2022/05/26



التربية توضح إجراءاتها لضمان انسيابية العملية التعليمية وتوجه طلباً لعوائل الطلبة
الاحد 16 كانو الثاني 2022 :
04:58 pm
61

أكدت وزارة التربية، اليوم الأحد، اتخاذها جملة من الإجراءات لضمان استمرار العملية التعليمية في ظل جائحة كورونا، فيما وجهت نصيحة للعوائل لضمان انسيابية الدوام هذا العام.
وقال وكيل الوزارة عادل البصيصي ، إن "وزارة الصحة اتخذت عدة تدابير للتعامل مع وباء كورونا تمثلت بجعل الدوام الحضوري 4 أيام والإلكتروني يومين لتتمكن المديريات العامة للتربية والمدارس من لتقليل الزخم بالصفوف وتحقيق التباعد الاجتماعي".
وأضاف، أن "التربية اتخذت تدابير أخرى تتعلق بنشر الدروس على التلفزيون التربوي وفق جدول معد لجميع الصفوف ضمن نطاق التعليم الإلكتروني لتجاوز مشكلة الانترنت الضعيف وتم توزيع الجدول على المديريات العامة على أن تطرح نهاية كل أسبوع  مجموعة من الاسئلة من خلال اللجان المعنية ويمنح الطلبة فرصة الإجابة عليها".
وأكد أن "الوزارة اتخذت اجراءً بتكريم الطلبة الذي يستمرون بالإجابة، حيث كان التفاعل ممتازا وأيضاً المديريات والمدارس لها قنواتها الخاصة على التليجرام وغيرها من التطبيقات والتي تسمح للمعلم بمراجعة المواد مع طلبته".
ولفت إلى أن "الفريق الوزاري بدوره منح موافقات لبعض المنصات الالكترونية بالعمل شرط توفر الشروط، مع تفعيل منصة نيوتن التابعة لوزارة التربية".
وأشار إلى أنه "فيما يخص الوضع الوبائي عمدت وزارة التربية إلى توفير اللقاح المضاد لكورونا للكوادر التدريسية والطلبة من المشمولين باللقاح في المرحلتين الثانوية والإعدادية وشددت على وجوب لبس الكمامة والتباعد وتوفير المطهرات والمعقمات وبالاتفاق مع مديريات الدفاع المدني وبعض المؤسسات ومنظمات المجتمع المدني التي كانت سباقة في هذا الموضوع، فضلا عن العتبات المقدسة والتي ساهمت بمساهمات جادة وفاعلة في تطهير وتعفير وتعقيم بعض المدارس".
وتابع: "بعد سنتين من تجربة الدوام الالكتروني نجحت الوزارة الى حد كبير في مواصلة العملية التربوية"، معربا عن امله بأن "يقبل العراقيون على اللقاح لضمان تقليل انتشار الفيروس وإكمال العام الدراسي بانسيابية لأنه الضمانة الوحيدة أمام تحقيق هذا الهدف واستمرار العملية التربوية بشكلها الحالي 4 أيام حضوري ويومان دوام".




تعليقات 0
التعليقات
لاتوجد تعليقات


اترك تعليقك

ملاحظة: لطفا التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر.






+12
°
C
H: +12°
L: +
بغداد
الخميس, 17 كانون الثاني
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء
+10° +11° +12° +13° +11° +14°
-2° -2° + +

#آفاق+
هل ممكن تقترض الحكومة السنة القادمة رغم ارتفاع اسعار النفط.. شاهد الاجابة في افق الحوار
شاهد.. الفيديو الترويجي للمؤتمر التقويمي الاول لمؤسسة دولة القانون في البصرة
في ظل تحذيرات الصحة من دخول متحور "أوميكرون" .. هل يعد سبباً للجوء المدارس إلى التعليم الألكتروني في العراق ؟ شاركونا آرائكم
52.63%
53%
47.37%
47%




أخر الاخبار
المطلبي : مؤشرات الشارع تنذر بقدوم شيء كبير طالباني : التدخل الخارجي عمل دورا كبيرا في توحيد الصف السني وزير الخارجية ونظيره الايراني يبحثان التصحر والجفاف وسبل مواجهتها التعليم تعلن ضوابط قبول الطلبة المتميزين الدارسين باللغة الإنكليزية السيد نصر الله: يوم الانتصار على "الكيان الصهيوني" والتحرير هو يوم من أيام الله تعزيزاً لأمنها وحماية مواطنيها .. رئيس جهاز الأمن الوطني يزور محافظة ميسان الرشيد: إطلاق وجبة جديدة من سلف الموظفين والعقود ومنتسبي القوات الأمنية أحبط عمليات لسرقة النفط في (7) مواقع بمحافظات مختلفة المرور العامة تدعو أصحاب مكاتب العقود المرورية إلى مراجعتها وزارة العمل تعلن إطلاق الدفعة الخامسة من راتب المعين المتفرغ الطيران المدني تصدر توضيحا يخص تسلل طفل لاحدى طائرات مطار النجف التربية النيابية تقرر تشكيل لجان فرعية لمتابعة ملف المحاضرين المجانيين الموقف الوبائي لكورونا في العراق الكهرباء تعلن ارتفاع إنتاج الطاقة بنحو3 آلاف و500 ميغاواط الدفاع النيابية تعتزم اقرار قانون التجنيد الإلزامي
جميع الحقوق محفوظة لقناة افاق @2020