2022/06/26



القوى السياسية المشاركة في الجلسة الاستثنائية تصدر بياناً مشتركاً
الخميس 23 حزيران 2022 :
05:26 pm
68

أصدرت القوى السياسية المشاركة في جلسة مجلس النواب الاستثنائية، اليوم الخميس، بياناً مشتركا.
وقالت القوى في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إنه "ادراكا لأهمية المرحلة التي يمر بها وطننا العزيز، عقدت الكتل النيابية جلسة طارئة للقيام بخطوات فعلية لمعالجة الآثار التي تركتها مسيرة السنوات السابقة وما تعرض له الوطن من محن وأزمات كان إرهاب عصابات القاعدة وداعش أخطرها على أمن وسلامة واستقرار العراق والتي واجهها العراقيون ببسالة وتفان وحققوا نصرا كبيرا على الارهاب".
وأضافت، "ومع ملاحظة ما يمر به العراق والمنطقة من ظروف واحداث والحاجة الى تحقيق الامن والاستقرار وتوفير الخدمات والعمل على اعادة الامل للشباب العراقي العزيز وبناء على كل ما تقدم تلتزم الكتل السياسية بالعمل الجاد والعاجل لتشكيل حكومة خدمة وطنية تحقق رغبات وحاجات مواطنينا وفق مبدأ التوازن والتوافق والشراكة والالتزام بالدستور واحترام المؤسسات الرسمية والتأكيد على حل الخلافات بين الحكومة الاتحادية وحكومة اقليم كردستان وفقا للدستور والقانون وتشريع قانون النفط والغاز وفقا للدستور ومتابعة اعادة اعمار المناطق المحررة والمناطق المضحية والاشد فقرا".
وتابعت، "كما تتعهد القوى السياسية بالعمل لازالة كل مظاهر الحيف والظلم والحرمان ومعالجة ازدياد الفقر وتوفير فرص العمل وضمان العيش الكريم لمواطنينا".
وأشارت القوى السياسية في بيانها إلى أنها تعي أهمية هذه المرحلة وتسعى أن تكون الحلول على مستوى التحديات وبشكل عاجل وتتحمل القوى السياسية المشاركة في الحكومة المسؤلية الكاملة عن اداء الحكومة القادمة وتوفير مستلزمات نجاحها وتقف جميع القوى السياسية مع فرض هيبة الدولة على الجميع وايقاف التجاوزات على القانون وبحميع اشكالها".
وأكدت في بيانها، "كنا نتمنى أن يكون بيننا دائما اخواننا في الكتلة الصدرية ونعمل سويا لانجاز برنامج حكومي مشترك ينعكس على ابناء الشعب بشكل ايجابي وليس امامنا الا أن نحترم قرارهم ونثمن موقفهم".
وعقد مجلس النواب، جلسة استثنائية اليوم بحضور 202 نواب، شهدت التصويت على تعديل نظامه الداخلي، وإدلاء النواب البدلاء لليمين الدستورية.



تعليقات 0
التعليقات
لاتوجد تعليقات


اترك تعليقك

ملاحظة: لطفا التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر.






+12
°
C
H: +12°
L: +
بغداد
الخميس, 17 كانون الثاني
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء
+10° +11° +12° +13° +11° +14°
-2° -2° + +

#آفاق+
هل ممكن تقترض الحكومة السنة القادمة رغم ارتفاع اسعار النفط.. شاهد الاجابة في افق الحوار
شاهد.. الفيديو الترويجي للمؤتمر التقويمي الاول لمؤسسة دولة القانون في البصرة
في ظل تحذيرات الصحة من دخول متحور "أوميكرون" .. هل يعد سبباً للجوء المدارس إلى التعليم الألكتروني في العراق ؟ شاركونا آرائكم
52.63%
53%
47.37%
47%




أخر الاخبار
الصحة تسجل 28 حالة جديدة بالكوليرا رئيسي: زيارة الكاظمي إلى طهران تمثل منعطفاً في تطوير العلاقات بين البلدين العراق والسعودية في مجموعة واحدة بكأس العرب للشباب مكتب المرجع الديني الأعلى السيد السيستاني يتوقع ان يكون يوم الأحد 10 تموز المقبل أول أيام عيد الأضحى المبارك هيئة الحج تعلن الانتهاء من نقل أكثر من 15 ألف حاج إلى الديار المقدسة مصرف الرافدين يطلق وجبة جديدة من سلف الموظفين والمنتسبين التربية تعلن ضوابط التقديم الى مدارس المتميزين وثانويات كلية بغداد الصحة: سجلنا أكثر من ألفي حالة اختناق خلال العاصفة الترابية الأخيرة محافظ بغداد يوجه مديريات التربية بإصدار الأوامر الإدارية الخاصة لمحاضري 2020 الكاظمي يصل إلى إيران في زيارة رسمية التربية تحدّد موعد إعلان نتائج الثالث المتوسط وامتحانات الدور الثاني اربيل تصدر 5 قرارات جديدة بخصوص أزمة البانزين في المحافظة فرق الدفاع المدني تخمد حريقاً اندلع في محال تجارية ببغداد تعرف على سعر صرف الدولار اليوم في بغداد الدفاع المدني: اكثر من 40 فرقة اطفاء تكافح حريق سوق بغداد
جميع الحقوق محفوظة لقناة افاق @2020