2024/03/29



التربية توضح إجراءاتها لضمان انسيابية العملية التعليمية وتوجه طلباً لعوائل الطلبة
الاحد 16 كانو الثاني 2022 :
04:58 pm
174

أكدت وزارة التربية، اليوم الأحد، اتخاذها جملة من الإجراءات لضمان استمرار العملية التعليمية في ظل جائحة كورونا، فيما وجهت نصيحة للعوائل لضمان انسيابية الدوام هذا العام.
وقال وكيل الوزارة عادل البصيصي ، إن "وزارة الصحة اتخذت عدة تدابير للتعامل مع وباء كورونا تمثلت بجعل الدوام الحضوري 4 أيام والإلكتروني يومين لتتمكن المديريات العامة للتربية والمدارس من لتقليل الزخم بالصفوف وتحقيق التباعد الاجتماعي".
وأضاف، أن "التربية اتخذت تدابير أخرى تتعلق بنشر الدروس على التلفزيون التربوي وفق جدول معد لجميع الصفوف ضمن نطاق التعليم الإلكتروني لتجاوز مشكلة الانترنت الضعيف وتم توزيع الجدول على المديريات العامة على أن تطرح نهاية كل أسبوع  مجموعة من الاسئلة من خلال اللجان المعنية ويمنح الطلبة فرصة الإجابة عليها".
وأكد أن "الوزارة اتخذت اجراءً بتكريم الطلبة الذي يستمرون بالإجابة، حيث كان التفاعل ممتازا وأيضاً المديريات والمدارس لها قنواتها الخاصة على التليجرام وغيرها من التطبيقات والتي تسمح للمعلم بمراجعة المواد مع طلبته".
ولفت إلى أن "الفريق الوزاري بدوره منح موافقات لبعض المنصات الالكترونية بالعمل شرط توفر الشروط، مع تفعيل منصة نيوتن التابعة لوزارة التربية".
وأشار إلى أنه "فيما يخص الوضع الوبائي عمدت وزارة التربية إلى توفير اللقاح المضاد لكورونا للكوادر التدريسية والطلبة من المشمولين باللقاح في المرحلتين الثانوية والإعدادية وشددت على وجوب لبس الكمامة والتباعد وتوفير المطهرات والمعقمات وبالاتفاق مع مديريات الدفاع المدني وبعض المؤسسات ومنظمات المجتمع المدني التي كانت سباقة في هذا الموضوع، فضلا عن العتبات المقدسة والتي ساهمت بمساهمات جادة وفاعلة في تطهير وتعفير وتعقيم بعض المدارس".
وتابع: "بعد سنتين من تجربة الدوام الالكتروني نجحت الوزارة الى حد كبير في مواصلة العملية التربوية"، معربا عن امله بأن "يقبل العراقيون على اللقاح لضمان تقليل انتشار الفيروس وإكمال العام الدراسي بانسيابية لأنه الضمانة الوحيدة أمام تحقيق هذا الهدف واستمرار العملية التربوية بشكلها الحالي 4 أيام حضوري ويومان دوام".




تعليقات 0
التعليقات
لاتوجد تعليقات


اترك تعليقك

ملاحظة: لطفا التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر.






+12
°
C
H: +12°
L: +
بغداد
الخميس, 17 كانون الثاني
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء
+10° +11° +12° +13° +11° +14°
-2° -2° + +

#آفاق+
رفض واسع لسياسة تكميم الافواه ومصادرة الرأي العام
شاهد.. الفيديو الترويجي للمؤتمر التقويمي الاول لمؤسسة دولة القانون في البصرة




أخر الاخبار
النفط تنفي استقطاع مبالغ إضافية عند الدفع بالبطاقة الالكترونية الأمن الوطني يكشف أغرب طرق تهريب المخدرات ويلقي القبض على المتورطين في البصرة دعاء يوم الجمعة مكتب المرجع الديني السيد علي السيستاني يتوقع أن يكون الأربعاء 10 نيسان المقبل أول أيام عيد الفطر المبارك طقس العراق.. امطار خفيفة مع ارتفاع درجات الحرارة في اغلب مناطق البلاد. الداخلية: سيطرنا ولأول مرة على تهريب المشتقات النفطية بنسبة 98 بالمئة التخطيط تعلن حسم 90% من المشاريع المتلكئة خلال العام الجاري مجلس النواب يرفع جلسته وزير الكهرباء يوقع عقداً لتوريد الغاز مع شركة إيرانية لمدة خمس سنوات وزير الزراعة يطالب بتسلم كامل محصول الحنطة من الأراضي غير الداخلة في الخطة الزراعية قوة أمنية تلقي القبض على إرهابي يكنى بـ(أبو اليمامة) في قضاء الشرقاط الاتصالات: مصادرة 34 كابينة ضوئية مخالفة في جانب الكرخ من بغداد التربية تُحدد اشتراك التلاميذ والطلبة في الامتحانات الوزارية النائلي: ايقاف هدر بقيمة تريليون دينار بدائرة ضحايا الارهــاب في الانبار رئيس اللجنة الأولمبية يستقبل مستشار النشاط الثقافي في السفارة الفرنسية
جميع الحقوق محفوظة لقناة افاق @2024