2024/07/24



ماكرون: العسكريون في النيجر يحتجزون السفير الفرنسي
الجمعة 15 أيلول 2023 :
07:52 pm
358

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أن العسكريون في النيجر يحتجزون سفير فرنسا، مشيرا إلى أن الطعام الذي يتناوله السفير المحتجز عبارة عن "حصص غذائية عسكرية".


وقال ماكرون، اليوم الجمعة، خلال زيارته منطقة "سومور-ان-اوكسوا" في وسط شرق فرنسا: "في النيجر وفيما أتحدث إليكم، لدينا سفير وموظفون دبلوماسيون تم احتجازهم رهائن في سفارة فرنسا".


وأضاف ماكرون: "العسكريون الذين أطاحوا بالرئيس محمد بازوم في 26 يوليو يمنعون الطعام" عن طاقم السفارة، واشار إلى أن السفير "يتناول حصصا غذائية عسكرية".


يشار إلى أن محكمة في النيجر أمرت في وقت سابق بطرد السفير الفرنسي سيلفان إيتي من البلاد، بناء على التماس مقدم من جانب المجلس العسكري الحاكم وتأييدا لقرار له بهذا الخصوص.


وحتى الآن، ترفض السلطات الفرنسية طلبات انسحاب قواتها ودبلوماسييها من النيجر، معتبرة أن المجلس العسكري الحاكم حاليا "سلطة غير شرعية".


وكان عسكريون في جيش النيجر أعلنوا يوم 27 يوليو الماضي عزل رئيس البلاد محمد بازوم واحتجازه في مقر إقامته، وإغلاق الحدود، وفرض حظر التجول في البلاد، وقالوا إنهم تحركوا لوضع حد لتدهور الوضع الاقتصادي والأمني في النيجر.ا



تعليقات 0
التعليقات
لاتوجد تعليقات


اترك تعليقك

ملاحظة: لطفا التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر.






+12
°
C
H: +12°
L: +
بغداد
الخميس, 17 كانون الثاني
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء
+10° +11° +12° +13° +11° +14°
-2° -2° + +

#آفاق+
رفض واسع لسياسة تكميم الافواه ومصادرة الرأي العام
شاهد.. الفيديو الترويجي للمؤتمر التقويمي الاول لمؤسسة دولة القانون في البصرة




أخر الاخبار
الحشد يكثف انتشاره على الحد الفاصل بين العراق و سوريا قوة من الحشد الشعبي تنفذ عملية أمنية في صحراء البعاج مجلس النواب يرفع جلسته مجلس النواب يُنهي القراءة الأولى لمشروع قانون الخدمة والتقاعد لمجاهدي هيئة الحشد الشعبي محافظة بغداد تعلن الشروع بتنفيذ شبكات الصرف الصحي والأمطار لمشروع مجاري النهروان آفاق تنشر نص مشروع التعديل 21 لقانون الملاك مجلس النواب يعقد جلسته برئاسة المندلاوي وزارة الصحة بغزة: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الصهيوني إلى 39.145 شهيدا و90.257 مصابا لجنة الأمن والدفاع النيابية تناقش مشروع قانون الخدمة والتقاعد للحشد قبيل جلسة البرلمان وزير الداخلية يعلن تعزيز خطة الزيارة الأربعينية برادارات متنقلة للحد من الحوادث هيئة الحشد الشعبي: نعمل بموجب القوانين ونرفض أساليب تشويه صورة مجاهدينا مجلس النواب يؤجل انعقاد جلسته نصف ساعة الأمن الوطني يلقي القبض على متهمين كانا يديران أكثر من 200 صفحة للابتزاز محافظ بغداد: مسار طريق التنمية بالعاصمة سيتضمن اكبر محطة تبادل تجاري اتخاذ تدابير امنية مشددة في تسع مناطق غرب نينوى
جميع الحقوق محفوظة لقناة افاق @2024