2022/08/17



المنافذ: المباشرة بتهيئة ثلاثة منافذ حدودية مع إيران استعداداً لاستقبال الزائرين
الجمعة 05 أب 2022 :
02:05 pm
53

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية، اليوم الجمعة، استمرار الأعمال التأهيلية في ثلاثة منافذ حدودية مع إيران استعداداً لاستقبال زائري الإمام الحسين (عليه السلام) في شهر محرم وذكرى عاشوراء، فيما أوجزت أبرز الأعمال المنجزة حتى الآن.

وقال مدير العلاقات والإعلام في الهيئة، علاء الدين القيسي إن "الهيئة تواصل العمل والاستعداد مسبقاً لاستقبال أكبر عدد ممكن من الزائرين لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام)، وذلك بتوجيه ومتابعة مباشرة من قبل رئيس الهيئة اللواء عمر عدنان الوائلي".

وأشار القيسي إلى "استمرار العمل لتهيئة منافذ زرباطية والشيب والشلامجة مع الجمهورية الإسلامية في إيران، وبدعم من المحافظات والجهد الهندسي للمنافذ بغیة اتخاذ التدابير اللازمة لضمان سلامة الوافدين وخلق حالة من الانسيابية في عملية تفويجهم ومغادرتهم". 

وأضاف أن "أهم الأعمال التي أنجزت، هي تأهيل الكابينات الخاصة بالجوازات ونصب مكيفات الهواء وصب الأرضيات ونصب الإنارة في الداخل والخارج وعمل سقائف ظلية أمام الكابينات كافة للوقاية من حرارة الشمس".

وتابع أنه "تم تحصين البوابات مع الجانب الإيراني وغلق الثغرات في جدران المنافذ بشكل كامل، إضافة إلى ترميم المرافق الصحية وبناء أخرى إضافية ونصب خزانات مياه بطاقة استيعابية كبيرة، فضلاً عن إدامة وتصليح كافة المولدات الكبيرة للاستعداد لأي ظرف طارئ، ووضع عدد من اللافتات الضوئية للدلالة، كما تم التنسيق مع الجانب الإيراني حول تبليط ساحات المنافذ وعمل أرصفة على جوانب الطرق".

الجدير بالذكر أن هيئة المنافذ الحدودية عقدت اجتماعات مع كافة الدوائر العاملة في المنافذ الحدودية للتداول في آلية تطبيق القرار والتأكيد على تسخير كافة الإمكانات الإدارية والأمنية والخدمية وتوظيفها بالشكل المدروس.



تعليقات 0
التعليقات
لاتوجد تعليقات


اترك تعليقك

ملاحظة: لطفا التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر.






+12
°
C
H: +12°
L: +
بغداد
الخميس, 17 كانون الثاني
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء
+10° +11° +12° +13° +11° +14°
-2° -2° + +

#آفاق+
هل ممكن تقترض الحكومة السنة القادمة رغم ارتفاع اسعار النفط.. شاهد الاجابة في افق الحوار
شاهد.. الفيديو الترويجي للمؤتمر التقويمي الاول لمؤسسة دولة القانون في البصرة
في ظل تحذيرات الصحة من دخول متحور "أوميكرون" .. هل يعد سبباً للجوء المدارس إلى التعليم الألكتروني في العراق ؟ شاركونا آرائكم
52.63%
53%
47.37%
47%




أخر الاخبار
المكتب السياسي لحزب الدعوة الإسلامية يهنئ الحزب الديمقراطي الكردستاني بالذكرى السنوية الـ76 لتأسيسه هيئة الحج تعلن تفويج أكثر من 13 ألف معتمر إلى الديار المقدسة استمرار الندوة السياسية في خيمة دعم الدولة الثقافية بموقع الاعتصام على اسوار المنطقة الخضراء بمشاركة اساتذة وخبراء من جامعات بغداد آفاق تنشر النص الكامل لاستقالة وزير المالية علي علاوي المرور العامة تنوه عن قطع على الخط السريع بالقرب من جسر النهضة في بغداد وزارة الكهرباء: عبث جديد بخطوط نقل الطاقة يتسبب بنزول أحمال طارىء للمنطقة الجنوبية بالفيديو.. الغبار يغطي أجواء العاصمة بغداد تكليف وزير النفط إحسان عبد الجبار بمهام وزارة المالية وكالة مجلس الخدمة يصادق على تعيين المشمولين بقانون التدرج من خريجي المهن الطبية والصحية العامري وبلاسخارت يبحثان آخر المستجدات على الساحة السياسية أنباء عن تقديم وزير المالية علي علاوي استقالته إلى مجلس الوزراء ضبط 8 حاويات مخالفة لشروط الاستيراد في ميناء أم قصر الشمالي النزاهة تعلن عن استرداد 1376 عقاراً عائداً للدولة القانونية النيابية: البرلمان بحالة شلل ولا يمكنه تشريع وانجاز أي قانون ضبط وكرين وعجلات لتهريب النفط في بغداد والبصرة
جميع الحقوق محفوظة لقناة افاق @2020