2022/06/26



تظاهرات في الولايات المتحدة للمطالبة بتشديد ضوابط قطاع الأسلحة
السبت 11 حزيران 2022 :
10:45 pm
40

شارك آلاف الأشخاص السبت في مظاهرات في كل أنحاء الولايات المتحدة للمطالبة بتشديد ضوابط قطاع الأسلحة.

ويؤيد أغلبية الأمريكيين تشديد ضوابط قطاع الأسلحة، لكن معارضة أعضاء جمهوريين كثر في الكونغرس لهذا الإجراء تقف عائقا أمام إحداث تغييرات كبيرة على هذا الصعيد.

وتأتي هذه المظاهرات بعد عمليتا إطلاق نار مروعتين الشهر الماضي الأولى في مدرسة ابتدائية في تكساس أسفرت عن مقتل 19 طفلا ومدرستين، والثانية في سوبرماركت بنيويورك أوقعت عشرة قتلى كلهم من ذوي البشرة الداكنة.

وصدرت بعدها دعوات لتنظيم احتجاجات مقررة السبت في مئات الأماكن، لكن مشكلة العنف المسلح الذي أوقع أكثر من 19 ألفا و300 قتيل إلى الآن في الولايات المتحدة هذا العام وفق منظمة أرشيف العنف المسلح، يتخطى جرائم القتل الجماعي التي تحظى باهتمام ومتابعة كبيرين، وغالبية الوفيات ناجمة عن الانتحار.

وأعلنت جمعية "مارتش فور أور لايفز" المنظمة للمظاهرات عبر موقعها الإلكتروني "بعد عمليات إطلاق نار جماعية وحالات عنف مسلح لا تحصى في مجتمعاتنا، حان الوقت للعودة إلى الشوارع".

وشددت على أن التحرك يرمي إلى "إفهام مسؤولينا المنتخَبين أننا نطالب ونستحق أمة خالية من العنف المسلح".

وأسس ناجون من عملية إطلاق نار شهدتها مدرسة ثانوية في باركلاند في ولاية فلوريدا جمعية "مارتش فور أور لايفز" التي كانت قد نظمت في مارس من العام 2018 في العاصمة واشنطن تظاهرة شارك فيها آلاف الأشخاص.



تعليقات 0
التعليقات
لاتوجد تعليقات


اترك تعليقك

ملاحظة: لطفا التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر.






+12
°
C
H: +12°
L: +
بغداد
الخميس, 17 كانون الثاني
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء
+10° +11° +12° +13° +11° +14°
-2° -2° + +

#آفاق+
هل ممكن تقترض الحكومة السنة القادمة رغم ارتفاع اسعار النفط.. شاهد الاجابة في افق الحوار
شاهد.. الفيديو الترويجي للمؤتمر التقويمي الاول لمؤسسة دولة القانون في البصرة
في ظل تحذيرات الصحة من دخول متحور "أوميكرون" .. هل يعد سبباً للجوء المدارس إلى التعليم الألكتروني في العراق ؟ شاركونا آرائكم
52.63%
53%
47.37%
47%




أخر الاخبار
مكتب المرجع الديني الأعلى السيد السيستاني يتوقع ان يكون يوم الأحد 10 تموز المقبل أول أيام عيد الأضحى المبارك هيئة الحج تعلن الانتهاء من نقل أكثر من 15 ألف حاج إلى الديار المقدسة مصرف الرافدين يطلق وجبة جديدة من سلف الموظفين والمنتسبين التربية تعلن ضوابط التقديم الى مدارس المتميزين وثانويات كلية بغداد الصحة: سجلنا أكثر من ألفي حالة اختناق خلال العاصفة الترابية الأخيرة محافظ بغداد يوجه مديريات التربية بإصدار الأوامر الإدارية الخاصة لمحاضري 2020 الكاظمي يصل إلى إيران في زيارة رسمية التربية تحدّد موعد إعلان نتائج الثالث المتوسط وامتحانات الدور الثاني اربيل تصدر 5 قرارات جديدة بخصوص أزمة البانزين في المحافظة فرق الدفاع المدني تخمد حريقاً اندلع في محال تجارية ببغداد تعرف على سعر صرف الدولار اليوم في بغداد الدفاع المدني: اكثر من 40 فرقة اطفاء تكافح حريق سوق بغداد الانواء الجوية: ارتفاع بدرجات الحرارة بدءاً من الغد حصيلة امنية اسبوعية لوزارة الداخلية النزاهة: إعادة 14 مليار دينار إلى خزينة الدولة
جميع الحقوق محفوظة لقناة افاق @2020