2022/06/26



النفط يحقق اعلى مستوياته ويقفز الى 124 دولاراً للبرميل
الخميس 09 حزيران 2022 :
09:58 am
39

واصلت أسعار النفط صعودها اليوم الخميس، مدعومة بطلب قوي في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك في العالم، بينما من المتوقع أن ينتعش الطلب في الصين مع تخفيف قيود مكافحة فيروس كورونا في المدن الكبرى.


وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم أغسطس 50 سنتا، أو 0.4%، إلى 124.08 دولار للبرميل، بينما زاد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي تسليم يوليو 38 سنتا، أو 0.3%، إلى 122.49 دولار للبرميل.


وأغلق الخامان القياسيان أمس الأربعاء، عند أعلى مستوى لهما منذ الثامن من مارس آذار، مسجلين مستويات شهداها في عام 2008.


وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأميركية أمس الأربعاء، أن الولايات المتحدة سجلت انخفاضا قياسيا في احتياطيات الخام الاستراتيجية، في حين ارتفعت المخزونات التجارية الأسبوع الماضي.


وانخفضت مخزونات البنزين الأميركية على غير المتوقع، مما يشير إلى متانة الطلب على وقود السيارات خلال ذروته الصيفية على الرغم من الارتفاع الحاد في الأسعار.


ويترقب المستثمرون بيانات التجارة لشهر مايو آيار في الصين، المقرر صدورها في وقت لاحق اليوم، بحثا عن مؤشرات عن الطلب في ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم.


وقالت المحللة في "سي.إم.سي ماركتس"، تينا تينغ في مذكرة: "تواصل إعادة الفتح في الصين دعم التفاؤل بشأن الطلب".


وكان وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي، قال الأربعاء إن جهود منتجي النفط في مجموعة أوبك+ لزيادة الإنتاج "غير مشجعة"، مشيرا إلى أن إنتاج المجموعة يقل حاليا عن هدفه بنحو 2.6 مليون برميل يوميا.


واتفقت المجموعة في الأسبوع الماضي على تسريع وتيرة زيادة الإنتاج لكبح أسعار الوقود الجامحة وإبطاء التضخم.


لكن هذه الخطوة ستترك للمنتجين طاقة فائضة ضئيلة جدا دون إمكانية تقريبا للتعويض عن أي انقطاع كبير في الإمدادات".ا



تعليقات 0
التعليقات
لاتوجد تعليقات


اترك تعليقك

ملاحظة: لطفا التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر.






+12
°
C
H: +12°
L: +
بغداد
الخميس, 17 كانون الثاني
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء
+10° +11° +12° +13° +11° +14°
-2° -2° + +

#آفاق+
هل ممكن تقترض الحكومة السنة القادمة رغم ارتفاع اسعار النفط.. شاهد الاجابة في افق الحوار
شاهد.. الفيديو الترويجي للمؤتمر التقويمي الاول لمؤسسة دولة القانون في البصرة
في ظل تحذيرات الصحة من دخول متحور "أوميكرون" .. هل يعد سبباً للجوء المدارس إلى التعليم الألكتروني في العراق ؟ شاركونا آرائكم
52.63%
53%
47.37%
47%




أخر الاخبار
رئيسي: زيارة الكاظمي إلى طهران تمثل منعطفاً في تطوير العلاقات بين البلدين العراق والسعودية في مجموعة واحدة بكأس العرب للشباب مكتب المرجع الديني الأعلى السيد السيستاني يتوقع ان يكون يوم الأحد 10 تموز المقبل أول أيام عيد الأضحى المبارك هيئة الحج تعلن الانتهاء من نقل أكثر من 15 ألف حاج إلى الديار المقدسة مصرف الرافدين يطلق وجبة جديدة من سلف الموظفين والمنتسبين التربية تعلن ضوابط التقديم الى مدارس المتميزين وثانويات كلية بغداد الصحة: سجلنا أكثر من ألفي حالة اختناق خلال العاصفة الترابية الأخيرة محافظ بغداد يوجه مديريات التربية بإصدار الأوامر الإدارية الخاصة لمحاضري 2020 الكاظمي يصل إلى إيران في زيارة رسمية التربية تحدّد موعد إعلان نتائج الثالث المتوسط وامتحانات الدور الثاني اربيل تصدر 5 قرارات جديدة بخصوص أزمة البانزين في المحافظة فرق الدفاع المدني تخمد حريقاً اندلع في محال تجارية ببغداد تعرف على سعر صرف الدولار اليوم في بغداد الدفاع المدني: اكثر من 40 فرقة اطفاء تكافح حريق سوق بغداد الانواء الجوية: ارتفاع بدرجات الحرارة بدءاً من الغد
جميع الحقوق محفوظة لقناة افاق @2020