2022/05/26



خام برنت يرتفع فوق مستوى 109 دولارات للبرميل
الجمعة 13 ايار 2022 :
11:53 am
39

ذكر موقع بلومبرغ، أن النفط ارتفع ليعزز مكاسبه في أعقاب جهود الاتحاد الأوروبي لحظر النفط الروسي فيما يثير انتشار كورونا المستجد في الصين مخاوف من تبعات اقتصادية لأي إغلاق محتمل، وخلال ذلك وصل سعر شرق تكساس إلى 107 دولارات للبرميل.


وقالت بعض دول الاتحاد الأوروبي إن الكتلة قد تضطر إلى النظر في تأجيل الحظر على النفط الروسي إذا لم تتمكن من جعل المجر توافق على الحظر.


ونفت سلطات بكين شائعات مفادها أن العاصمة ستغلق، مع استمرار القيود المفروضة على الفيروس في شنغهاي.


وارتفع النفط بأكثر من 40٪ هذا العام مع انتعاش الاقتصادات من الوباء، على الرغم من أن تفشي الفيروس في الصين وحرب روسيا في أوكرانيا قد ساهمت في تقلب التجارة منذ أواخر فبراير. لا يزال خام برنت القياسي العالمي في هيكل رجعي صعودي ، مما يشير إلى ضيق السوق.


وقال جيفري هالي ، كبير محللي السوق في Oanda Asia Pacific Pte، "تتزايد المخاطر من أن خام برنت سيختبر مرة أخرى الجانب الصعودي لنطاقه الأخير حول 116 دولارًا للبرميل". "الضغط على إمدادات الديزل ونواتج التقطير على مستوى العالم هو عامل داعم آخر". 



تعليقات 0
التعليقات
لاتوجد تعليقات


اترك تعليقك

ملاحظة: لطفا التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر.






+12
°
C
H: +12°
L: +
بغداد
الخميس, 17 كانون الثاني
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء
+10° +11° +12° +13° +11° +14°
-2° -2° + +

#آفاق+
هل ممكن تقترض الحكومة السنة القادمة رغم ارتفاع اسعار النفط.. شاهد الاجابة في افق الحوار
شاهد.. الفيديو الترويجي للمؤتمر التقويمي الاول لمؤسسة دولة القانون في البصرة
في ظل تحذيرات الصحة من دخول متحور "أوميكرون" .. هل يعد سبباً للجوء المدارس إلى التعليم الألكتروني في العراق ؟ شاركونا آرائكم
52.63%
53%
47.37%
47%




أخر الاخبار
المطلبي : مؤشرات الشارع تنذر بقدوم شيء كبير طالباني : التدخل الخارجي عمل دورا كبيرا في توحيد الصف السني وزير الخارجية ونظيره الايراني يبحثان التصحر والجفاف وسبل مواجهتها التعليم تعلن ضوابط قبول الطلبة المتميزين الدارسين باللغة الإنكليزية السيد نصر الله: يوم الانتصار على "الكيان الصهيوني" والتحرير هو يوم من أيام الله تعزيزاً لأمنها وحماية مواطنيها .. رئيس جهاز الأمن الوطني يزور محافظة ميسان الرشيد: إطلاق وجبة جديدة من سلف الموظفين والعقود ومنتسبي القوات الأمنية أحبط عمليات لسرقة النفط في (7) مواقع بمحافظات مختلفة المرور العامة تدعو أصحاب مكاتب العقود المرورية إلى مراجعتها وزارة العمل تعلن إطلاق الدفعة الخامسة من راتب المعين المتفرغ الطيران المدني تصدر توضيحا يخص تسلل طفل لاحدى طائرات مطار النجف التربية النيابية تقرر تشكيل لجان فرعية لمتابعة ملف المحاضرين المجانيين الموقف الوبائي لكورونا في العراق الكهرباء تعلن ارتفاع إنتاج الطاقة بنحو3 آلاف و500 ميغاواط الدفاع النيابية تعتزم اقرار قانون التجنيد الإلزامي
جميع الحقوق محفوظة لقناة افاق @2020