2024/02/24



الصحة تعلن خطة الإسناد الطارئ بذكرى استشهاد الإمام علي الهادي (ع)
الثلاثاء 24 كانو الثاني 2023 :
05:31 pm
358

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، عن تفاصيل خطة الإسناد الطارئ بذكرى استشهاد الإمام علي الهادي عليه السلام.

وقال إعلام الوزارة في بيان: إنه "بإشراف ومتابعة وزير الصحة صالح الحسناوي، أعلنت وزارة الصحة عن إعداد مديرية العمليات والخدمات الطبية الطارئة خطة خاصة بالإسناد الطبي الطارئ بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام علي الهادي (عليه السلام) في سامراء بالتعاون مع دائرة صحة صلاح الدين والجهات ذات العلاقة والجهات الدينية لمتابعة الالتزام بالإرشادات والتوجيهات الصحية التي تؤمن سلامة الزائرين".

وذكر مدير العمليات والخدمات الطبية الطارئة في الوزارة فاضل عكلة الربيعي، بحسب البيان، أن "الوزارة قامت بإرسال 20 سيارة إسعاف وما يزيد عن 40 مسعفا وسائقا لإسناد الدائرة، كما تم توفير الأدوية المنقذة للحياة والمستلزمات الطبية الأخرى في جميع ردهات الطوارئ وتجهيز قناني الدم لدائرة صحة صلاح الدين والدوائر الأخرى المعنية، فضلا عن تأمين رصيد كافٍ في مصارف الدم الفرعية في بغداد والمحافظات".

وبين، أنه "تم تشكيل فرق صحية لمتابعة الإجراءات الوقائية المتخذة لمنع انتشار الأمراض المنقولة عن طريق الماء والغذاء ورصد حالات التسمم الغذائي في ردهات طوارئ المستشفيات والإبلاغ الفوري عنها وتكثيف إجراءات الكشوفات الصحية على المواكب الدينية والمطاعم الداخلية والخارجية ومحلات بيع الأغذية والمشروبات لضمان توفر الشروط الصحية المطلوبة". 



تعليقات 0
التعليقات
لاتوجد تعليقات


اترك تعليقك

ملاحظة: لطفا التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر.






+12
°
C
H: +12°
L: +
بغداد
الخميس, 17 كانون الثاني
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء
+10° +11° +12° +13° +11° +14°
-2° -2° + +

#آفاق+
رفض واسع لسياسة تكميم الافواه ومصادرة الرأي العام
شاهد.. الفيديو الترويجي للمؤتمر التقويمي الاول لمؤسسة دولة القانون في البصرة




أخر الاخبار
البرلمان يشكل لجنة لمتابعة الحفاظ على أملاك الدولة اليوم .. أربع مباريات في ختام الجولة الـ(16) من دوري النجوم القبض على 17 متهماً بقضايا قانونية مختلفة في بغداد وبابل مدرب القاسم: قرار انسحاب الفريق أمام الجوية إداري فريق القاسم ينسحب من مباراته أمام القوة الجوية إحتجاجاً على إحتساب الحكم ركلة جزاء ضده الحشد الشعبي يعلن دخول الخطة الأمنية الخاصة بالزيارة الشعبانية حيز التنفيذ السيد المالكي يعزي رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني بوفاة شقيقته الأمن الوطني يحرر مختطفاً ويقبض على خاطفيه في الديوانية البنك المركزي ينفي وجود مشكلة في سيولة الدينار العراقي السيد المالكي والعلوي يبحثان سبل الإرتقاء والنهوض بعمل الحكومة المحلية إشادة محلية ودولية بدعم وزارة الشباب والرياضة للحدث القاري ارتفاع الخزين المائي وتأمين المياه لتغذية مناطق الأهوار الداخلية: القبض على تاجر مخدرات دولي بحوزته 25 كغم من مادة الكريستال دعاء يوم الجمعة بالصور.. الآلية وجداول التقديم الإلكتروني على قروض صندوق الإسكان
جميع الحقوق محفوظة لقناة افاق @2024