2024/06/18



رئيس الجمهورية: أعددنا مشاريع قوانين ونتابع قضايا الموقوفين والمعتقلين
الاحد 24 أيلول 2023 :
01:01 pm
176

اكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الاحد، اعداد مشاريع قوانين، فيما اشار الى متابعة قضايا الموقوفين والمعتقلين.


وذكر بيان لرئاسة الجمهورية، ان "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل في قصر بغداد، رئيس الاتحاد العام للمحامين العرب عبد الحليم علام والوفد المرافق له، وبحضور نقيب المحامين العراقيين أحلام اللامي".


واوضح، انه "في مُستهل اللقاء، بارك رئيس الجمهورية انعقاد اجتماع المكتب الطارئ لاتحاد المحامين العرب في بغداد للمرة الأولى منذ أكثر من ثلاثة عقود، متمنيا للمجتمعين النجاح وتحقيق الأهداف المرجوة التي تصب في صالح مسيرة الاتحاد ودوره في ترسيخ العدالة، كما هنأ نقابة المحامين العراقيين في الذكرى التسعين لتأسيسها".


وأكد الرئيس، على "ضرورة المحافظة على ما يشهده العراق اليوم من أمن واستقرار الذي انعكس إيجابا على جلب المستثمرين وتنمية حركة التطور الاقتصادي".


وأشار، إلى أن "رئاسة الجمهورية تضطلع اليوم بمهمة إعداد مسودات مشروعات القوانين حيث انتهت من إعداد مسودة مشروع قانون المجلس الأعلى للمياه، ومشروع قانون المحكمة الاتحادية العليا، ومشروع قانون مجلس الاتحاد، وتعديل قرار مجلس قيادة الثورة المنحل الخاص بالافراز الزراعي، وتعديل قانون المخدرات وغيرها، ومتابعة قضايا الموقوفين والمعتقلين".


ولفت رئيس الجمهورية، الى "أهمية تعزيز أواصر التعاون والتنسيق بين العراق واتحاد المحامين العرب في القضايا القانونية والقضائية وتبادل الخبرات في هذا الجانب"، مشيرا إلى "الدور المهم للمحامين الذين تقع عليهم مسؤوليات قانونية ومجتمعية كبيرة" .


من جانبه، أعرب أعضاء وفد اتحاد المحامين العرب، عن "سعادتهم بزيارة بغداد ولقاء فخامة رئيس الجمهورية"، مؤكدين أن "انعقاد اجتماع المكتب الطارئ لاتحاد المحامين العرب في بغداد للمرة الأولى منذ ثلاثة عقود يؤكد عودة العراق لدوره الطبيعي".



تعليقات 0
التعليقات
لاتوجد تعليقات


اترك تعليقك

ملاحظة: لطفا التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر.






+12
°
C
H: +12°
L: +
بغداد
الخميس, 17 كانون الثاني
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء
+10° +11° +12° +13° +11° +14°
-2° -2° + +

#آفاق+
رفض واسع لسياسة تكميم الافواه ومصادرة الرأي العام
شاهد.. الفيديو الترويجي للمؤتمر التقويمي الاول لمؤسسة دولة القانون في البصرة




أخر الاخبار
وزير الكهرباء يوعز بنصب محطات متنقلة لفك الاختناقات بـ 5 مناطق في بغداد مستشار رئيس الوزراء: العراق في مأمن من أية مخاطر مالية دولية الداخلية: القبض على 24 متهماً بينهم مخالفون للإقامة في بغداد رومانيا تقسو على أوكرانيا بثلاثية نظيفة في اليورو بالصور.. جانب من استقبال رئيس ائتلاف دولة القانون السيد نوري المالكي للمهنئين بعيد الاضحى المبارك المرور تعلن عن الطرق السريعة العاملة بنظام الرادارات وآلية توحيد الغرامات مع الإقليم الأنواء الجوية: ارتفاع بدرجات الحرارة خلال الايام المقبلة السيد نوري المالكي يستقبل المهنئين من مختلف فئات وشرائح المجتمع إقامة صلاة وخطبة عيد الأضحى المبارك في مسجد الأبرار بإمامة الشيخ الدكتور عامر الكفيشي دعاء يوم الاثنين عمليات بغداد: قطعاتنا تؤمن جميع المناطق في العيد وهنالك انسيابية في الحركة المبرقع يتعهد بإتمام الأوراق الرسمية للاعبين العراقيين الناشطين في دوري الدرجة الأولى السويدي وزير الصحة: ناقشنا قانون التعيين المركزي في مجلس الوزراء واقترحنا تعيين الاختصاصات التي نحتاجها فقط هيئة الحج: بدء توافد حجاج العراق إلى مخيمات منى غرق شابين قرب متنزه على النهر في القرنة
جميع الحقوق محفوظة لقناة افاق @2024