2024/02/24



وزير الداخلية: أمن الحدود بأفضل حالاته في عمر الدولة العراقية
الاثنين 12 شباط 2024 :
01:53 pm
41

وصف وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، يوم الاثنين، أمن الحدود في المناطق الوسطى والجنوبية بأنه في "أفضل حالاته" في عمر الدولة العراقية، فيما افتتح مديرية جديدة للشرطة لضبط الأمن في مناطق شمال محافظة البصرة.

وذكر المكتب الإعلامي لوزارة الداخلية في بيان، أن الشمري أكد خلال مؤتمر صحفي موسع في محافظة البصرة التي وصلها صباح اليوم، أن "ضبط الحدود العراقية مع الدول المجاورة في أفضل حالاته قياساً بما كانت عليه طيلة فترة الدولة العراقية، كون المنطقة الرابعة تشهد تحصينات ونصب معدات فنية وكاميرات متطورة، فضلاً عن الاستمرار بفتح مسار لتأمين شط العرب".

وأشار إلى أن منطقة شمال البصرة شهدت في أوقات سابقة أحداثاً أمنية ونزاعات عشائرية، وتم استحصال موافقة القائد العام للقوات المسلحة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني على استحداث مديرية شمال البصرة التي من شأنها تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة من خلال فتح أقسام جديدة للقيادة، وكذلك مقار للنجدة والمرور في هذا القاطع المهم.


وأشار إلى أن هناك "ارتياح كبير وتوافق" على تنظيم عمل هذه المديرية وتوفير الإمكانيات التي من شأنها إنجاح الواجبات التي تقع على عاتقها وتسهيل مهامها من خلال تعزيزها بضباط ومنتسبين، منوهاً إلى أنه سيكون هناك لقاء آخر مع القضاة في المنطقة والتنسيق مع شيوخ ووجهاء العشائر وأطياف المجتمع بشأن فرض الأمن والاستقرار فيها.



تعليقات 0
التعليقات
لاتوجد تعليقات


اترك تعليقك

ملاحظة: لطفا التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر.






+12
°
C
H: +12°
L: +
بغداد
الخميس, 17 كانون الثاني
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء
+10° +11° +12° +13° +11° +14°
-2° -2° + +

#آفاق+
رفض واسع لسياسة تكميم الافواه ومصادرة الرأي العام
شاهد.. الفيديو الترويجي للمؤتمر التقويمي الاول لمؤسسة دولة القانون في البصرة




أخر الاخبار
البرلمان يشكل لجنة لمتابعة الحفاظ على أملاك الدولة اليوم .. أربع مباريات في ختام الجولة الـ(16) من دوري النجوم القبض على 17 متهماً بقضايا قانونية مختلفة في بغداد وبابل مدرب القاسم: قرار انسحاب الفريق أمام الجوية إداري فريق القاسم ينسحب من مباراته أمام القوة الجوية إحتجاجاً على إحتساب الحكم ركلة جزاء ضده الحشد الشعبي يعلن دخول الخطة الأمنية الخاصة بالزيارة الشعبانية حيز التنفيذ السيد المالكي يعزي رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني بوفاة شقيقته الأمن الوطني يحرر مختطفاً ويقبض على خاطفيه في الديوانية البنك المركزي ينفي وجود مشكلة في سيولة الدينار العراقي السيد المالكي والعلوي يبحثان سبل الإرتقاء والنهوض بعمل الحكومة المحلية إشادة محلية ودولية بدعم وزارة الشباب والرياضة للحدث القاري ارتفاع الخزين المائي وتأمين المياه لتغذية مناطق الأهوار الداخلية: القبض على تاجر مخدرات دولي بحوزته 25 كغم من مادة الكريستال دعاء يوم الجمعة بالصور.. الآلية وجداول التقديم الإلكتروني على قروض صندوق الإسكان
جميع الحقوق محفوظة لقناة افاق @2024