2022/09/29



النزاهة: الحبس لمدير عام سابق وضابط عين 38 شرطيا بأمر وزاري "مزور"
الخميس 22 أيلول 2022 :
03:59 pm
35

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، عن صدور حكمين بإدانة مدير عام في الهيئة الوطنيَّة للاستثمار سابقاً، وضابط ارتباطٍ بين وزارتي الداخليَّة والصحَّة.

وذكرت دائرة التحقيقات في الهيئة في بيان، أنَّ"محكمتي جنح الرصافة وجنايات المُثنى المُختصَّتين بقضايا النزاهة أصدرتا حكمين بالحبس والسجن حضورياً بحقِّ كلٍّ من المدير العام لدائرة العلاقات والترويج في الهيئة الوطنيَّة للاستثمار سابقاً، وضابط ارتباطٍ بين وزارة الداخليَّة ودائرة صحَّة المثنى".

وأضافت الدائرة، انَّ"محكمة جنح الرصافة أصدرت حكماً بالحبس مع النفاذ على المُتَّهم المُدير العام عن موضوع استغلال منصبه الوظيفيِّ في استقدام عُمَّال أجانب وتسريبهم خارج مقرَّات العمل".

وأوضحت أنَّ"محكمة جنايات المُثنى المُختصَّة بقضايا النزاهة أصدرت حكماً بالسجن لمُدَّة خمس سنواتٍ وشهرٍ واحدٍ، وغرامة ماليَّة مقدارها (23,000,000) مليون دينار على المُتَّهم الذي يشغل منصب ضابط ارتباطٍ بين وزارة الداخليَّة ودائرة صحَّة المثنى؛ لقيامه بتعيين (38) شرطياً بأمرٍ وزاريٍّ مُزوَّرٍ، لافتةً إلى أنَّ المحكمة أصدرت قرار الحكم؛ استناداً لأحكام المادة (289) من قانون العقوبات".

وأكَّدت أنَّ"المحكمتين، بعد اطلاعهما على الأدلة المُتحصَّلة  في هاتين القضيَّتين، وجدتا أنها كافية ومُقنعة لإدانة المُتَّهمين".



تعليقات 0
التعليقات
لاتوجد تعليقات


اترك تعليقك

ملاحظة: لطفا التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر.






+12
°
C
H: +12°
L: +
بغداد
الخميس, 17 كانون الثاني
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء
+10° +11° +12° +13° +11° +14°
-2° -2° + +

#آفاق+
هل ممكن تقترض الحكومة السنة القادمة رغم ارتفاع اسعار النفط.. شاهد الاجابة في افق الحوار
شاهد.. الفيديو الترويجي للمؤتمر التقويمي الاول لمؤسسة دولة القانون في البصرة
في ظل تحذيرات الصحة من دخول متحور "أوميكرون" .. هل يعد سبباً للجوء المدارس إلى التعليم الألكتروني في العراق ؟ شاركونا آرائكم
52.63%
53%
47.37%
47%




أخر الاخبار
السيد نوري المالكي يبحث مع النائب الأول لرئيس البرلمان محسن المندلاوي تطورات الأوضاع السياسية والأمنية وكالة الاستخبارات تخترق مفرزة إرهابية وتقدم معلومات نتج عنها تدمير 4 أوكار لداعش في جبال بادوش بالوثائق .. محكمة التمييز تصادق على احكام الإعدام بخصوص المجرمين بقضية تفجير مجمع الليث بالكرادة مصرف الرافدين يعلن البدء بتوزيع رواتب المتقاعدين الأمن الوطني يلقي القبض على (12) إرهابياً في كركوك ونينوى التقاعد تعلن صرف رواتب المتقاعدين المدنيين والعسكريين لشهر تشرين الأول اللواء رسول: الطيران العراقي دمر مضافتين للإرهابيين في جبال بادوش المنافذ الحدودية تعلن استكمال إجراءاتها الإلكترونية الخاصة بالبضائع المعفاة وزارة التربية: لم يحدد حتى الآن موعد بدء العام الدراسي التربية تنشر نتائج اعتراضات الطلبة المتقدمين بمدارس المتميزين والمتفوقين وثانويات كلية بغداد النزاهة: السجن 15 سنة لضابط في جهاز أمني اختلس 13 مليار دينار البرلمان اللبناني يخفق في انتخاب رئيس للجمهورية المرور تبين تفاصيل آلية جديدة لتسقيط المركبات القبض على 17 متهماً وضبط 57 عجلة مخالفة للضوابط في بغداد العراق يعلن مجموع الإيرادات النفطية المتحققة خلال شهر
جميع الحقوق محفوظة لقناة افاق @2020