2024/04/23



وزير الداخلية: لا توجد عمليات تهريب سلاح عبر الحدود مع سوريا
الثلاثاء 05 أذار 2024 :
01:01 pm
83

أعلن وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، اليوم الثلاثاء، عن تسلم الوزارة مسؤولية 5 محافظات، مشيرا الى أن التقييم كان ناجحاً، فيما اكد عدم وجود عمليات تهريب السلاح عبر الحدود مع سوريا.

وقال وزير الداخلية عبد الامير الشمري، خلال لقاء ضمن فعاليات ملتقى الرافدين : ان "مؤتمر وزراء الداخلية العرب مهم، حيث عقد بحضور جميع الوزراء العرب"، مبينا ان "المؤتمر له مكاتب في جميع العواصم العربية، اضافة الى وجود جهاز تدريبي مختص بالتدريب والبحوث وتبادل الخبرات".

واضاف "حضرنا في تونس لمدة يومين وتم الاتفاق على عدد من الامور ومنها مكافحة المخدرات"، لافتا الى انه "قبل عقد المؤتمر في تونس، عقد مؤتمر اقليمي في عمان مع عدد من الدول وركز على مكافحة المخدرات والحدود بين البلدان".

وبشأن مكافحة المخدرات، اكد الشمري "عقد مؤتمر اقليمي في بغداد حضره مدراء اجهزة مكافحة المخدرات"، لافتا الى ان "الكثير من الحبوب المخدرة تدخل عبر الحدود".

 وتابع ان "اهم نقطة في مكافحة المخدرات معالجة موضوع الحدود الدولية"، لافتا الى انه "خلال شهرين من عام 2024، تم القبض على 70 تاجر مخدرات".

وبين ان "موضوع تبادل المعلومات وتسليم اسماء المطلوبين سوف يعزز التعاون بين البلدان".

وذكر انه "تم ضبط 95 بالمئة من عمليات التهريب في سوريا، ولا توجد عمليات تهريب السلاح عبر حدودها".

وأكد ان "هناك مصحات قصرية، واستحصلنا موافقة مجلس الوزراء وتم تأهيلها واعتبار المتعاطي ضحية"، موضحا ان "هذه المراكز تتم بالشراكة مع وزارة الصحة".

وذكر ان "التعذيب في التحقيق تم انهاؤه، وقد تكون هناك بعض الحالات ولكنها لا ترتقي الى الظاهرة"، لافتا الى ان "ابوابنا مفتوحة امام جميع المواطنين".





تعليقات 0
التعليقات
لاتوجد تعليقات


اترك تعليقك

ملاحظة: لطفا التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر.






+12
°
C
H: +12°
L: +
بغداد
الخميس, 17 كانون الثاني
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء
+10° +11° +12° +13° +11° +14°
-2° -2° + +

#آفاق+
رفض واسع لسياسة تكميم الافواه ومصادرة الرأي العام
شاهد.. الفيديو الترويجي للمؤتمر التقويمي الاول لمؤسسة دولة القانون في البصرة




أخر الاخبار
المبرقع يبارك بفوز المنتخب الاولمبي المنتخب الأولمبي يتأهل إلى ربع نهائي كأس آسيا بعد تغلبه على نظيره السعودي بهدفين لهدف وزارة التربية تطمئن طلبة السادس الإعدادي: اسئلة هذا العام ستكون يسيرة وواضحة التشكيلةُ الأساسية لمنتخبنا الأولمبيّ لمُواجهةِ نظيره السعودي مساء اليوم المؤتمر الصحفي المشترك لرئيس الوزراء والرئيس التركي وصول وزيري المواصلات القطري والطاقة الاماراتي الى بغداد رئيس الجمهورية يستقبل أردوغان في قصر بغداد العراق يسجل أكثر مليون و47 ألف حالة ولادة خلال العام الماضي تعرف على أفضل الأوقات لتناول الفيتامينات خلال اليوم تقارير صحفية: تشافي يدرس البقاء في برشلونة رئيس اللجنة الأولمبية يكرم الرباع علي عمار يسر بسيارة هونداي 2024 الخارجية الايرانية: التنسيق بين الدبلوماسية والميدان كان مذهلا في عملية الوعد الصادق المحكمة الجنائية المركزية: الإعدام بحق مجرمين اثنين ينتميان إلى عصابات داعش الإرهابية رئيس هيئة الاستثمار: الجولة الثانية للمشاريع السكنية تتضمن 10 مدن اليوم.. منتخبنا الاولمبي في مواجهة مصيرية امام نظيره السعودي بنهائيات آسيا
جميع الحقوق محفوظة لقناة افاق @2024