2024/06/17



كربلاء المقدسة تعلن عن خطة طوارئ صحية خلال عيد الأضحى
الثلاثاء 11 حزيران 2024 :
11:18 am
43

أعلنت دائرة صحة كربلاء المقدسة، اليوم الثلاثاء، عن خطة طوارئ صحية شاملة خلال عيد الأضحى المبارك.

وقال معاون المدير العام للدائرة ماجد الميالي: إنه "وفقاً لتوجيهات وزير الصحة صالح الحسناوي ومحافظ كربلاء المقدسة نصيف الخطابي والمدير العام للدائرة صباح الموسوي، باشرت دائرة صحة كربلاء المقدسة بوضع خطة طوارئ سيتم تطبيقها في يوم عرفة وأيام عطلة عيد الأضحى المبارك، تتضمن تقديم الخدمات الطبية والصحية لآلاف الزائرين والوافدين لزيارة العتبات المقدسة".

وأوضح أن "الخطة تضمنت تهيئة 100 عجلة إسعاف وتجهيزها بالأدوية والمستلزمات الضرورية ونشرها قرب دور العبادة والمستشفيات والمقابر والتقاطعات والساحات العامة". 

وأشار الى أن "تعزيز الوعي الصحي المجتمعي ضد الأمراض الانتقالية وفق مبدأ الوقاية خير من العلاج سيكون له الأولوية عند تطبيق الخطة الصحية لتفادي الإصابة بتلك الأمراض"، داعياً "المواطنين والزائرين بالالتزام بإجراءات الوقائية الاحترازية حرصاً على سلامتهم".

وأضاف: "تمت تهيئة 50 فرقة صحية ستتواجد في الأسواق المحلية والمناطق التجارية والمولات والمتنزهات للتأكد من سلامة الأطعمة والأشربة"، لافتاً الى "استمرار العمل في شعب الطوارئ بالمستشفيات على مدار الساعة، فضلاً عن تواجد الأطباء الاختصاص في شعب الاستشاريات (الباطنية، الأطفال، الجراحة والنسائية) لمتابعة وفحص الحالات المرضية الواردة إليها".

وذكر أنه "تمت تهيئة صالات العمليات في المستشفيات كافة وزيادة السعة السريرية لاستقبال الحالات الطارئة خلال فترة تطبيق الخطة"، مؤكداً أن "وحدات المختبرات ستكون مفتوحة في جميع المستشفيات فضلاً عن مختبر الصحة العامة إلى جانب فتح مراكز صحية لجميع القطاعات طيلة أيام عطلة العيد وتقديم الخدمات لمراجعيها وفق جداول زمنية تم إعدادها لهذا الغرض، الى جانب توفير خزين كاف من الأدوية وقناني الدم والأوكسجين لإدامة عمل المستشفيات والمراكز الصحية".



تعليقات 0
التعليقات
لاتوجد تعليقات


اترك تعليقك

ملاحظة: لطفا التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر.






+12
°
C
H: +12°
L: +
بغداد
الخميس, 17 كانون الثاني
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء
+10° +11° +12° +13° +11° +14°
-2° -2° + +

#آفاق+
رفض واسع لسياسة تكميم الافواه ومصادرة الرأي العام
شاهد.. الفيديو الترويجي للمؤتمر التقويمي الاول لمؤسسة دولة القانون في البصرة




أخر الاخبار
بالصور.. جانب من استقبال رئيس ائتلاف دولة القانون السيد نوري المالكي للمهنئين بعيد الاضحى المبارك المرور تعلن عن الطرق السريعة العاملة بنظام الرادارات وآلية توحيد الغرامات مع الإقليم الأنواء الجوية: ارتفاع بدرجات الحرارة خلال الايام المقبلة السيد نوري المالكي يستقبل المهنئين من مختلف فئات وشرائح المجتمع إقامة صلاة وخطبة عيد الأضحى المبارك في مسجد الأبرار بإمامة الشيخ الدكتور عامر الكفيشي دعاء يوم الاثنين عمليات بغداد: قطعاتنا تؤمن جميع المناطق في العيد وهنالك انسيابية في الحركة المبرقع يتعهد بإتمام الأوراق الرسمية للاعبين العراقيين الناشطين في دوري الدرجة الأولى السويدي وزير الصحة: ناقشنا قانون التعيين المركزي في مجلس الوزراء واقترحنا تعيين الاختصاصات التي نحتاجها فقط هيئة الحج: بدء توافد حجاج العراق إلى مخيمات منى غرق شابين قرب متنزه على النهر في القرنة بالفيديو.. سقوط مركبة من أعلى جسر الطابقين ببغداد الصحة بغزة: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 37337 شهيدا الأنواء الجوية: العراق يتعرض غداً إلى منخفض جوي حراري تصل درجة حرارته إلى 50 مئوية أجواء الزيارة من مرقد الإمام الحسين (عليه السلام) في يوم عرفه
جميع الحقوق محفوظة لقناة افاق @2024