبعض اللجان الأخرى على محافظة بغداد لإكمال هذه المعاملات"، مبيناً أن "هناك معاملات حديثة في شمال بغداد لحوادث أمنية ومعاملات ضحايا الإرهاب، جارٍ العمل بها متى ما أنجزت يغلق هذا الملف تماماً".

وأضاف العطا، أن "مؤسسة الشهداء هي فقط من تعطي بدل النقد لاستبدال قطع الأراضي الممنوحة للمواطنين من ذوي الضحايا إذا كان المواطن بداية العمل غير مستلم لهذه الأرض و لم تسجل باسمه هذه المعاملة؛ يحق له رفضها ومراجعة مؤسسة الشهداء أما باستبدالها أو تعويض بدل نقدي".

وبشأن إجراءات المحافظة لتوفير مياه الشرب في أطراف العاصمة، أكد العطا أن "المحافظة في كل سنة لديها خطة لإضافة مجمعات جديدة وإنشاء شبكات ومجمعات ضخمة"، مشيراً إلى أن "مجمع المحمودية الآن يعمل بعدما أنجز ،وكذلك هناك خطة لإنشاء مشروع ضخم بقضاء الزوراء الذي أصبح قضاءً بقيمة 210 مليارات دينار وهذا المبلغ يعتبر كبيرا لإيجاد حلول للتوسع السكاني والمكاني وايضاً مد شبكات لهذه المناطق".

ولفت إلى أن "هناك كثيراً من مجمعات الماء كانت على الأنهر الفرعية حيث كانت انهر تغطي مناطق زراعية تم جفافها بالكامل ؛ ما اضطرانا إلى بناء أنابيب جديدة وأنهر جديدة فأصبحت هناك مشكلة جديدة وهو جفاف هذه الأنهر ؛ما احتاج إلى استبدال هذه المجمعات أو نقلها إلى أماكن فيها مناطق خام جديدة".

وتابع، أن "شحَّ المياه مشكلة عراقية وطنية وأن وزارة الموارد المائية لديها مشكلة بتوفير الماء الخام"، داعياً إلى "مساعدة الوزارة في السيطرة على المناطق الزراعية والمناطق القروية المتفرقة وذلك بمنع التجاوزات ورفد البحيرات وتقليص هذه المجمعات وجعلها بطريقة حديثة المراشنة في سبيل السيطرة على كمية المياه".



تعليقات 0
التعليقات
لاتوجد تعليقات


اترك تعليقك

ملاحظة: لطفا التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر.






+12
°
C
H: +12°
L: +
بغداد
الخميس, 17 كانون الثاني
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء
+10° +11° +12° +13° +11° +14°
-2° -2° + +

#آفاق+
رفض واسع لسياسة تكميم الافواه ومصادرة الرأي العام
شاهد.. الفيديو الترويجي للمؤتمر التقويمي الاول لمؤسسة دولة القانون في البصرة




أخر الاخبار
مكتب المرجع الديني السيد علي السيستاني يتوقع أن يكون الأربعاء 10 نيسان المقبل أول أيام عيد الفطر المبارك طقس العراق.. امطار خفيفة مع ارتفاع درجات الحرارة في اغلب مناطق البلاد. الداخلية: سيطرنا ولأول مرة على تهريب المشتقات النفطية بنسبة 98 بالمئة التخطيط تعلن حسم 90% من المشاريع المتلكئة خلال العام الجاري مجلس النواب يرفع جلسته وزير الكهرباء يوقع عقداً لتوريد الغاز مع شركة إيرانية لمدة خمس سنوات وزير الزراعة يطالب بتسلم كامل محصول الحنطة من الأراضي غير الداخلة في الخطة الزراعية قوة أمنية تلقي القبض على إرهابي يكنى بـ(أبو اليمامة) في قضاء الشرقاط الاتصالات: مصادرة 34 كابينة ضوئية مخالفة في جانب الكرخ من بغداد التربية تُحدد اشتراك التلاميذ والطلبة في الامتحانات الوزارية النائلي: ايقاف هدر بقيمة تريليون دينار بدائرة ضحايا الارهــاب في الانبار رئيس اللجنة الأولمبية يستقبل مستشار النشاط الثقافي في السفارة الفرنسية رئيس اللجنة الأولمبية يبارك الفوز الكبير لأسود الرافدين على الفلبين المبرقع يهنئ الشعب العراقي بالفوز الكبير الذي حققه أسود الرافدين على الفلبين ضمن التصفيات المزدوجة لكأسي العالم وآسيا بخماسية نظيفة.. منتخبنا الوطني يكتسح نظيره الفلبيني ويتأهل لنهائيات آسيا وتصفيات المونديال
جميع الحقوق محفوظة لقناة افاق @2024