2022/08/17



اليوم.. الدوري الإنجليزي ينطلق بـ 5 تعديلات مثيرة
الجمعة 05 أب 2022 :
10:16 am
45

ينطلق الدوري الإنجليزي الممتاز مساء اليوم الجمعة، بلقاء أرسنال وكريستال بالاس، وتتوقع الجماهير موسم مثير جدا للدوري الأكثر شعبية عالميا، ولكن عليها التكيف مع بعض التغييرات الجديدة.

وقررت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز إجراء 5 تعديلات على البطولة، أغلبها تهدف لرفع مستوى الإثارة في المباريات، وتوفير أفضل الأجواء للمشاهدين.


التسجيلات الصوتية


أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي إنها ابتداء من الموسم الجديد، ستنشر تسجيلات صوتية بين الحكم الرئيسي لكل مباراة، وحكم تقنية الفيديو (الفار).


هذا الأمر سيرفع من مستوى الإثارة، ويطمح لإشراك المشاهدين بشكل أكبر في المباريات، حيث سيستطيع المشاهد فهم القرارات التحكيمية وكيفية اتخاذها.


التبديلات


انصاع الدوري الإنجليزي للموجة العالمية، التي تسمح لكل فريق بإجراء 5 تبديلات خلال اللقاء، بدلا عن 3.


وبدأت بطولات كرة القدم في العالم بتطبيق قانون التبديلات الخمسة خلال فترة جائحة كورونا، لإتاحة المجال لعدد أكبر من اللاعبين للمشاركة، والحفاظ على مستوى لياقة الفريق.


وبعد أن أصر الدوري الإنجليزي على الاحتفاظ بقانون التبديلات الثلاثة الموسم الماضي، قرر اتباع التوجه العالمي، وإعلان السماح بخمسة تبديلات خلال المباريات.


حركة ثني الركبة


في المواسم الثلاثة الماضية، اعتاد لاعبو الدوري على ثني الركبة لدقيقة كاملة، قبل انطلاق المباراة، لنشر التوعية حول العنصرية، في حركة ارتبطت بمناهضة العنصرية وتبنتها حركة "حياة السود مهمة".


ولكن هذا الموسم، قررت فرق الدوري التوقف عن ممارسة هذه الحركة قبل المباريات، بعد اجتماع لقادة الأندية الـ20، لأنها "فقدت قيمتها الحقيقية"، وأصبحت "مثيرة للتفرقة بين لاعبي الفريق"، وفقا لمصادر بريطانية.


وسيتم تطبيق حركة ثني الركبة خلال مناسبات معينة تستدعي الوقوف ضد العنصرية، كما سيتم تطبيقها في المباريات النهائية المحلية.


الكرات


سيتم توفير 10 كرات جاهزة للاستخدام، في كل من جوانب الملعب، لمنع إضاعة الوقت خلال المباريات، الأمر الذي يحصل أحيانا بسبب بحث حامل الكرات عن كرة لمنحها للاعب، عند خروج كرة المباراة الرئيسية من الملعب.


توقف الأعياد


بسبب انطلاق كأس العالم الشتوي في نوفمبر تشرين الثاني، سيتوقف البريميرليغ في منتصف الموسم، لأول مرة تاريخيا، قبل أن يستكمل منافساته بعد نهاية المونديال.


وسيتوقف الدوري الإنجليزي الممتاز 40 يوما، بين 14 نوفمبر تشرين الثاني و25 ديسمبر كانون الاول، قبل أن يعود في فترة الأعياد المنتظرة.



تعليقات 0
التعليقات
لاتوجد تعليقات


اترك تعليقك

ملاحظة: لطفا التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر.






+12
°
C
H: +12°
L: +
بغداد
الخميس, 17 كانون الثاني
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء
+10° +11° +12° +13° +11° +14°
-2° -2° + +

#آفاق+
هل ممكن تقترض الحكومة السنة القادمة رغم ارتفاع اسعار النفط.. شاهد الاجابة في افق الحوار
شاهد.. الفيديو الترويجي للمؤتمر التقويمي الاول لمؤسسة دولة القانون في البصرة
في ظل تحذيرات الصحة من دخول متحور "أوميكرون" .. هل يعد سبباً للجوء المدارس إلى التعليم الألكتروني في العراق ؟ شاركونا آرائكم
52.63%
53%
47.37%
47%




أخر الاخبار
المكتب السياسي لحزب الدعوة الإسلامية يهنئ الحزب الديمقراطي الكردستاني بالذكرى السنوية الـ76 لتأسيسه هيئة الحج تعلن تفويج أكثر من 13 ألف معتمر إلى الديار المقدسة استمرار الندوة السياسية في خيمة دعم الدولة الثقافية بموقع الاعتصام على اسوار المنطقة الخضراء بمشاركة اساتذة وخبراء من جامعات بغداد آفاق تنشر النص الكامل لاستقالة وزير المالية علي علاوي المرور العامة تنوه عن قطع على الخط السريع بالقرب من جسر النهضة في بغداد وزارة الكهرباء: عبث جديد بخطوط نقل الطاقة يتسبب بنزول أحمال طارىء للمنطقة الجنوبية بالفيديو.. الغبار يغطي أجواء العاصمة بغداد تكليف وزير النفط إحسان عبد الجبار بمهام وزارة المالية وكالة مجلس الخدمة يصادق على تعيين المشمولين بقانون التدرج من خريجي المهن الطبية والصحية العامري وبلاسخارت يبحثان آخر المستجدات على الساحة السياسية أنباء عن تقديم وزير المالية علي علاوي استقالته إلى مجلس الوزراء ضبط 8 حاويات مخالفة لشروط الاستيراد في ميناء أم قصر الشمالي النزاهة تعلن عن استرداد 1376 عقاراً عائداً للدولة القانونية النيابية: البرلمان بحالة شلل ولا يمكنه تشريع وانجاز أي قانون ضبط وكرين وعجلات لتهريب النفط في بغداد والبصرة
جميع الحقوق محفوظة لقناة افاق @2020