2022/08/17



الخارجية الصينية: زيارة بيلوسي إلى تايوان استفزاز سياسي ورد فعلنا سيكون مبررا
الثلاثاء 02 أب 2022 :
06:29 pm
31

أدانت وزارة الخارجية الصينية بقوة يوم الثلاثاء معربة عن احتجاجها الشديد لزيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي لتايوان الصينية.

وقالت الخارجية الصينية: "إن الزيارة الأمريكية تبعث بإشارات خاطئة للقوات الانفصالية الساعية لاستقلال تايوان".

وأضافت الوزارة أن زيارة بيلوسي لتايوان تنتهك بشكل خطير مبدأ "صين واحدة" وأحكام الرسائل الصينية الأمريكية الثلاثة.

وحطت مساء يوم الثلاثاء طائرة تابعة للقوات الأمريكية تقل رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، في مطار سونغ شان في العاصمة التايوانية تايبيه.

وأصبحت نانسي بيلوسي أول زعيمة من الكونغرس الأمريكي تزور تايوان منذ عام 1997.

وتأتي زيارة بيلوسي، التي تحتل المرتبة الثانية في سلسلة خلافة الرئاسة الأمريكية والمنتقدة منذ فترة طويلة للصين، وسط تدهور للعلاقات بين واشنطن وبكين.

وخلال مكالمة هاتفية يوم الخميس الماضي، حذر الرئيس الصيني شي جين بينغ الرئيس الأمريكي جو بايدن من أن واشنطن يجب أن تلتزم بمبدأ صين واحدة و"أولئك الذين يلعبون بالنار سوف يموتون بها".

بايدن بدوره أبلغ شي بأن السياسة الأمريكية بشأن تايوان لم تتغير، وأن واشنطن تعارض بشدة الجهود الأحادية الجانب لتغيير الوضع الراهن أو تقويض السلام والاستقرار حول مضيق تايوان.

المصدر: وكالات




تعليقات 0
التعليقات
لاتوجد تعليقات


اترك تعليقك

ملاحظة: لطفا التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر.






+12
°
C
H: +12°
L: +
بغداد
الخميس, 17 كانون الثاني
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء
+10° +11° +12° +13° +11° +14°
-2° -2° + +

#آفاق+
هل ممكن تقترض الحكومة السنة القادمة رغم ارتفاع اسعار النفط.. شاهد الاجابة في افق الحوار
شاهد.. الفيديو الترويجي للمؤتمر التقويمي الاول لمؤسسة دولة القانون في البصرة
في ظل تحذيرات الصحة من دخول متحور "أوميكرون" .. هل يعد سبباً للجوء المدارس إلى التعليم الألكتروني في العراق ؟ شاركونا آرائكم
52.63%
53%
47.37%
47%




أخر الاخبار
المكتب السياسي لحزب الدعوة الإسلامية يهنئ الحزب الديمقراطي الكردستاني بالذكرى السنوية الـ76 لتأسيسه هيئة الحج تعلن تفويج أكثر من 13 ألف معتمر إلى الديار المقدسة استمرار الندوة السياسية في خيمة دعم الدولة الثقافية بموقع الاعتصام على اسوار المنطقة الخضراء بمشاركة اساتذة وخبراء من جامعات بغداد آفاق تنشر النص الكامل لاستقالة وزير المالية علي علاوي المرور العامة تنوه عن قطع على الخط السريع بالقرب من جسر النهضة في بغداد وزارة الكهرباء: عبث جديد بخطوط نقل الطاقة يتسبب بنزول أحمال طارىء للمنطقة الجنوبية بالفيديو.. الغبار يغطي أجواء العاصمة بغداد تكليف وزير النفط إحسان عبد الجبار بمهام وزارة المالية وكالة مجلس الخدمة يصادق على تعيين المشمولين بقانون التدرج من خريجي المهن الطبية والصحية العامري وبلاسخارت يبحثان آخر المستجدات على الساحة السياسية أنباء عن تقديم وزير المالية علي علاوي استقالته إلى مجلس الوزراء ضبط 8 حاويات مخالفة لشروط الاستيراد في ميناء أم قصر الشمالي النزاهة تعلن عن استرداد 1376 عقاراً عائداً للدولة القانونية النيابية: البرلمان بحالة شلل ولا يمكنه تشريع وانجاز أي قانون ضبط وكرين وعجلات لتهريب النفط في بغداد والبصرة
جميع الحقوق محفوظة لقناة افاق @2020