2024/04/24



النقل: مؤتمر يوم غد سيشهد إعلان الخطوات العملية لتنفيذ طريق التنمية
الجمعة 26 ايار 2023 :
08:38 pm
238

أكدت وزارة النقل، اليوم الجمعة، أن مؤتمر طريق التنمية الذي سيعقد غداً بحضور ممثلين من 10 دول سيشهد إطلاق المشروع من قبل رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، لافتاً إلى أنه سيشهد إعلان الخطوات العملية.

وقال مدير عام مديرية السكك الحديد في وزارة النقل يونس الكعبي: إن" المؤتمر المزمع انعقاده غداً السبت سيشهد إطلاق مشروع طريق التنمية من قبل رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بحضور 10 دول".

وأضاف، أن" المشروع لن يشهد بالضرورة توقيع بروتوكول بل سيؤكد تأييد الدول الحاضرة لهذا المشروع المهم والحيوي الذي سيتضمن رسالة من العراق لتلك الدول بأن طريق التنمية سيشمل جميع الدول المشاركة وسيدعم حركة التجارة فيها مع أوروبا مروراً بالعراق".

وتابع، أن" المشروع عراقي بامتياز ووزارة النقل العراقية هي المسؤولة عن تنفيذه وسيتضمن خطاً للسكك الحديد وطريقاً سريعاً انطلاقاً من ميناء الفاو بمحافظة البصرة مروراً بمحافظات البلاد ووصولاً إلى الحدود العراقية- التركية"، لافتاً إلى، أن" تمويل تنفيذ طريق التنمية للسكك الحديد والطرق سيكون عراقياً بالكامل".

وعن فترة التنفيذ قبل إكمال المشروع أوضح الكعبي، أن" الدراسات الأولية والنهائية للمشروع استمرت سنة ودخلنا الآن بمرحلة التصاميم وإطلاق المشروع غداً يعني بدء الخطوات العملية من ناحية إجراءات المسح الطبوغرافي وأيضا تحريات التربة وبدأت المفاتحات مع دوائر الاقتصاد ودوائر الآثار والتراث وأيضا النفط والموارد المائية والمحافظات لتجنب أي تعارضات من الممكن أن تعترض طريق أو مسار المشروع".

وأكمل، أن" الإطلاق الرسمي غداً سيشهد إعلان الخطوات العملية في كل جزء من المشروع، وأي جزء تكتمل تصاميمه سيحال إلى مناقصات دولية ضمن مشاريع تنفذها أفضل الشركات العالمية".



تعليقات 0
التعليقات
لاتوجد تعليقات


اترك تعليقك

ملاحظة: لطفا التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر.






+12
°
C
H: +12°
L: +
بغداد
الخميس, 17 كانون الثاني
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء
+10° +11° +12° +13° +11° +14°
-2° -2° + +

#آفاق+
رفض واسع لسياسة تكميم الافواه ومصادرة الرأي العام
شاهد.. الفيديو الترويجي للمؤتمر التقويمي الاول لمؤسسة دولة القانون في البصرة




أخر الاخبار
محافظة بغداد تعلن تحقيق نسب انجاز عالية لمستشفى الشعب العام رئيس اللجنة الأولمبية: وضعنا خطة لثماني سنوات لإعداد البطل الأولمبي النزاهـة: الحبس الشديد لمدير عام الشركة العامة للسمنت العراقية سابقاً زيدان يبحث مع سفير الاتحاد الأوروبي التعاون القضائي الدولي في مكافحة الإرهاب دعاء يوم الاربعاء ائتلاف دولة القانون يعقد اجتماعه الدوري برئاسة السيد نوري المالكي وحضور أعضاء الكتلة النيابية المنتخب الأولمبي يواجه نظيره الفيتنامي في الدور ربع النهائي من بطولة كأس آسيا الداخلية توجه دوائرها برفع التجميد والترقين عن قيود الموطنين من المكون الفيلي ‏وزير الصحة يعلن الاستعداد التام لاستقبال الجرحى الفلسطينيين يسبب تراكم ‏السموم داخل الجسم.. دراسة تحذر من الإفراط ‏في تناول الباراسيتامول وزارة النقل تعلن بدء استعداداتها لتفويج الحجاج إلى الديار المقدسة أبو عبيدة: نقدر كل جهد عسكري وشعبي انضم إلى طوفان الأقصى ونخص جبهات القتال في لبنان واليمن والعراق الدفاع المدني في الرميثة يخمد حريق كبير التهم أجزاء واسعه من بساتين الرميثة تخصيص 25 حافلة تعمل بنظام الدفع الإلكتروني للنقل داخل جامعة بغداد التخطيط: تسهيلات ستمنح للمواطنين لتمكينهم من الحصول على وحدات سكنية
جميع الحقوق محفوظة لقناة افاق @2024