2022/09/29



الحشد الشعبي يعلن انطلاق الخطة الخاصة بذكرى استشهاد الرسول الأعظم (ص)
الجمعة 23 أيلول 2022 :
09:07 pm
34

أعلن الحشد الشعبي، اليوم الجمعة، انطلاق الخطة الخاصة بإحياء ذكرى وفاة الرسول الأعظم في النجف الأشرف بمشاركة 5000 الاف عنصر أمني وبالاستعانة بالطائرات المسيرة والكاميرات الحرارية.

وقال قائد عمليات الفرات الأوسط للحشد الشعبي علي الحمداني في مؤتمر صحفي عقده في النجف، إنه "بعد النجاح الكبير الذي حققته قيادة عمليات الفرات الأوسط في الزيارة الأربعينية للإمام الحسين (ع)، باشرت قطعاتنا في قيادة عمليات الفرات الأوسط للحشد الشعبي في الساعة (6:00) من هذا اليوم بانتشار القطعات على المحاور الخمسة ابتداءً من الحيدرية و صولا الى ساحة ثورة العشرين و من الديوانية الى أبو صخير باتجاه النجف الأشرف ومن محافظة بابل وصولا الى تقاطع الكفل وكذلك طريق الحولي".

واضاف، أنه" تم تعزيز قطعاتنا في الخط الأمامي بالجهد الفني والاستخباراتي والجهد العسكري والمدني والطائرات المسيرة وأجهزة تشويش مع كاميرات تصل إلى مدى 35 كيلو متر".

واشار الى أن "الخطة الامنية تشارك فيها فرقة الإمام علي ولواء على الأكبر ولواء صفين ولواء 21 و فوج فجر وقوة من مديرية الاستخبارات والأمن".

وتابع الحمداني انه "تم الشروع بالخطة الأمنية وانتشار القطعات بتعاون كبير مع الشرطة الاتحادية وشرطة النجف الأشرف لتامين الزيارة".

ونوه الى أن" قيادة عمليات الفرات الأوسط للحشد الشعبي شاركت بأكثر من 5000 مقاتل داخل النجف الاشرف انتشروا على المحاور الخمسة، في داخل المدينة وخارجها، فضلا عن وجود عمل أمني و استخباري كبير".

وأكد الحمداني "وجود قوة إضافية في لواء على الأكبر و البالغ عددهم أكثر من 500 مقاتل كما هنالك قوة احتياطية من قيادة فرقة الإمام علي القتالية في مقر الفرقة وفي أماكن أخرى"، مستدركا أن" تلك القطعات هي قوات احتياطية عند الحاجة تزج بالمناطق في اي وقت".

ورأى إن " الزيارة ستكون مثال آخر للزيارة الأربعينية من ناحية تأمين الأجواء" ، لافتاً إلى أنه "تم تعزيز الساتر الترابي في منطقة بحر النجف الاشرف بكاميرات حرارية، وطائرات استطلاع مسيرة وأجهزة تشويش لتأمين الزيارة".



تعليقات 0
التعليقات
لاتوجد تعليقات


اترك تعليقك

ملاحظة: لطفا التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر.






+12
°
C
H: +12°
L: +
بغداد
الخميس, 17 كانون الثاني
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء
+10° +11° +12° +13° +11° +14°
-2° -2° + +

#آفاق+
هل ممكن تقترض الحكومة السنة القادمة رغم ارتفاع اسعار النفط.. شاهد الاجابة في افق الحوار
شاهد.. الفيديو الترويجي للمؤتمر التقويمي الاول لمؤسسة دولة القانون في البصرة
في ظل تحذيرات الصحة من دخول متحور "أوميكرون" .. هل يعد سبباً للجوء المدارس إلى التعليم الألكتروني في العراق ؟ شاركونا آرائكم
52.63%
53%
47.37%
47%




أخر الاخبار
وكالة الاستخبارات تخترق مفرزة إرهابية وتقدم معلومات نتج عنها تدمير 4 أوكار لداعش في جبال بادوش بالوثائق .. محكمة التمييز تصادق على احكام الإعدام بخصوص المجرمين بقضية تفجير مجمع الليث بالكرادة مصرف الرافدين يعلن البدء بتوزيع رواتب المتقاعدين الأمن الوطني يلقي القبض على (12) إرهابياً في كركوك ونينوى التقاعد تعلن صرف رواتب المتقاعدين المدنيين والعسكريين لشهر تشرين الأول اللواء رسول: الطيران العراقي دمر مضافتين للإرهابيين في جبال بادوش المنافذ الحدودية تعلن استكمال إجراءاتها الإلكترونية الخاصة بالبضائع المعفاة وزارة التربية: لم يحدد حتى الآن موعد بدء العام الدراسي التربية تنشر نتائج اعتراضات الطلبة المتقدمين بمدارس المتميزين والمتفوقين وثانويات كلية بغداد النزاهة: السجن 15 سنة لضابط في جهاز أمني اختلس 13 مليار دينار البرلمان اللبناني يخفق في انتخاب رئيس للجمهورية المرور تبين تفاصيل آلية جديدة لتسقيط المركبات القبض على 17 متهماً وضبط 57 عجلة مخالفة للضوابط في بغداد العراق يعلن مجموع الإيرادات النفطية المتحققة خلال شهر بدء جلسة البرلمان اللبناني لانتخاب رئيس جديد للجمهورية بعد اكتمال النصاب القانوني
جميع الحقوق محفوظة لقناة افاق @2020