2024/05/16



الطلاب في الجامعات الأميركية يواصلون احتجاجاتهم.. ويقيمون مخيمات تضامنية مع غزة
الاثنين 29 نيسان 2024 :
11:48 am
232

يواصل الطلاب في الجامعات الأميركية احتجاجاتهم المندّدة بحرب الإبادة التي يشنّها الاحتلال الصهيوني، بدعم أميركي، على قطاع غزة، مطالبين بوقف تقديم المساعدات المالية والعسكرية، حيث اعتقلت الشرطة المئات منهم. 

وتجدّدت الاحتجاجات المناهضة للكيان الصهيوني خارج "معهد الأزياء للتكنولوجيا"، التابع لجامعة "نيويورك"، في مانهاتن بولاية نيويورك، وذلك بعد أيام من قيام عشرات المتظاهرين بنصب الخيام في المكان، والسيطرة على المبنى.

وأقامت مجموعة من طلاب المعهد "مخيم التضامن مع غزة"، حيث عُلِّقت اللافتات الداعية إلى وقف الإبادة الجماعية في القطاع. ومما كُتب على اللافتات: "بينما نتعلم، غزة تحترق"، كما نقل إعلام أميركي.

إلى جانب ذلك، استمرت الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين في حرم جامعة "جورج واشنطن" في العاصمة، حيث أقام الطلاب مخيماً أيضاً.

وهتف متظاهرون بشعار "فلسطين حرة"، وارتدى بعضهم الكوفية ولوّح بالأعلام الفلسطينية. في غضون ذلك، أُغلقت الطريق أمام مزيد من المحتجين للانضمام إلى المخيم، تضامناً مع الطلاب في الجامعات الأخرى.

وأكد المحتجون أنّهم مستمرون في نشاطهم حتى تلبي الجامعة مطالبهم، التي تشمل الكشف عن أوقافها المالية وسحب الاستثمارات من الجمعيات الصهيونية، وهي مطالب جاءت في الرسائل التي وجّهها المحتجون من جامعات أخرى في الولايات المتحدة.

ويتصاعد التوتر بين الطلاب المحتجين في جامعة "جورج واشنطن" والإدارة، حيث طالب المحتجون أيضاً بإلغاء العقوبات على من تم فصلهم موقّتاً.

في المقابل، تعمل السلطات الأميركية على التضييق على المحتجين، إذ اعتقلت الشرطة نحو 275 شخصاً، السبت، في جامعات مختلفة، بينها جامعة "إنديانا" في بلومنغتون، وجامعة "ولاية أريزونا" وجامعة "واشنطن" في سانت لويس.

ويقارب عدد المعتقلين في أنحاء الولايات المتحدة الـ900، في الأيام العشرة الماضية، وذلك في أكبر رد فعل للشرطة الأميركية على نشاط في الجامعات منذ سنوات.



تعليقات 0
التعليقات
لاتوجد تعليقات


اترك تعليقك

ملاحظة: لطفا التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر.






+12
°
C
H: +12°
L: +
بغداد
الخميس, 17 كانون الثاني
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء
+10° +11° +12° +13° +11° +14°
-2° -2° + +

#آفاق+
رفض واسع لسياسة تكميم الافواه ومصادرة الرأي العام
شاهد.. الفيديو الترويجي للمؤتمر التقويمي الاول لمؤسسة دولة القانون في البصرة




أخر الاخبار
مؤسسة الشهداء: تحديد هوية 43 رفات شهيد بمقبرة جنة الشهداء بكربلاء المقدسة الأمين العام للأمم المتحدة: الشعب الفلسطيني يعاني كثيرا والهجوم على رفح غير مقبول أبو الغيط: التهجيرة القسري في غزة مرفوض عربيا ودوليا وإنسانيا وأخلاقيا انطلاق القمة العربية بدورتها الـ 33 في البحرين ذهبية جديدة لمنتخب العراق بالدراجات في طواف مازندران الدولي وزير الداخلية يعلن انخفاض مجمل الجرائم والحوادث الجنائية في ميسان محافظ بغداد: مشروع مجاري ناحية الوحدة سيخدم اكثر من 100 ألف نسمة المركز الاستراتيجي لحقوق الإنسان : عشرات المقابر الجماعية لم يتم فتحها السادس عشر من أيار .. العراقيون يستذكرون اليوم الوطني للمقابر الجماعية محافظ البنك المركزي: إجراءاتنا باستخدام منصة التحويلات الخارجية منعت عمليات غسل الأموال اليوم.. دوري نجوم العراق يطلق جولته الـ 29 بإقامة مباراتين اطلاق العمل في مشروع مجاري ناحية الوحدة الإستراتيجي جنوب بغداد باستخدام الهاتف.. النقل تعلن قرب إطلاق آلية جديدة لدفع تذاكر خطوط النقل الجماعي وزير الداخلية يصل إلى محافظة ميسان دعاء يوم الخميس
جميع الحقوق محفوظة لقناة افاق @2024