2024/04/23



السيد المالكي والسفير البريطاني يبحثان مستجدات الأوضاع في الساحتين الإقليمية والدولية
الثلاثاء 02 نيسان 2024 :
10:12 pm
90

بحث رئيس ائتلاف دولة القانون السيد نوري المالكي مع  سفير البريطاني  لدى العراق ستيفن هيتشن، اليوم الثلاثاء، مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية التي تشهدها الساحتان الإقليمية والدولية.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس ائتلاف دولة القانون في بيان:إن" رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي استقبل بمكتبه اليوم السفير البريطاني لدى العراق ستيفن هيتشن".

وأضاف البيان، أنه"في مستهل اللقاء قدم السفير هيتشن التهاني إلى المالكي بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك ، كما تم بحث مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية  التي تشهدها الساحتان الإقليمية والدولية ، فضلا عن عدد من القضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك".

وأكد رئيس ائتلاف دولة القانون بحسب البيان أن "المنطقة تشهد توترات كبيرة تستدعي من الجميع التعاون لتجاوزها، مشيرا إلى ان" رؤية العراق تتجه نحو بناء علاقات متينة مع جميع الدول الشقيقة والصديقة ومنها بريطانيا ،  والعمل على استتباب  الأمن في المنطقة وإيجاد حلول للمشاكل العالقة عبر الحوار ".

وأعرب السيد المالكي عن أمله في قرب توصل العراق مع دول التحالف الدولي لمواعيد نهائية لجدولة خروج قواته من البلاد والانتقال إلى علاقات تعاون وشراكة في مختلف المجالات".

وختم البيان أن" السفير هيتشن من جانبه، أكد دعم الحكومة البريطانية لجهود العراق في مسار تثبيت الأمن الإقليمي، مشيداً بدوره المحوري في ترسيخ أسس السلام في المنطقة ".



تعليقات 0
التعليقات
لاتوجد تعليقات


اترك تعليقك

ملاحظة: لطفا التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر.






+12
°
C
H: +12°
L: +
بغداد
الخميس, 17 كانون الثاني
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء
+10° +11° +12° +13° +11° +14°
-2° -2° + +

#آفاق+
رفض واسع لسياسة تكميم الافواه ومصادرة الرأي العام
شاهد.. الفيديو الترويجي للمؤتمر التقويمي الاول لمؤسسة دولة القانون في البصرة




أخر الاخبار
المبرقع يبارك بفوز المنتخب الاولمبي المنتخب الأولمبي يتأهل إلى ربع نهائي كأس آسيا بعد تغلبه على نظيره السعودي بهدفين لهدف وزارة التربية تطمئن طلبة السادس الإعدادي: اسئلة هذا العام ستكون يسيرة وواضحة التشكيلةُ الأساسية لمنتخبنا الأولمبيّ لمُواجهةِ نظيره السعودي مساء اليوم المؤتمر الصحفي المشترك لرئيس الوزراء والرئيس التركي وصول وزيري المواصلات القطري والطاقة الاماراتي الى بغداد رئيس الجمهورية يستقبل أردوغان في قصر بغداد العراق يسجل أكثر مليون و47 ألف حالة ولادة خلال العام الماضي تعرف على أفضل الأوقات لتناول الفيتامينات خلال اليوم تقارير صحفية: تشافي يدرس البقاء في برشلونة رئيس اللجنة الأولمبية يكرم الرباع علي عمار يسر بسيارة هونداي 2024 الخارجية الايرانية: التنسيق بين الدبلوماسية والميدان كان مذهلا في عملية الوعد الصادق المحكمة الجنائية المركزية: الإعدام بحق مجرمين اثنين ينتميان إلى عصابات داعش الإرهابية رئيس هيئة الاستثمار: الجولة الثانية للمشاريع السكنية تتضمن 10 مدن اليوم.. منتخبنا الاولمبي في مواجهة مصيرية امام نظيره السعودي بنهائيات آسيا
جميع الحقوق محفوظة لقناة افاق @2024