2024/03/05



هيئة الاستثمار: الاتفاق مع شركة هانوا الكورية على استمرار العمل بمشروع بسماية السكني
الاربعاء 07 كانون الاول 2022 :
05:14 pm
388

عقدت الهيئة الوطنية للاستثمار الاربعاء إجتماعاً مشتركاً بحضور سالار محمد أمين رئيس الهيئة والسادة أعضاء لجنة الإستثمار والتنمية النيابية مع الجانب الكوري ممثلاً بمدير شركة هانوا والوفد المرافق له بحضور سعادة السفير الكوري الجنوبي في بغداد .


وجرى في مستهل اللقاء ترحيب السيد رئيس الهيئة بعودة التباحث بما يصب في مصلحة المشروع واستكماله ولا يتسبب بالضرر لأي من الطرفين ، معربا عن إهتمام الحكومة وإشرافها المباشر على تفاصيل المشروع ورغبتها بتجاوز الخلاف بين الطرفين .


من جانبهم إطلع السادة أعضاء اللجنة النيابية على التفاصيل المالية والقانونية والفنية للمشروع والنقاط الخلافية بين الطرفين ، مؤكدين دعمهم المتواصل لأي جهد يصب في عودة هذا المشروع الحيوي والمهم الذي يخدم الإقتصاد العراقي ويسهم بتلبية جزء من الحاجة المتزايدة من الوحدات السكنية .


وشهد اللقاء اجواء ايجابية واتفاقا اوليا على حل الاشكالات القائمة والتوصل لحلول قريبة جدا لعودة عمل المشروع واجراء التسويات اللازمة .


وكان الجانب الكوري قدم عرضا تفصيليا يتضمن مقترحات لعودة العمل بالمشروع وفق مراحل وآليات فنية وقانونية ستجري دراستها من قبل الجانب العراقي تمهيدا لاستئناف العمل بالمشروع .


وحضر الإجتماع السادة المدراء العامين والمعنيين بالجوانب القانونية والمالية والفنية من الطرفين .



تعليقات 0
التعليقات
لاتوجد تعليقات


اترك تعليقك

ملاحظة: لطفا التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر.






+12
°
C
H: +12°
L: +
بغداد
الخميس, 17 كانون الثاني
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء
+10° +11° +12° +13° +11° +14°
-2° -2° + +

#آفاق+
رفض واسع لسياسة تكميم الافواه ومصادرة الرأي العام
شاهد.. الفيديو الترويجي للمؤتمر التقويمي الاول لمؤسسة دولة القانون في البصرة




أخر الاخبار
الاستخبارات والأمن تطيح بـ(4) من تجار الآثار والبشر بمحافظتي بغداد وميسان من بينهم امرأة وزير الداخلية: لا توجد عمليات تهريب سلاح عبر الحدود مع سوريا التربية تعلن ضوابط التقديم على نظام التسريع للعام الدراسي 2023-2024 هزة أرضية بقوة 5.5 درجات في إيران التقاعد: استكمال صرف نهاية الخدمة لأكثر من 5 آلاف محال على التقاعد وزارة الداخلية: منح اطباء الأسنان اجازات حمل السلاح ارتفاع اسعار خام البصرة بفعل انخفاض النفط العالمي طقس البلاد.. أمطار وانخفاض في درجات الحرارة. بالصور.. أهوار الجبايش في ذي قار بعد ارتفاع منسوب المياه تفويج أكثر من 65 ألف معتمر إلى الديار المقدسة خلال شهر شباط وزير الزراعة عباس المالكي يلتقي بعدد من وزراء الزراعة العرب المبرقع: ابوابنا مفتوحة امام الموظفين والزيارات ستكون دورية لدوائر الوزارة محافظ بغداد يبحث مع الأمين العام لمجلس الوزراء التعاون والتنسيق المشترك شرطة ذي قار تعلن سيطرتها على قضاء الإصلاح ومصادرة أعداد كبيرة من الأسلحة وفد من حزب الدعوة الإسلامية ودولة القانون يلتقون محافظ بغداد
جميع الحقوق محفوظة لقناة افاق @2024