2024/05/09



خام برنت يرتفع فوق مستوى 109 دولارات للبرميل
الجمعة 13 ايار 2022 :
11:53 am
183

ذكر موقع بلومبرغ، أن النفط ارتفع ليعزز مكاسبه في أعقاب جهود الاتحاد الأوروبي لحظر النفط الروسي فيما يثير انتشار كورونا المستجد في الصين مخاوف من تبعات اقتصادية لأي إغلاق محتمل، وخلال ذلك وصل سعر شرق تكساس إلى 107 دولارات للبرميل.


وقالت بعض دول الاتحاد الأوروبي إن الكتلة قد تضطر إلى النظر في تأجيل الحظر على النفط الروسي إذا لم تتمكن من جعل المجر توافق على الحظر.


ونفت سلطات بكين شائعات مفادها أن العاصمة ستغلق، مع استمرار القيود المفروضة على الفيروس في شنغهاي.


وارتفع النفط بأكثر من 40٪ هذا العام مع انتعاش الاقتصادات من الوباء، على الرغم من أن تفشي الفيروس في الصين وحرب روسيا في أوكرانيا قد ساهمت في تقلب التجارة منذ أواخر فبراير. لا يزال خام برنت القياسي العالمي في هيكل رجعي صعودي ، مما يشير إلى ضيق السوق.


وقال جيفري هالي ، كبير محللي السوق في Oanda Asia Pacific Pte، "تتزايد المخاطر من أن خام برنت سيختبر مرة أخرى الجانب الصعودي لنطاقه الأخير حول 116 دولارًا للبرميل". "الضغط على إمدادات الديزل ونواتج التقطير على مستوى العالم هو عامل داعم آخر". 



تعليقات 0
التعليقات
لاتوجد تعليقات


اترك تعليقك

ملاحظة: لطفا التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر.






+12
°
C
H: +12°
L: +
بغداد
الخميس, 17 كانون الثاني
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء
+10° +11° +12° +13° +11° +14°
-2° -2° + +

#آفاق+
رفض واسع لسياسة تكميم الافواه ومصادرة الرأي العام
شاهد.. الفيديو الترويجي للمؤتمر التقويمي الاول لمؤسسة دولة القانون في البصرة




أخر الاخبار
وزارة الزراعة : المؤشرات الأولية في محافظة صلاح الدين تشير إلى نسب إنتاج عالية للحنطة للموسم الحالي مقارنةً بالمواسم السابقة مكتب السيد السيستاني: الجمعة أول أيام شهر ذي القعدة الكهرباء: خطة من 11 محوراً لتطوير قطاع الطاقة الرباع مصطفى سلمان يحقق ذهبية كأس العالم في تايلاند محافظة بغداد تصادق على مساري طريق التنمية بالوثيقة.. نص قرار المفوضية بتعليق العمل بإجراءاتها الخاصة بانتخابات برلمان اقليم كردستان علماء يقترحون طرقا مثيرة لسلامة رواد الفضاء مجلس المفوضين يقرر تعليق العمل بالإجراءات الفنية والمالية لانتخابات برلمان كردستان اليوم.. قمة اوروبية مرتقبة بين ريال مدريد وبايرن ميونخ في نصف نهائي الابطال دعاء يوم الاربعاء المبرقع يستحصل موافقة مجلس الوزراء على شطب ديون بدل ايجار الملاعب التابعة لوزارة الشباب والرياضة مديرية الاستخبارات والأمن تطيح بشبكة لتجارة ونقل المخدرات في بغداد وزير التعليم يوافق على احتساب العام الدراسي الحالي سنة عدم رسوب للمراحل المنتهية عمليات بغداد: رفع الكتل الكونكريتية والأبراج من محيط السفارة التونسية المرور العامة: فتح مجسر المهندسين على سريع قناة الجيش باتجاه نفق بور سعيد
جميع الحقوق محفوظة لقناة افاق @2024