2024/04/18



الاحتجاجات الغاضبة تؤجل زيارة الملك تشارلز إلى فرنسا
الجمعة 24 أذار 2023 :
03:16 pm
207

أرجأت زيارة الملك تشارلز الثالث إلى فرنسا والتي كانت مقررة، يوم الأحد، بسبب الاحتجاجات المتواصلة على إصلاح نظام التقاعد، على ما أعلنت الرئاسة الفرنسية الجمعة.

وجاء في بيان الإليزية أن "هذا القرار اتخذ من جانب الحكومتين الفرنسية والبريطانية بعد اتصال هاتفي بين الرئيس والملك صباح اليوم (الجمعة)" مضيفا "سيعاد الترتيب لزيارة الدولة هذه في أقرب وقت ممكن".

وأورد البيان الفرنسي "نظرا للإعلان عن تنظيم يوم آخر من الاحتجاجات على مستوى البلاد على إصلاح نظام التقاعد يوم الثلاثاء، سيتم تأجيل زيارة الملك تشارلز التي كانت مقررة مبدئيا بين 26 و29 مارس".


وكان من المقرر أن يقوم الملك تشارلز بأول زيارة دولة له بصفته ملكا إلى فرنسا في رحلة تستغرق ثلاثة أيام كانت ستبدأ يوم الأحد.

ودعت النقابات العمالية إلى احتجاجات وإضرابات جديدة يوم الثلاثاء، حيث كان من المقرر أن يزور ملك بريطانيا تشارلز الثالث بوردو في اليوم الثاني من رحلته إلى فرنسا. وتم تدمير الباب الخشبي الثقيل لقاعة مدينة بوردو الأنيقة بنيران أضرمها ليلة الخميس أشخاص شاركوا في مظاهرة غير مصرح بها.

وصرح رئيس بلدية بوردو، بيار هورميك، يوم الجمعة أنه "يجد صعوبة في فهم الفائدة من مثل هذه الأعمال التخريبية". وعبر عن الأمل في عدم إلغاء زيارة تشارلز إلى مدينته الأسبوع المقبل. وقال: "آمل ألا نعطي هذه الهدية إلى البلطجية"، وذلك قبل أن يصدر قرار إرجاء الزيارة.

احتجاجات غاضبة

ويوم الجمعة، واصل محتجون غاضبون من إصلاحات معاشات التقاعد التي اقترحها الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون اتخاذ إجراءات متفرقة حيث تتباطأ حركة القطارات وتمنع صفوف من الشاحنات الوصول إلى ميناء مرسيليا التجاري، وما لا تزال الأنقاض متناثرة في شوارع باريس بعد مظاهرات الخميس الجماهيرية.
وتم القبض على أكثر من 450 محتجا في باريس وخارجها يوم الخميس، حيث اجتذبت حوالي 300 مظاهرة أكثر من مليون شخص في جميع أنحاء البلاد للاحتجاج على إصلاحات المعاشات التقاعدية.

وقال وزير الداخلية جيرالد دارمانان، يوم الجمعة، إن نحو 441 من رجال الشرطة والدرك أصيبوا في أعمال عنف شابت بعض المسيرات.

وأضاف أنه تم إضرام النيران في 1000 سلة قمامة في العاصمة الفرنسية، خلال أحداث اليوم السابق. وسط إضراب لجامعي النفايات مستمر منذ أسابيع، وأصبحت صناديق القمامة رمزا للاحتجاج.

وتقول استطلاعات الرأي إن معظم الفرنسيين يعارضون مشروع قانون ماكرون لزيادة سن التقاعد من 62 إلى 64، والذي يقول إنه ضروري للحفاظ على النظام قائما.

حركة الطيران
خوفا من حدوث اضطرابات في الأيام المقبلة مع استمرار تلك الإجراءات، طلبت هيئة الطيران المدني الفرنسية إلغاء ثلث الرحلات الجوية، يوم الأحد، في مطار أورلي الثاني في باريس، مع إلغاء 20 % رحلة يوم الإثنين.







تعليقات 0
التعليقات
لاتوجد تعليقات


اترك تعليقك

ملاحظة: لطفا التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر.






+12
°
C
H: +12°
L: +
بغداد
الخميس, 17 كانون الثاني
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء
+10° +11° +12° +13° +11° +14°
-2° -2° + +

#آفاق+
رفض واسع لسياسة تكميم الافواه ومصادرة الرأي العام
شاهد.. الفيديو الترويجي للمؤتمر التقويمي الاول لمؤسسة دولة القانون في البصرة




أخر الاخبار
وزارة التجارة تعلن توزيع أولى دفعات مستحقات الفلاحين للموسم التسويقي الحالي السيد الحوثي: لا حل أو سلام في المنطقة إلا بوقف الحصار والعدوان على غزة مجلس الخدمة يعلن اغلاق التقديم على استمارة التوظيف الخاصة بالاوائل وحملة الشهادات مطلع الشهر المقبل.. المرور تؤكد العمل بنظام الدفع الإلكتروني فقط العدل تعلن تشكيل لجنة عليا لحسم ملف عقارات الدولة صندوق الإسكان يوافق على أكثر من 8 آلاف معاملة إقراضيَّة دعاء يوم الخميس وزير التربية يؤكد: امتحانات السادس الإعدادي ستبدأ في 8 حزيران المقبل وزير الزراعة يشرف بنفسه ميدانياً على عمليات حصاد الحنطة في محافظة المثنى محطات الوقود تعود الى الدفع نقدا بعد توقف الالكتروني من البنك المركزي محافظ بغداد يعلن وضع خطة شاملة لتطوير المكتبات والتحول إلى النظام الرقمي تأجيل جلسة مجلس النواب اليوم الأربعاء إلى يوم غد الخميس لعدم اكتمال النصاب القانوني بالصور.. العتبة العباسية المقدسة تتشّح بالسواد استذكاراً لهدم قبور أئمة البقيع (عليهم السلام) البنك المركزي يصدر تحذيراً بشأن عمليات شراء دولار وهمية الخطوط الجوية العراقية توقف جميع الرحلات إلى مطار دبي بسبب سوء الأحوال الجوية
جميع الحقوق محفوظة لقناة افاق @2024