2022/12/07



النفط النيابية تكشف عن إمكانية تصدير الغاز من مصفى كربلاء
الجمعة 25 تشرين الثاني 2022 :
11:53 am
60

كشفت لجنة النفط والغاز في مجلس النواب، اليوم الجمعة، عن إمكانية تصدير الغاز من مصطفى كربلاء، فيما أشارت إلى أن مصفى كربلاء سيوفر نحو 60% من الكميات المستوردة.

وقال نائب رئيس اللجنة علي المشكور،: إن "الاكتفاء الذاتي من الغاز لن يتحقق إلا بوجود مشاريع كبرى بعد إطلاق جولة تراخيص لإنتاج الكميات المطلوبة بدلاً من استيرادها".

وأضاف المشكور، أن "الكميات التي تستورد من إيران أو من قطر أو حتى من باقي الدول من الممكن تغطيتها بتشغيل بعض المعامل أو المصافي الموجودة بسهولة".

ولفت إلى أن "مصفى كربلاء اشتغل بطاقته الاستيعابية الكاملة، وسيوفر ما يقارب 40-60% من الكميات المستوردة، وإيجاد هكذا حلول سيذهب بالعراق إلى إيجاد الكميات الكافية التي تغنينا عن الاستيراد بل من الممكن تحقيق كميات فائضة نصدرها".

وباشر مصفى كربلاء الإنتاج الشهر الماضي بحضور رسمي وشعبي، وكان مدير مصفى كربلاء محمد فزع، قد أكد في وقت سابق أن عمليات التصفية اليومية ستصل بحدود 140 ألف برميل، وأوضح حجم الإنتاج اليومي المخطط له من البنزين.



تعليقات 0
التعليقات
لاتوجد تعليقات


اترك تعليقك

ملاحظة: لطفا التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر.






+12
°
C
H: +12°
L: +
بغداد
الخميس, 17 كانون الثاني
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء
+10° +11° +12° +13° +11° +14°
-2° -2° + +

#آفاق+
رفض واسع لسياسة تكميم الافواه ومصادرة الرأي العام
شاهد.. الفيديو الترويجي للمؤتمر التقويمي الاول لمؤسسة دولة القانون في البصرة
في ظل تحذيرات الصحة من دخول متحور "أوميكرون" .. هل يعد سبباً للجوء المدارس إلى التعليم الألكتروني في العراق ؟ شاركونا آرائكم
52.63%
53%
47.37%
47%




أخر الاخبار
السوداني يتلقى اتصالاً هاتفياً من رئيس الوزراء السوري وزير النفط: رفع معدل استثمار الغاز المصاحب بحقل الزبير إلى 147 مليون قدم مكعب مصرف الرافدين يطلق التقديم الإلكتروني على السلف بداية العام المقبل السوداني يفتتح معرض العراق الدولي للكتاب المالية النيابية: موازنة 2023 ستتضمن تثبيت المحاضرين على الملاك الدائم وزير النفط: حماية الثروة النفطية هي من مسؤولية القوات الامنية اتحاد الكرة ينفي ما تتناوله بعض وسائل الإعلام بشأن تأجيل خليجي 25 هيئة الاستثمار: الاتفاق مع شركة هانوا الكورية على استمرار العمل بمشروع بسماية السكني وزارة المالية تنجز الوجبة التاسعة من الدرجات الوظيفية المستحدثة لحملة الشهادات والأوائل السوداني يحضر ورشة حوارية لعدد من مراكز البحوث والدراسات العربية والدولية سلطة الطيران تعلن بدء العمل بالترانزيت في مطار بغداد الأسبوع المقبل الطيران العراقي يقتل عدداً من الإرهابيين في جبال حمرين رسمياً.. هازارد يعلن اعتزاله الدولي بعد خروج بلجيكا من كأس العالم وزير النفط يصدر توجيهات لشركة المعدات الهندسية الثقيلة المالية تنجز الوجبة الثامنة من الدرجات الوظيفية المستحدثة لحملة الشهادات والأوائل
جميع الحقوق محفوظة لقناة افاق @2020