2022/09/29



انخفاض أسعار النفط
الثلاثاء 16 أب 2022 :
09:58 am
50

تراجعت أسعار النفط بأكثر من 4 دولارات للبرميل، اليوم الثلاثاء، بسبب مخاوف بشأن الطلب في الصين، أكبر مستورد للخام في العالم، وقبل استجابة إيران لمقترح اتفاق نووي قد يرفع صادرات البلاد من النفط.


ونزلت العقود الآجلة لخام برنت 4.75 دولار أو 4.84% إلى 93.40 دولار للبرميل بحلول الساعة 1201 بتوقيت غرينتش، بعد أن خسرت 1.5% يوم الجمعة.


ونزل خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 4.52 دولار أو 4.91% إلى 87.57 دولار بعد أن هبط 2.4% في الجلسة السابقة.


أظهرت بيانات حكومية أن اقتصاد الصين تباطأ بشكل غير متوقع في يوليو تموز، بينما تراجع إنتاج المصافي إلى 12.53 مليون برميل يوميًا، وهو أدنى مستوى منذ مارس 2020.


وكانت أسعار النفط هبطت بداية الجلسة جراء استئناف الإنتاج في العديد من المنصات البحرية الأميركية في خليج المكسيك بعد انقطاع وجيز الأسبوع الماضي.


وارتفعت أسعار النفط بأكثر من 3% الأسبوع الماضي، بعد أن أدى ضرر لحق بأحد خطوط الأنابيب إلى تعطل الإنتاج في العديد من المنصات البحرية في خليج المكسيك.


وقال مسؤول في ميناء لويزيانا، إن المنتجين تحركوا لإعادة تنشيط بعض الإنتاج المتوقف بعد اكتمال الإصلاحات في وقت متأخر من يوم الجمعة.



تعليقات 0
التعليقات
لاتوجد تعليقات


اترك تعليقك

ملاحظة: لطفا التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر.






+12
°
C
H: +12°
L: +
بغداد
الخميس, 17 كانون الثاني
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء
+10° +11° +12° +13° +11° +14°
-2° -2° + +

#آفاق+
هل ممكن تقترض الحكومة السنة القادمة رغم ارتفاع اسعار النفط.. شاهد الاجابة في افق الحوار
شاهد.. الفيديو الترويجي للمؤتمر التقويمي الاول لمؤسسة دولة القانون في البصرة
في ظل تحذيرات الصحة من دخول متحور "أوميكرون" .. هل يعد سبباً للجوء المدارس إلى التعليم الألكتروني في العراق ؟ شاركونا آرائكم
52.63%
53%
47.37%
47%




أخر الاخبار
التقاعد تعلن صرف رواتب المتقاعدين المدنيين والعسكريين لشهر تشرين الأول اللواء رسول: الطيران العراقي دمر مضافتين للإرهابيين في جبال بادوش المنافذ الحدودية تعلن استكمال إجراءاتها الإلكترونية الخاصة بالبضائع المعفاة وزارة التربية: لم يحدد حتى الآن موعد بدء العام الدراسي التربية تنشر نتائج اعتراضات الطلبة المتقدمين بمدارس المتميزين والمتفوقين وثانويات كلية بغداد النزاهة: السجن 15 سنة لضابط في جهاز أمني اختلس 13 مليار دينار البرلمان اللبناني يخفق في انتخاب رئيس للجمهورية المرور تبين تفاصيل آلية جديدة لتسقيط المركبات القبض على 17 متهماً وضبط 57 عجلة مخالفة للضوابط في بغداد العراق يعلن مجموع الإيرادات النفطية المتحققة خلال شهر بدء جلسة البرلمان اللبناني لانتخاب رئيس جديد للجمهورية بعد اكتمال النصاب القانوني تعرف على سعر صرف الدولار اليوم في بغداد انطلاق عملية أمنية واسعة جنوب الموصل التربية النيابية: أعداد الطلبة الكبيرة لا تتناسب مع الملاكات والأبنية توضيح من الرافدين بخصوص فترة تسديد قروض المشاريع الصغيرة
جميع الحقوق محفوظة لقناة افاق @2020