2024/10/26



الكهرباء: التحول الذكي سيوفر أكثر من 20 ساعة تجهيز يومياً
السبت 26 تشرين الاول 2024 :
07:17 pm
23

أكدت الشركة العامة لتوزيع كهرباء الوسط في وزارة الكهرباء، اليوم السبت، أن التحول الذكي سيوفر ساعات تجهيز للطاقة الكهربائية تصل إلى أكثر من 20 ساعة يوميا، فيما بينت أنه سيتم إشعار المواطنين بكمية الطاقة المجهزة والمبالغ المستحقة عبر تطبيقات الأجهزة الذكية.

وقال مدير عام الشركة علاء سمير الجبوري، : إن "مشروع التحول الذكي في الشبكة الكهربائية سيسهم في توفير ساعات تجهيز كهرباء تصل إلى أكثر من عشرين ساعة يوميًا، بالإضافة إلى تطوير الشبكات سواء كانت أرضية أو هوائية"، مؤكداً، أن "الحكومة الحالية، وبإشراف رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، عازمة على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين".

وأشار إلى، أن "هذا المشروع سيساعد في تسريع الوقت المستغرق للمواطنين من خلال تفعيل التطبيقات الالكترونية ووسائل التواصل مثل الواتس آب، حيث سيتم إعلامهم بكمية الطاقة المجهزة والمبالغ المستحقة".

وأضاف، أن "شركتنا من الشركات الرائدة التي تعاقدت على هذا المشروع، الذي سيكون على مرحلتين وسيشمل عدة مناطق في ثلاث محافظات وهي الأنبار وديالى وواسط".

ولفت إلى، أنه "تم تشكيل دوائر هندسية مقيمة خاصة لكل منطقة، وبالتنسيق مع الإدارات المحلية في المحافظات المذكورة أعلاه"، مؤكداً، "وجود تعاون كبير في هذا المشروع الذي يعد جزءًا من المنهاج الحكومي الحالي وواجب التطبيق".

وأعلن وزير الكهرباء زياد علي فاضل، الأربعاء الماضي، شمول 4 محافظات ضمن المرحلة الأولى للتحول الذكي التي من المؤمل أن تشمل 500 ألف مشترك، فيما أشار إلى أن الدعم الحكومي للتعرفة الكهربائية مستمر بمعدل 75 بالمئة.





تعليقات 0
التعليقات
لاتوجد تعليقات


اترك تعليقك

ملاحظة: لطفا التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر.






+12
°
C
H: +12°
L: +
بغداد
الخميس, 17 كانون الثاني
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء
+10° +11° +12° +13° +11° +14°
-2° -2° + +

#آفاق+
رفض واسع لسياسة تكميم الافواه ومصادرة الرأي العام
شاهد.. الفيديو الترويجي للمؤتمر التقويمي الاول لمؤسسة دولة القانون في البصرة




أخر الاخبار
الكهرباء: التحول الذكي سيوفر أكثر من 20 ساعة تجهيز يومياً بإشراف أولمبي .. نادي الجيش الرياضي يجري مؤتمره الانتخابي التكميلي وزير النقل: مطار الموصل الدولي شيد بمواصفات عالمية ونسبة إنجازه بلغت 86% العمليات المشتركة: العثور على 4 جثث لإرهابيين قتلوا يوم أمس في صلاح الدين النائب حسين العامري : ندين العدوان الصهيوني على إيران ونرفض إستخدام الأجواء العراقية لإستهداف دول الجوار حزب الدعوة الإسلامية : العدوان الصهيوني على الجمهورية الإسلامية محاولة بائسة للتأثير على مواقفها الشجاعة في دعم جهاد الشعوب ونضالها في التحرر والإستقلال المندلاوي يدعو لاتخاذ مواقف شجاعة لحماية الاجواء العراقية وعدم السماح بأستباحتها رئاسة الجمهورية تدين الاعتداء الصهيوني على إيران التعليم تعلن فتح استمارة نقل الطلبة الوافدين ضمن الوجبة الثانية المرور تعلن المباشرة بطباعة لوحات تسجيل مركبات الأجرة في بغداد الحكومة الإيرانية: الهجوم الصهيوني تسبب في خسائر محدودة ونفتخر بقدرات بلادنا الدفاعية مستشار حكومي يتوقع حجم الإنفاق الكلي في موازنة 2025 طائرات F-16 العراقية تنفذ ضربة جوية في جبال بلكانة بصلاح الدين حركة البشائر تدين الإعتداءات الصـهيونية المستمرة على الملاكات الصحفية والإعلامية التخطيط: عمليات التعداد السكاني ستستمر أسبوعين بدءاً من 20 تشرين الثاني
جميع الحقوق محفوظة لقناة افاق @2024