2024/05/28



الخارجية الايرانية: التنسيق بين الدبلوماسية والميدان كان مذهلا في عملية الوعد الصادق
الاثنين 22 نيسان 2024 :
12:20 pm
301

صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية "ناصر كنعاني" بأن التنسيق بين الاجهزة الدبلوماسية وهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة سجل نتيجة مذهلة للغاية بالنسبة لإيران على المستوى العالمي.

وفي مؤتمره الصحفي الأسبوعي، وحول التنسيق بين وزارة الخارجية و القوات العسكرية الإيرانية في عملية "الوعد الصادق"، صرح ناصر كنعاني بأن ايران ادانت العمل الاجرامي الصهيوني ضد المقر الدبلوماسي للجمهورية الإسلامية الإيرانية في دمشق، والذي كان بطبيعة الحال حدثا غير قانوني وانتهاكا صارخا للأنظمة الدولية واتفاقيات فيينا، وبالطبع انتهاكا لسلامة أراضي دولة عضو في الأمم المتحدة.

واشار كنعاني الى ان إيران تابعت هذا العدوان على الصعيد الدبلوماسي وبصيغة ثنائية ومتعددة الأطراف، وقام الجهاز الدبلوماسي بالمتابعات اللازمة بشكل احترافي، موضحا انه في حقيقة الامر نوقشت هذه القضية في مجلس الأمن الدولي في أقل من 24 ساعة وذلك نتيجة لتصرفات إيران الدبلوماسية كما أظهرت إيران أنها تحترم الآليات الدولية.

و أضاف المتحدث باسم الخارجية ، على الرغم من تصرفات إيران المهنية، إلا أن الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا تدخلن في الواجب القانوني لمجلس الأمن ومنعن الموافقة على القرار الذي يدين الكيان الصهيوني، وكان من الممكن أن يكون هذا القرار هو الحد الأدنى من الاجراءات التي يتخذها مجلس الأمن.

و تابع كنعاني قائلا، إن إيران كانت عازمة على تفسير الانتهاك الصارخ لاتفاقيات فيينا، لافتا الى ان الجمهود الدبلوماسية المكثفة والثقيلة التي قام بها السلك الدباوماسي الايراني من اتصالات عديدة وزيارتين لوزير الخارجية، ومراسلات مع المحافل الدولية والعديد من الإجراءات التي قامت بها السفارات الإيرانية ، تظهر تفسير تصرفات الكيان الصهيوني التي تنتهك القوانين الدولية .

وأوضح أن التنسيق بين السلك الدبلوماسي وهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة سجل نتيجة مذهلة للغاية بالنسبة لايران على المستوى العالمي ،مشيرا الى ان ايران كعضو ملتزم بميثاق الأمم قد أثبتت أنها تريد معاقبة المعتدي على امن وسيادة أراضيها في الآليات الدولية، لكن للأسف و مع تدخل الولايات المتحدة وعدة دول أخرى فشل مجلس الأمن في القيام بواجبه .وعليه ، قامت الجمهورية الإسلامية الإيرانية، في إجراء دفاع مشروع وقانوني، باستهداف مقرين عسكريين للكيان الصهيوني لمعاقبة المعتدي على سيادة اراضيها 



تعليقات 0
التعليقات
لاتوجد تعليقات


اترك تعليقك

ملاحظة: لطفا التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر.






+12
°
C
H: +12°
L: +
بغداد
الخميس, 17 كانون الثاني
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء
+10° +11° +12° +13° +11° +14°
-2° -2° + +

#آفاق+
رفض واسع لسياسة تكميم الافواه ومصادرة الرأي العام
شاهد.. الفيديو الترويجي للمؤتمر التقويمي الاول لمؤسسة دولة القانون في البصرة




أخر الاخبار
الزوراء يحسم كلاسيكو العراق بتغلبه على القوة الجوية بهدف نظيف رئيس كتلة دولة القانون: متابعة السيد السيستاني تلهم الشباب وتعطينا الأمل النزاهة تفكك شبكة تمارس أعمال المساومة والرشى في هيئة التقاعد الوطنية وزيرة المالية تؤكد على التزام الحكومة بتطبيق قانون الإدارة المالية الانواء الجوية: تصاعد للغبار وانخفاض في درجات الحرارة نهاية الأسبوع الحالي انطلاق عمليات وعد الحق بمرحلتها الخامسة البرلمان يرسل مشروع قانون العطل الرسمية الى رئاسة الجمهورية للمصادقة عليه بالصور .. استمرار تشييع جثمان والدة الأمين العام لـ حزب الله السيد حسن نصرالله الحشد يهرع لإخماد حريق نشب في الأراضي الزراعية وزارة الشباب والرياضة تنعى اللاعب الدولي ونائب رئيس الهيئة الإدارية لنادي الشرطة الأسبق اللواء عدنان جعفر البنك المركزي العراقي ينفي إصدار عملة من فئة (100) ألف دينار السيد نوري المالكي يعزي الأمين العام لحزب الله المجاهد السيد حسن نصرالله بوفاة والدته دوري نجوم العراق.. ثلاث مواجهات اليوم ضمن منافسات الجولة 31 وسام ذهبي وآخر نحاسي للرباع علي حازم في بطولة العالم للشباب طقس العراق.. غبار وأمطار مع تذبذب بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة
جميع الحقوق محفوظة لقناة افاق @2024