2024/05/25



ارتفاع أسعار النفط بنحو 1% بفضل بيانات المخزونات الأميركية
الجمعة 06 كانو الثاني 2023 :
10:10 am
257

ارتفعت أسعار النفط نحو واحد بالمئة الجمعة لتواصل تحقيق مكاسب من الجلسة السابقة بعد أن أظهرت بيانات انخفاض مخزونات الوقود في أعقاب العاصفة الشتوية التي اجتاحت الولايات المتحدة في نهاية العام الماضي.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأميركية الخميس أن مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، هبطت أكثر من المتوقع خلال الأسبوع المنتهي في 30 ديسمبر. وانخفضت 1.4 مليون مقابل توقعات لتراجعها 396 ألف برميل.

كما قالت الإدارة إن مخزونات البنزين الأميركية هبطت 346 ألف برميل الأسبوع الماضي، مقارنة بتوقعات المحللين لانخفاض قدره 486 ألف برميل.

وفي حين انكمش نشاط الخدمات في الصين في ديسمبر للشهر الرابع على التوالي وسط زيادة إصابات كوفيد-19، تباطأت وتيرة الانخفاضات بينما ارتفعت ثقة الشركات إلى أعلى مستوى في 17 شهرا.

واتخذت الصين، أكبر مستورد للنفط الخام في العالم، منعطفا مفاجئا في سياستها الصارمة (صفر كوفيد) في أوائل ديسمبر كانون الأول بعد احتجاجات نادرة هناك، مما أدى إلى ارتفاع عدد الإصابات بالمرض في شتى أنحاء البلاد.

تحركات الأسعار

زادت العقود الآجلة لخام برنت 79 سنتا، أو واحدا بالمئة، إلى 79.48 دولار للبرميل، بعدما صعدت 85 سنتا إلى 78.69 دولار عند التسوية الخميس، بحسب بيانات "رويترز".

وبحلول الساعة 0203 بتوقيت غرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 80 سنتا، أو 1.1 بالمئة، إلى 74.47 دولار للبرميل. وكانت قد سجلت ارتفاعا 83 سنتا إلى 73.67 دولار عند التسوية في الجلسة السابقة.

وأسعار النفط في طريقها لإنهاء الأسبوع منخفضة بنحو 7 بالمئة عن الأسبوع السابق.



تعليقات 0
التعليقات
لاتوجد تعليقات


اترك تعليقك

ملاحظة: لطفا التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر.






+12
°
C
H: +12°
L: +
بغداد
الخميس, 17 كانون الثاني
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء
+10° +11° +12° +13° +11° +14°
-2° -2° + +

#آفاق+
رفض واسع لسياسة تكميم الافواه ومصادرة الرأي العام
شاهد.. الفيديو الترويجي للمؤتمر التقويمي الاول لمؤسسة دولة القانون في البصرة




أخر الاخبار
الحشد الشعبي يسند الدفاع المدني باخماد حريق اندلع في ارض زراعية شمال الموصل (صور) البلداوي : المندلاوي أثبت قدرته على إدارة الجلسات وتوجيه اللجان النيابية النزاهة تطيح بمدير مركز الشيب الحدودي متلبساً بجريمة الرشوة المسلماوي : نشيد بدور المندلاوي ومساعيه في إدارة البرلمان وإستكمال الإستحقاق الدستوري المرور تعلن تحويل سير المركبات القادمة من تقاطع جامعة بغداد باتجاه ساحة الحرية عمليات بغداد: عمليات خاطفة تلاحق المطلوبين في العاصمة وتنسيق عال لإكمال خطة نصب الكاميرات رئيس مجلس القضاء الأعلى يصل طهران لحضور مجلس عزاء الرئيس الإيراني وزير النفط يحدّد مرحلتين زمنيتين لاستثمار الغاز وإيقاف حرقه بالكامل المالية النيابية: الموازنة الثلاثية لم تتضمن تعيينات جديدة باستثناء درجات الحذف والاستبدال الربيعي تعلن رفضها التوزيع غير العادل لتخصيصات المحافظات الجنوبية بالموازنة الأنواء الجوية: تصاعد للغبار وارتفاع في درجات الحرارة رئيس الجمهورية يصل طهران لتقديم التعازي باستشهاد الرئيس الإيراني ورفاقه دعاء يوم السبت المنتجات النفطية تؤكد معالجة أزمة البنزين وتوفره بالمحطات بكميات كافية الأسبوع المقبل.. افتتاح خطين للنقل الجماعي بين الحرية والكاظمية المقدسة
جميع الحقوق محفوظة لقناة افاق @2024