2024/03/29



السيد المالكي يدعو من كربلاء المقدسة الى توحيد الصفوف للمشاركة في الانتخابات المحلية
الجمعة 26 ايار 2023 :
03:03 pm
392

دعا رئيس ائتلاف دولة القانون السيد نوري المالكي الى توحيد الصفوف والمشاركة في الانتخابات المحلية المزمع اجراؤها في نهاية العام الحالي. 


وقال سيادته في كلمة له في تجمع جماهيري وعشائري كبير اقيم في محافظة كربلاء المقدسة اليوم الجمعة، ان هذه المؤتمرات والتجمعات لها اهمية لانها تقرب المسافات، وتشحذ الهمم ضد من يريد بنا وبالعراق السوء. 


واشار السيد رئيس ائتلاف دولة القانون، ان سيادة العراق كانت منتهَكة وتمكنا من استعادتها، وتخلصنا من بنود الفصل السابع التي وقع العراق تحتها بسبب مغامرات نظام البعث المقبور، ونجحنا في استعادة العراق ولملمته بعد الاحتراب الطائفي الذي حصل، عبر مشروع المصالحة الوطنية، وكان للعشائر والشيوخ الاصلاء مواقف واضحة فيه، مشيدا بعشيرة الجبور لأنها اول العشائر التي بادرت للاستجابة الى مشروع المصالحة الوطنية، ومن ثم توالت بقية العشائر العراقية الاصيلة. 



وشدد سيادته على اهمية الاهتمام بالعشائر ورعايتها قائلا: ان العشائر اليوم في صدارة الموقف، وعليها المسؤولية في الدفاع عن العراق، فكل المواقف الصعبة التي عُرِّضنا لها، كانت العشائر موجودة في الميدان، لذلك على الدولة ان تهتم بشؤون العشائر وتقدم الدعم لها لانها شريكة في حماية الدولة والدفاع عن ارض الوطن. 



وبين السيد رئيس ائتلاف دولة القانون ان الحكومة الحالية شكلتها القوى السياسية جميعها من دون تدخل اي طرف خارجي، رغم محاولات اثارة الفتن بين ابناء المذهب الواحد، وتابع، يجب التصدي والعمل الشجاع لدعم العملية السياسية وتطهيرها من الفساد الذي بات يستهدف المواطن، وهذه تحتاج الى قوة وقرار لتدمير هذه الافة الخطيرة. 



ونبه سيادته الى ان محاولات اعادة احياء حزب البعث المقبور الذي دمر العراق وانتهك الاعراض واعدم الابرياء، بمنحه رخصة العمل في الاردن الشقيق؛ يعد امرا مرفوضا، وهذا يعد تصعيدا ضد العراق وحكومته، معربا عن اعتقاده ان مثل هذا العمل يمثل راس الفتنة، وعليهم ان يدركوا ذلك وعتبنا على الحكومة الاردنية، ونتمنى ان يتخذوا موقفا، ونحن كذلك سنتخذ موقفا ازاء هولاء الاشرار. 


واختتم السيد رئيس ائتلاف دولة القانون كلمته بدعوة العشائر والجماهير الكربلائية الى الاستعداد للانتخابات والمشاركة الفاعلة لاختيار من يمثلهم في مجالس المحافظات قائلا: بفضلكم نجحنا في تشكيل هذه الحكومة بمشاركتكم في الانتخابات، لذلك علينا ان نبدا في تنظيم صفوفنا للمشاركة في الانتخابات، ولا يوجد تأجيل، والانتخابات ستكون في موعدها المحدد. 




            المكتب الاعلامي للسيد نوري المالكي  

                          ٢٦ / ايار / ٢٠٢٣



تعليقات 0
التعليقات
لاتوجد تعليقات


اترك تعليقك

ملاحظة: لطفا التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر.






+12
°
C
H: +12°
L: +
بغداد
الخميس, 17 كانون الثاني
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء
+10° +11° +12° +13° +11° +14°
-2° -2° + +

#آفاق+
رفض واسع لسياسة تكميم الافواه ومصادرة الرأي العام
شاهد.. الفيديو الترويجي للمؤتمر التقويمي الاول لمؤسسة دولة القانون في البصرة




أخر الاخبار
النفط تنفي استقطاع مبالغ إضافية عند الدفع بالبطاقة الالكترونية الأمن الوطني يكشف أغرب طرق تهريب المخدرات ويلقي القبض على المتورطين في البصرة دعاء يوم الجمعة مكتب المرجع الديني السيد علي السيستاني يتوقع أن يكون الأربعاء 10 نيسان المقبل أول أيام عيد الفطر المبارك طقس العراق.. امطار خفيفة مع ارتفاع درجات الحرارة في اغلب مناطق البلاد. الداخلية: سيطرنا ولأول مرة على تهريب المشتقات النفطية بنسبة 98 بالمئة التخطيط تعلن حسم 90% من المشاريع المتلكئة خلال العام الجاري مجلس النواب يرفع جلسته وزير الكهرباء يوقع عقداً لتوريد الغاز مع شركة إيرانية لمدة خمس سنوات وزير الزراعة يطالب بتسلم كامل محصول الحنطة من الأراضي غير الداخلة في الخطة الزراعية قوة أمنية تلقي القبض على إرهابي يكنى بـ(أبو اليمامة) في قضاء الشرقاط الاتصالات: مصادرة 34 كابينة ضوئية مخالفة في جانب الكرخ من بغداد التربية تُحدد اشتراك التلاميذ والطلبة في الامتحانات الوزارية النائلي: ايقاف هدر بقيمة تريليون دينار بدائرة ضحايا الارهــاب في الانبار رئيس اللجنة الأولمبية يستقبل مستشار النشاط الثقافي في السفارة الفرنسية
جميع الحقوق محفوظة لقناة افاق @2024