2024/05/28



الطلاب في الجامعات الأميركية يواصلون احتجاجاتهم.. ويقيمون مخيمات تضامنية مع غزة
الاثنين 29 نيسان 2024 :
11:48 am
266

يواصل الطلاب في الجامعات الأميركية احتجاجاتهم المندّدة بحرب الإبادة التي يشنّها الاحتلال الصهيوني، بدعم أميركي، على قطاع غزة، مطالبين بوقف تقديم المساعدات المالية والعسكرية، حيث اعتقلت الشرطة المئات منهم. 

وتجدّدت الاحتجاجات المناهضة للكيان الصهيوني خارج "معهد الأزياء للتكنولوجيا"، التابع لجامعة "نيويورك"، في مانهاتن بولاية نيويورك، وذلك بعد أيام من قيام عشرات المتظاهرين بنصب الخيام في المكان، والسيطرة على المبنى.

وأقامت مجموعة من طلاب المعهد "مخيم التضامن مع غزة"، حيث عُلِّقت اللافتات الداعية إلى وقف الإبادة الجماعية في القطاع. ومما كُتب على اللافتات: "بينما نتعلم، غزة تحترق"، كما نقل إعلام أميركي.

إلى جانب ذلك، استمرت الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين في حرم جامعة "جورج واشنطن" في العاصمة، حيث أقام الطلاب مخيماً أيضاً.

وهتف متظاهرون بشعار "فلسطين حرة"، وارتدى بعضهم الكوفية ولوّح بالأعلام الفلسطينية. في غضون ذلك، أُغلقت الطريق أمام مزيد من المحتجين للانضمام إلى المخيم، تضامناً مع الطلاب في الجامعات الأخرى.

وأكد المحتجون أنّهم مستمرون في نشاطهم حتى تلبي الجامعة مطالبهم، التي تشمل الكشف عن أوقافها المالية وسحب الاستثمارات من الجمعيات الصهيونية، وهي مطالب جاءت في الرسائل التي وجّهها المحتجون من جامعات أخرى في الولايات المتحدة.

ويتصاعد التوتر بين الطلاب المحتجين في جامعة "جورج واشنطن" والإدارة، حيث طالب المحتجون أيضاً بإلغاء العقوبات على من تم فصلهم موقّتاً.

في المقابل، تعمل السلطات الأميركية على التضييق على المحتجين، إذ اعتقلت الشرطة نحو 275 شخصاً، السبت، في جامعات مختلفة، بينها جامعة "إنديانا" في بلومنغتون، وجامعة "ولاية أريزونا" وجامعة "واشنطن" في سانت لويس.

ويقارب عدد المعتقلين في أنحاء الولايات المتحدة الـ900، في الأيام العشرة الماضية، وذلك في أكبر رد فعل للشرطة الأميركية على نشاط في الجامعات منذ سنوات.



تعليقات 0
التعليقات
لاتوجد تعليقات


اترك تعليقك

ملاحظة: لطفا التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر.






+12
°
C
H: +12°
L: +
بغداد
الخميس, 17 كانون الثاني
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء
+10° +11° +12° +13° +11° +14°
-2° -2° + +

#آفاق+
رفض واسع لسياسة تكميم الافواه ومصادرة الرأي العام
شاهد.. الفيديو الترويجي للمؤتمر التقويمي الاول لمؤسسة دولة القانون في البصرة




أخر الاخبار
الزوراء يحسم كلاسيكو العراق بتغلبه على القوة الجوية بهدف نظيف رئيس كتلة دولة القانون: متابعة السيد السيستاني تلهم الشباب وتعطينا الأمل النزاهة تفكك شبكة تمارس أعمال المساومة والرشى في هيئة التقاعد الوطنية وزيرة المالية تؤكد على التزام الحكومة بتطبيق قانون الإدارة المالية الانواء الجوية: تصاعد للغبار وانخفاض في درجات الحرارة نهاية الأسبوع الحالي انطلاق عمليات وعد الحق بمرحلتها الخامسة البرلمان يرسل مشروع قانون العطل الرسمية الى رئاسة الجمهورية للمصادقة عليه بالصور .. استمرار تشييع جثمان والدة الأمين العام لـ حزب الله السيد حسن نصرالله الحشد يهرع لإخماد حريق نشب في الأراضي الزراعية وزارة الشباب والرياضة تنعى اللاعب الدولي ونائب رئيس الهيئة الإدارية لنادي الشرطة الأسبق اللواء عدنان جعفر البنك المركزي العراقي ينفي إصدار عملة من فئة (100) ألف دينار السيد نوري المالكي يعزي الأمين العام لحزب الله المجاهد السيد حسن نصرالله بوفاة والدته دوري نجوم العراق.. ثلاث مواجهات اليوم ضمن منافسات الجولة 31 وسام ذهبي وآخر نحاسي للرباع علي حازم في بطولة العالم للشباب طقس العراق.. غبار وأمطار مع تذبذب بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة
جميع الحقوق محفوظة لقناة افاق @2024