2022/12/07



التربية النيابية: أعداد الطلبة الكبيرة لا تتناسب مع الملاكات والأبنية
الخميس 29 أيلول 2022 :
10:28 am
30

قالت لجنة التربية النيابية، الخميس، إن الأعداد المتزايدة للتلاميذ والطلبة التي يتم تسجيلها سنوياً لا تتناسب مع الملاكات التربوية والأبنية المتوفرة حالياً، فيما تعتزم مناقشة تحديد آلية معينة لشطر الدوام في المدارس.


وقالت عضو لجنة التربية النيابية محاسن الدليمي في حديث صحفي، إن "عملية شطر المدارس يجب أن تخضع لدراسة مسبقة، وهي من أولى المشكلات التي ستناقشها اللجنة مع وزارة التربية حال تطبيق الدوام بنسبة 100 بالمئة عند انطلاق السنة الدراسية 2022 ــ 2023".


وأشارت الدليمي، إلى "أهمية تحديد آلية تتلاءم مع الواقع التعليمي للطلبة، لأن الأبنية المدرسية غير كافية لاستيعابهم بدوام أحادي، لذا اضطرت بعض المدارس إلى تطبيق التعليم الحضوري والإلكتروني خلال الأسبوع الواحد".


وأكدت الدليمي، أن "أعداد الطلبة في تزايد ولا تتناسب مع عدد الملاكات التربوية وكذلك الأبنية المدرسية، إذ يتجاوز عدد الطلبة في بعض المدارس الألف تلميذ وطالب، فضلا عن تسبب هذه المشكلة بالضغط على الأبنية الحالية وترتيبهم في الصف الواحد والمقاعد والخدمات الأخرى". 



تعليقات 0
التعليقات
لاتوجد تعليقات


اترك تعليقك

ملاحظة: لطفا التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر.






+12
°
C
H: +12°
L: +
بغداد
الخميس, 17 كانون الثاني
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء
+10° +11° +12° +13° +11° +14°
-2° -2° + +

#آفاق+
رفض واسع لسياسة تكميم الافواه ومصادرة الرأي العام
شاهد.. الفيديو الترويجي للمؤتمر التقويمي الاول لمؤسسة دولة القانون في البصرة
في ظل تحذيرات الصحة من دخول متحور "أوميكرون" .. هل يعد سبباً للجوء المدارس إلى التعليم الألكتروني في العراق ؟ شاركونا آرائكم
52.63%
53%
47.37%
47%




أخر الاخبار
السوداني يتلقى اتصالاً هاتفياً من رئيس الوزراء السوري وزير النفط: رفع معدل استثمار الغاز المصاحب بحقل الزبير إلى 147 مليون قدم مكعب مصرف الرافدين يطلق التقديم الإلكتروني على السلف بداية العام المقبل السوداني يفتتح معرض العراق الدولي للكتاب المالية النيابية: موازنة 2023 ستتضمن تثبيت المحاضرين على الملاك الدائم وزير النفط: حماية الثروة النفطية هي من مسؤولية القوات الامنية اتحاد الكرة ينفي ما تتناوله بعض وسائل الإعلام بشأن تأجيل خليجي 25 هيئة الاستثمار: الاتفاق مع شركة هانوا الكورية على استمرار العمل بمشروع بسماية السكني وزارة المالية تنجز الوجبة التاسعة من الدرجات الوظيفية المستحدثة لحملة الشهادات والأوائل السوداني يحضر ورشة حوارية لعدد من مراكز البحوث والدراسات العربية والدولية سلطة الطيران تعلن بدء العمل بالترانزيت في مطار بغداد الأسبوع المقبل الطيران العراقي يقتل عدداً من الإرهابيين في جبال حمرين رسمياً.. هازارد يعلن اعتزاله الدولي بعد خروج بلجيكا من كأس العالم وزير النفط يصدر توجيهات لشركة المعدات الهندسية الثقيلة المالية تنجز الوجبة الثامنة من الدرجات الوظيفية المستحدثة لحملة الشهادات والأوائل
جميع الحقوق محفوظة لقناة افاق @2020