2022/12/07



استقرار أسعار النفط
الاربعاء 23 تشرين الثاني 2022 :
09:37 am
44

استقرت أسعار النفط، يوم الاربعاء، مع انتظار التجار عن خطة الحد الأقصى لسعر الخام الروسي وتقييم توقعات الطلب في الصين التي ضربها فيروس كورونا.


وتداول خام غرب تكساس الوسيط بارتفاع سنتا واحدا لتصل الى 80.96 دولاراً للبرميل في تمام الساعة 04:13 بتوقيت غرينتش، بعد ارتفاعه بأكثر من 1% في الجلسة السابقة ، فيما انخفض خام برنت 3 سنتات ليصل الى 88.33 دولارا .


قد يجتمع سفراء الاتحاد الأوروبي في وقت لاحق يوم الأربعاء للموافقة على خطة السقف السعري بعد أن خفف المسؤولون حزمة العقوبات ذات الصلة.


قالت روسيا إنها لن تبيع الخام للدول التي ستطبق الحد الأقصى، والذي تم وضعه لمعاقبة موسكو على غزوها لأوكرانيا مع الحفاظ على تدفق النفط في البلاد.


اتجهت أسعار النفط الخام إلى الانخفاض هذا الشهر وسط مخاوف من تضرر الطلب في الصين، أكبر مستورد في العالم، إذ تشدد البلاد على قيود كورونا، وكانت الإمدادات من منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها محط للأنظار أيضاً، حيث نفى الأعضاء مناقشاتهم زيادة الإنتاج في اجتماعهم في ديسمبر كانون الاول المقبل.


وقال عدد من المحللين ان النفط استفاد من الارتفاع الأوسع في الأصول الخطرة، في حين أن نفى أعضاء من أوبك+ تقارير عن زيادة الإنتاج أعطى بعض الهدوء للأسعار"، "ومع ذلك، لا تزال مخاطر الطلب قائمة، لا سيما مع وضع كورونا في الصين".



تعليقات 0
التعليقات
لاتوجد تعليقات


اترك تعليقك

ملاحظة: لطفا التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر.






+12
°
C
H: +12°
L: +
بغداد
الخميس, 17 كانون الثاني
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء
+10° +11° +12° +13° +11° +14°
-2° -2° + +

#آفاق+
رفض واسع لسياسة تكميم الافواه ومصادرة الرأي العام
شاهد.. الفيديو الترويجي للمؤتمر التقويمي الاول لمؤسسة دولة القانون في البصرة
في ظل تحذيرات الصحة من دخول متحور "أوميكرون" .. هل يعد سبباً للجوء المدارس إلى التعليم الألكتروني في العراق ؟ شاركونا آرائكم
52.63%
53%
47.37%
47%




أخر الاخبار
السوداني يتلقى اتصالاً هاتفياً من رئيس الوزراء السوري وزير النفط: رفع معدل استثمار الغاز المصاحب بحقل الزبير إلى 147 مليون قدم مكعب مصرف الرافدين يطلق التقديم الإلكتروني على السلف بداية العام المقبل السوداني يفتتح معرض العراق الدولي للكتاب المالية النيابية: موازنة 2023 ستتضمن تثبيت المحاضرين على الملاك الدائم وزير النفط: حماية الثروة النفطية هي من مسؤولية القوات الامنية اتحاد الكرة ينفي ما تتناوله بعض وسائل الإعلام بشأن تأجيل خليجي 25 هيئة الاستثمار: الاتفاق مع شركة هانوا الكورية على استمرار العمل بمشروع بسماية السكني وزارة المالية تنجز الوجبة التاسعة من الدرجات الوظيفية المستحدثة لحملة الشهادات والأوائل السوداني يحضر ورشة حوارية لعدد من مراكز البحوث والدراسات العربية والدولية سلطة الطيران تعلن بدء العمل بالترانزيت في مطار بغداد الأسبوع المقبل الطيران العراقي يقتل عدداً من الإرهابيين في جبال حمرين رسمياً.. هازارد يعلن اعتزاله الدولي بعد خروج بلجيكا من كأس العالم وزير النفط يصدر توجيهات لشركة المعدات الهندسية الثقيلة المالية تنجز الوجبة الثامنة من الدرجات الوظيفية المستحدثة لحملة الشهادات والأوائل
جميع الحقوق محفوظة لقناة افاق @2020