2022/05/26



ارتفاع اسعار النفط عالميا
الاربعاء 11 ايار 2022 :
10:31 am
64

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، بعد انخفاضه 9 بالمئة عن الجلستين السابقتين بفعل مخاوف بشأن المعروض حيث عمل الاتحاد الأوروبي على كسب الدعم لفرض حظر على النفط الروسي، فيما حذر كبار المنتجين من أنهم قد يواجهون صعوبة في سد الفجوة عندما يتحسن الطلب.


وارتفع خام برنت 1.88 دولار أو 1.83 بالمئة إلى 104.34 دولارات للبرميل في الساعة 04:39 بتوقيت جرينتش، بينما صعد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.78 دولار إلى 101.54 دولارات للبرميل.


تراجعت أسعار النفط مع السلع الأساسية وأسواق الأسهم هذا الأسبوع ، بسبب مخاوف بشأن تضرر النشاط الاقتصادي من قيود COVID المطولة في الصين والارتفاعات الحادة في أسعار الفائدة في الولايات المتحدة.


اقترح الاتحاد الأوروبي فرض حظر على النفط الروسي ، لكن التصويت، الذي يحتاج إلى دعم بالإجماع، تم تأجيله حيث توغلت المجر في معارضة وأعربت دول أوروبية أخرى عن مخاوفها من أن اقتصاداتها قد تتضرر.


قد يكون تأثير الحظر محدودًا إذا تم تخفيف الحظر لتخفيف مخاوف أعضاء أوروبا الشرقية، لكن المحللين قالوا إن أسعار النفط قد تستمر في الارتفاع.


وسلط وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي الضوء على مخاوف الإمدادات، وحذر يوم الثلاثاء من أنه عندما يتعافى الطلب على الوقود من جائحة فيروس كورونا، قد لا تتمكن منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها، الذين يطلق عليهم اسم أوبك +، من تلبية الطلب".



تعليقات 0
التعليقات
لاتوجد تعليقات


اترك تعليقك

ملاحظة: لطفا التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر.






+12
°
C
H: +12°
L: +
بغداد
الخميس, 17 كانون الثاني
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء
+10° +11° +12° +13° +11° +14°
-2° -2° + +

#آفاق+
هل ممكن تقترض الحكومة السنة القادمة رغم ارتفاع اسعار النفط.. شاهد الاجابة في افق الحوار
شاهد.. الفيديو الترويجي للمؤتمر التقويمي الاول لمؤسسة دولة القانون في البصرة
في ظل تحذيرات الصحة من دخول متحور "أوميكرون" .. هل يعد سبباً للجوء المدارس إلى التعليم الألكتروني في العراق ؟ شاركونا آرائكم
52.63%
53%
47.37%
47%




أخر الاخبار
المطلبي : مؤشرات الشارع تنذر بقدوم شيء كبير طالباني : التدخل الخارجي عمل دورا كبيرا في توحيد الصف السني وزير الخارجية ونظيره الايراني يبحثان التصحر والجفاف وسبل مواجهتها التعليم تعلن ضوابط قبول الطلبة المتميزين الدارسين باللغة الإنكليزية السيد نصر الله: يوم الانتصار على "الكيان الصهيوني" والتحرير هو يوم من أيام الله تعزيزاً لأمنها وحماية مواطنيها .. رئيس جهاز الأمن الوطني يزور محافظة ميسان الرشيد: إطلاق وجبة جديدة من سلف الموظفين والعقود ومنتسبي القوات الأمنية أحبط عمليات لسرقة النفط في (7) مواقع بمحافظات مختلفة المرور العامة تدعو أصحاب مكاتب العقود المرورية إلى مراجعتها وزارة العمل تعلن إطلاق الدفعة الخامسة من راتب المعين المتفرغ الطيران المدني تصدر توضيحا يخص تسلل طفل لاحدى طائرات مطار النجف التربية النيابية تقرر تشكيل لجان فرعية لمتابعة ملف المحاضرين المجانيين الموقف الوبائي لكورونا في العراق الكهرباء تعلن ارتفاع إنتاج الطاقة بنحو3 آلاف و500 ميغاواط الدفاع النيابية تعتزم اقرار قانون التجنيد الإلزامي
جميع الحقوق محفوظة لقناة افاق @2020