2024/05/28



محافظ بغداد يعلن وضع خطة شاملة لتطوير المكتبات والتحول إلى النظام الرقمي
الاربعاء 17 نيسان 2024 :
05:01 pm
154


اعلن محافظ بغداد السيد #عبد_المطلب_العلوي عن وضع خطة شاملة لتطوير جميع مكتبات العاصمة لاثراء شرائح المجتمع وتحفيزهم على القراءة وارتياد المؤسسات المكتبية.

جاء ذلك خلال مشاركة السيد المحافظ في الملتقى العلمي الثاني للمكتبات العامة الذي اقامته الجمعية العراقية للمكتبات والمعلومات بالتعاون مع كلية المنصور/الجامعة تحت شعار "المكتبات العامة .. جامعات الشعب: غايتنا تطويرها واستدامة خدماتها" بحضور مستشار رئيس مجلس الوزراء الدكتور عارف الساعدي.

وأوضح العلوي ان "محافظة بغداد أنشأت قسماً خاصاً للمكتبات في المركز الثقافي البغدادي وعملت على تأهيل عدداً من المكتبات في عموم مناطق العاصمة بغداد والعمل جار على تطويرها بوقت قياسي بغية اثراء المجتمع وكل فئاته وتحفيز المواطن على ارتياد هذه المؤسسات العلمية الرصينة".

ولفت السيد المحافظ إلى أن "الخطة تشمل العمل على رقمنة المصادر والمراجع في المكتبات لتكون متاحة وتسهل وصول الباحثين إلى كل ما يحتاجونه من معلومات

تساعدهم في إنجاز بحوثهم العلمية، فضلا عن معالجة جميع مشاكل المكتبات من حيث منع اعمال التجاوز عليها , اضافة الى تطويرها من حيث التجهيزات والابنية والملاكات البشرية".

وثمن العلوي "انعقاد الملتقى الثاني كونه يتناول الوعي والثقافة في المجتمع العراقي ومهمة تطوير المكتبات العامة وتحفيز الشباب على القراءة وارتياد مؤسسات الكتاب لأهميته واثره في اشباع الحاجة الفكرية لدى الفرد العراقي عامة كون المكتبات تعد مصانع الفكر والحضارة".




تعليقات 0
التعليقات
لاتوجد تعليقات


اترك تعليقك

ملاحظة: لطفا التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر.






+12
°
C
H: +12°
L: +
بغداد
الخميس, 17 كانون الثاني
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء
+10° +11° +12° +13° +11° +14°
-2° -2° + +

#آفاق+
رفض واسع لسياسة تكميم الافواه ومصادرة الرأي العام
شاهد.. الفيديو الترويجي للمؤتمر التقويمي الاول لمؤسسة دولة القانون في البصرة




أخر الاخبار
الزوراء يحسم كلاسيكو العراق بتغلبه على القوة الجوية بهدف نظيف رئيس كتلة دولة القانون: متابعة السيد السيستاني تلهم الشباب وتعطينا الأمل النزاهة تفكك شبكة تمارس أعمال المساومة والرشى في هيئة التقاعد الوطنية وزيرة المالية تؤكد على التزام الحكومة بتطبيق قانون الإدارة المالية الانواء الجوية: تصاعد للغبار وانخفاض في درجات الحرارة نهاية الأسبوع الحالي انطلاق عمليات وعد الحق بمرحلتها الخامسة البرلمان يرسل مشروع قانون العطل الرسمية الى رئاسة الجمهورية للمصادقة عليه بالصور .. استمرار تشييع جثمان والدة الأمين العام لـ حزب الله السيد حسن نصرالله الحشد يهرع لإخماد حريق نشب في الأراضي الزراعية وزارة الشباب والرياضة تنعى اللاعب الدولي ونائب رئيس الهيئة الإدارية لنادي الشرطة الأسبق اللواء عدنان جعفر البنك المركزي العراقي ينفي إصدار عملة من فئة (100) ألف دينار السيد نوري المالكي يعزي الأمين العام لحزب الله المجاهد السيد حسن نصرالله بوفاة والدته دوري نجوم العراق.. ثلاث مواجهات اليوم ضمن منافسات الجولة 31 وسام ذهبي وآخر نحاسي للرباع علي حازم في بطولة العالم للشباب طقس العراق.. غبار وأمطار مع تذبذب بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة
جميع الحقوق محفوظة لقناة افاق @2024