2024/03/05



تجارة الحبوب تعلن معالجة تلاعب بعض الفاحصين بنوعيات الحنطة المستلمة من الفلاحين
الاثنين 27 أذار 2023 :
07:30 pm
332

أعلنت الشركة العامة لتجارة الحبوب، اليوم الإثنين، عن تقليل الفارق في أسعار أنواع الحنطة، مبينة أن ذلك يهدف لمنع تعرض الفلاح للابتزاز وإنهاء تلاعب بعض الفاحصين بنوعيات الحنطة.

وقال مدير عام الشركة حيدر نوري: إن "التوقعات تشير الى وصول إنتاج القمح لنحو 4 ملايين طن خلال الموسم الزراعي بحسب ما صرح به وزير الزراعة خلال الاجتماع الأخير الذي دعا إليه رئيس مجلس الوزراء".

وأضاف الكرعاوي، أن "الموسم لم يبدأ حتى الآن، وخطوة رئيس مجلس الوزراء بالاجتماع كانت استباقية، بحضور ممثل قيادة العمليات المشتركة ورئيس هيئة المنافذ الحدودية"، مشيرا الى أن "الحدود الآن مقطوعة ولا يمكن إدخال الحنطة من دول الجوار لأنها غير محصودة، وقطع المنافذ إجراء استباقي قبل حصادها ومنع دخولها إلى العراق".

وتابع أنه "تم وضع حل لموضوع الابتزاز خلال هذا الموسم، إذ قللنا الفوارق في استلام الحنطة بأنواعها الثلاثة (الدرجة الأولى والدرجة الثانية والدرجة الثالثة)، فبعد أن كان السعر 530 ألفا للدرجة الأولى و430 ألفا للدرجة الثانية وكان الفرق يبلغ 100 ألف، جعلنا سعر الحنطة من دون خصم 850، والتي تتضمن خصما يكون فرقها 25 ألف دينار"، موضحا أنه "بهذه الحالة تم معالجة حالات تلاعب بعض الفاحصين بنوعيات الحنطة، ولن يتعرض الفلاح للابتزاز لأن فرق المبلغ قليل".



تعليقات 0
التعليقات
لاتوجد تعليقات


اترك تعليقك

ملاحظة: لطفا التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر.






+12
°
C
H: +12°
L: +
بغداد
الخميس, 17 كانون الثاني
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء
+10° +11° +12° +13° +11° +14°
-2° -2° + +

#آفاق+
رفض واسع لسياسة تكميم الافواه ومصادرة الرأي العام
شاهد.. الفيديو الترويجي للمؤتمر التقويمي الاول لمؤسسة دولة القانون في البصرة




أخر الاخبار
الإطاحة بشخصين يوهمان المواطنين بالتعيين على ملاك الأمن الوطني الاستخبارات والأمن تطيح بـ(4) من تجار الآثار والبشر بمحافظتي بغداد وميسان من بينهم امرأة وزير الداخلية: لا توجد عمليات تهريب سلاح عبر الحدود مع سوريا التربية تعلن ضوابط التقديم على نظام التسريع للعام الدراسي 2023-2024 هزة أرضية بقوة 5.5 درجات في إيران التقاعد: استكمال صرف نهاية الخدمة لأكثر من 5 آلاف محال على التقاعد وزارة الداخلية: منح اطباء الأسنان اجازات حمل السلاح ارتفاع اسعار خام البصرة بفعل انخفاض النفط العالمي طقس البلاد.. أمطار وانخفاض في درجات الحرارة. بالصور.. أهوار الجبايش في ذي قار بعد ارتفاع منسوب المياه تفويج أكثر من 65 ألف معتمر إلى الديار المقدسة خلال شهر شباط وزير الزراعة عباس المالكي يلتقي بعدد من وزراء الزراعة العرب المبرقع: ابوابنا مفتوحة امام الموظفين والزيارات ستكون دورية لدوائر الوزارة محافظ بغداد يبحث مع الأمين العام لمجلس الوزراء التعاون والتنسيق المشترك شرطة ذي قار تعلن سيطرتها على قضاء الإصلاح ومصادرة أعداد كبيرة من الأسلحة
جميع الحقوق محفوظة لقناة افاق @2024