2024/02/24



الكهرباء: خطة واسعة لتطوير قطاع نقل الطاقة
الاحد 11 شباط 2024 :
02:56 pm
43

أعلنت وزارة الكهرباء، اليوم الأحد، عن خطة واسعة لتطوير قطاع نقل الطاقة، فيما أشارت الى أن هناك خططاً كبيرة ومشاريع واعدة تنفذها  شركة سيمنز منها إمكانية استغلال حقول الغاز الوطنية.

وقال المتحدث باسم الوزارة، أحمد موسى: إن "الوزارة لديها عقد مع  شركة سيمنز العالمية لإجراء صيانة طويلة الأمد، فضلاً عن مشاريع عاملة على نصب منظومات التبريد وهي في المرحلة الثانية".

وأضاف، أن "شركة سيمنز تعمل بجزء معين في بعض المحطات الغازية على نصب وحدات الدورة المركبة"، مؤكداً أن "الوزارة لديها خطة لتطوير قطاع النقل ورسم خارطة فنية لعموم المنظومة استناداً للتعاون والشراكة الموقعة مع هذه الشركة العالمية". 

وأشار إلى، أن"هناك خططاً كبيرة ومشاريع واعدة تنفذها شركة سيمنز بالشراكة مع وزارة الكهرباء، منها إمكانية استغلال حقول الغاز الوطنية ونصب محطات تعمل على الغاز المصاحب".

ولفت إلى، أنه "تم توفير التخصيصات المالية، جزء من تلك التخصيصات توفرت في عام 2023 والجزء الآخر مدرج في موازنة عام 2024 ".

وأوضح، أن "الموازنة الثلاثية التي أقرتها الحكومة ساعدت الكهرباء كثيراً في توفير التخصيصات المالية للشركات العالمية، خصوصاً مع شركة سيمنز، بالتالي هنالك سقوف زمنية فرضتها الوزارة على هذه الشركة، جزء منها قبل حلول فصل الصيف، وجزء منها ضمن خطة الوزارة من سنتين الى ثلاث سنوات وهي ضمن مشاريع واعدة".



تعليقات 0
التعليقات
لاتوجد تعليقات


اترك تعليقك

ملاحظة: لطفا التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر.






+12
°
C
H: +12°
L: +
بغداد
الخميس, 17 كانون الثاني
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء
+10° +11° +12° +13° +11° +14°
-2° -2° + +

#آفاق+
رفض واسع لسياسة تكميم الافواه ومصادرة الرأي العام
شاهد.. الفيديو الترويجي للمؤتمر التقويمي الاول لمؤسسة دولة القانون في البصرة




أخر الاخبار
البرلمان يشكل لجنة لمتابعة الحفاظ على أملاك الدولة اليوم .. أربع مباريات في ختام الجولة الـ(16) من دوري النجوم القبض على 17 متهماً بقضايا قانونية مختلفة في بغداد وبابل مدرب القاسم: قرار انسحاب الفريق أمام الجوية إداري فريق القاسم ينسحب من مباراته أمام القوة الجوية إحتجاجاً على إحتساب الحكم ركلة جزاء ضده الحشد الشعبي يعلن دخول الخطة الأمنية الخاصة بالزيارة الشعبانية حيز التنفيذ السيد المالكي يعزي رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني بوفاة شقيقته الأمن الوطني يحرر مختطفاً ويقبض على خاطفيه في الديوانية البنك المركزي ينفي وجود مشكلة في سيولة الدينار العراقي السيد المالكي والعلوي يبحثان سبل الإرتقاء والنهوض بعمل الحكومة المحلية إشادة محلية ودولية بدعم وزارة الشباب والرياضة للحدث القاري ارتفاع الخزين المائي وتأمين المياه لتغذية مناطق الأهوار الداخلية: القبض على تاجر مخدرات دولي بحوزته 25 كغم من مادة الكريستال دعاء يوم الجمعة بالصور.. الآلية وجداول التقديم الإلكتروني على قروض صندوق الإسكان
جميع الحقوق محفوظة لقناة افاق @2024