2023/01/27



سلطة الطيران تعلن بدء العمل بالترانزيت في مطار بغداد الأسبوع المقبل
الاربعاء 07 كانون الاول 2022 :
03:46 pm
103

أعلنت سلطة الطيران المدني، اليوم الأربعاء، عن بدء العمل بالترانزيت في مطار بغداد الدولي الأسبوع المقبل، فيما أكدت الدعم المطلق من قبل رئيس الوزراء محمد شياع السوداني لتطوير العمل بالمطارات.

وقال رئيس سلطة الطيران عماد الأسدي، إن "من المتعارف عليه أن صالة نينوى هي صالة الخطوط الجوية العراقية، والآن بعد تأهيلها وإعدادها للعمل بطاقتها القصوى سوف يباشر منها الناقل الوطني"، مبيناً، أن "صالة سامراء بحلتها الجديدة ستستخدمها بعض النواقل الأجنبية من أجل تقليل الضغط عن صالة بابل، بعد أن كان عليها ضغط كبير وأحياناً كانت تعاني من توقف الأحزمة بسبب الضغط الكبير من النواقل الوطنية والأجنبية".


وأضاف الأسدي، أن "هذه الصالة ستكون في البداية للنواقل الأجنبية، وسوف ننتظر المزيد من النواقل التي تطلب الهبوط في مطار بغداد الدولي"، مشيراً إلى أن "هناك النقل بالعبور ويسمى ترانزيت، وكان أحد النواقل الوطنية قد تقدم بطلب رسمي لسطلة الطيران المدني بأن يمارس عملية النقل بالعبور".


وأكد، أن "موقع العراق الجغرافي بأهله أن يكون أفضل المناطق في العالم لأنه رابط ستراتيجي بين الشرق والغرب، وهذه المبادرة سيتم افتتاحها في الأسبوع المقبل ، وهي بداية فقط، وسوف تكون هناك بدايات كثيرة إليها لأنها تقلل الوقت والتكاليف وبالتالي سنباشر في عملية الترانزيت من الأسبوع المقبل وتكون صالة بابل هي البداية".


وأشار إلى أن "صالتي كربلاء وسامراء كانت فترة إنجازهما قليلة"، موضحاً "إننا سنتوجه بعد ذلك إلى تدقيق السلطة والحصول على الترخيص من (الايكاون)، ومن ثم الوقت نفسة وبعمل متواز سيتم الانطلاق بصالة كربلاء وإدخالها في الخدمة قريباً".


وتابع أن "رئيس الوزراء على قدر عال من الاهتمام بمطار بغداد الدولي وسلطة الطيران المدني، ومنحنا صلاحيات كاملة لتطوير المطار".


وافتتحت سلطة الطيران المدني، اليوم الأربعاء، صالة سامراء في مطار بغداد الدولي، بتوجيه من رئيس الوزراء محمد شياع السوداني.



تعليقات 0
التعليقات
لاتوجد تعليقات


اترك تعليقك

ملاحظة: لطفا التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر.






+12
°
C
H: +12°
L: +
بغداد
الخميس, 17 كانون الثاني
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء
+10° +11° +12° +13° +11° +14°
-2° -2° + +

#آفاق+
رفض واسع لسياسة تكميم الافواه ومصادرة الرأي العام
شاهد.. الفيديو الترويجي للمؤتمر التقويمي الاول لمؤسسة دولة القانون في البصرة
في ظل تحذيرات الصحة من دخول متحور "أوميكرون" .. هل يعد سبباً للجوء المدارس إلى التعليم الألكتروني في العراق ؟ شاركونا آرائكم
52.63%
53%
47.37%
47%




أخر الاخبار
السيد نوري المالكي: اصبح من الواجب والانصاف اعادة المبالغ التي استقطعت من رواتب منتسبي جهاز الامن الوطني البالغة 30 بالمئة التعليم تطلق المعايير البرامجية الوطنية لكليات التمريض رستم يفسخ عقده مع السالمية ويتلقى عروضا مميزة الأنواء: أمطار وانخفاض في درجات الحرارة يومي الجمعة والسبت جدول أعمال جلسة البرلمان السبت المقبل الحشد الشعبي يفكك 3 عبوات ويؤمن 50 كم غرب الانبار رئيس الوزراء يصل إلى باريس على رأس وفد حكومي رفيع السوداني يوجه بدعم وزارة الاتصالات في إجراءاتها لتطوير خدمة الإنترنت وتخفيض الأسعار المالكي يثمن موقف الإعلام العربي والخليجي لإهتمامه ببطولة خليجي 25 العمليات المشتركة تعلن تفاصيل خطتها الأمنية الخاصة بزيارة الإمام علي الهادي (عليه السلام) اتحاد غرب آسيا يمنح العراق حق استضافة بطولة المنتخبات الأولمبيّة دون 23 عاماً مجلس الخدمة يمدد مدة استقبال الاعتراضات لتعيين المشمولين من حملة الشهادات والأوائل رئيس الجمهورية يدعو إلى تقديم الرعاية والإهتمام بأبناء المكون الأيزيدي القبض على تاجري مخدرات بحوزتهما كيلو غرام ونصف من المواد المخدرة ببغداد المرور تنوه عن قطع جزئي لجسر الطابقين في بغداد
جميع الحقوق محفوظة لقناة افاق @2020