2022/06/26



الطيران المدني تصدر توضيحا يخص تسلل طفل لاحدى طائرات مطار النجف
الاربعاء 25 ايار 2022 :
04:22 pm
77

أعلنت سلطة الطيران المدني، اليوم الأربعاء، اتخاذها إجراءات قانونية بحق الشركة الأمنية المسؤولة عن حماية مطار النجف الأشرف الدولي.
وقالت سلطة الطيران في بيان ، إنه "بناء على حادثة دخول الطفل إلى إحدى الطائرات قبيل إقلاعها من مطار النجف الأشرف الدولي، وما تداولته وسائل الإعلام من أن الشركة المسؤولة عن حماية المطار سيتم التعاقد معها لحماية مطار بغداد الدولي نود أن نوضح للرأي العام ما يلي".
وأضافت، "نحن كسلطة الطيران المدني العراقي حالما عرفنا بالموضوع، شكلنا لجنة تحقيقية توجهت إلى المطار للوقوف على أسباب الحادث".  
وأشارت إلى، أنه "من خلال تقصي الحقائق ومراجعة أرشيف الكاميرات والاجتماع مع لجنة أمن المطار برئاسة مدير المطار وعضوية الجهات الأمنية، بالاضافة إلى تواجد لجنة أخرى مشكلة من قبل محافظ النجف الأشرف برئاسة معاون المحافظ ورؤساء الدوائر الأمنية في المحافظة، تبين أن الشركة الأمنية هي المسؤولة عن حماية وأمن المطار، وتم التعاقد معها من قبل إدارة مطار النجف  منذ عام 2019".
وتابعت أنه "سيتم توجيه إدارة المطار باتخاذ الإجراءات القانونية بحق الشركة الامنية والمتسببين حالما تنتهي اللجنة التحقيقية من اعمالها وترفع توصياتها لرئاسة السلطة".
ولفتت إلى أنه "لا توجد نية للتعاقد مع الشركة المذكورة لحماية مطار بغداد الدولي وما ورد في تقارير بعض القنوات الفضائية والوكالات غير دقيق ولا يمت للواقع بصلة".



تعليقات 0
التعليقات
لاتوجد تعليقات


اترك تعليقك

ملاحظة: لطفا التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر.






+12
°
C
H: +12°
L: +
بغداد
الخميس, 17 كانون الثاني
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء
+10° +11° +12° +13° +11° +14°
-2° -2° + +

#آفاق+
هل ممكن تقترض الحكومة السنة القادمة رغم ارتفاع اسعار النفط.. شاهد الاجابة في افق الحوار
شاهد.. الفيديو الترويجي للمؤتمر التقويمي الاول لمؤسسة دولة القانون في البصرة
في ظل تحذيرات الصحة من دخول متحور "أوميكرون" .. هل يعد سبباً للجوء المدارس إلى التعليم الألكتروني في العراق ؟ شاركونا آرائكم
52.63%
53%
47.37%
47%




أخر الاخبار
مكتب المرجع الديني الأعلى السيد السيستاني يتوقع ان يكون يوم الأحد 10 تموز المقبل أول أيام عيد الأضحى المبارك هيئة الحج تعلن الانتهاء من نقل أكثر من 15 ألف حاج إلى الديار المقدسة مصرف الرافدين يطلق وجبة جديدة من سلف الموظفين والمنتسبين التربية تعلن ضوابط التقديم الى مدارس المتميزين وثانويات كلية بغداد الصحة: سجلنا أكثر من ألفي حالة اختناق خلال العاصفة الترابية الأخيرة محافظ بغداد يوجه مديريات التربية بإصدار الأوامر الإدارية الخاصة لمحاضري 2020 الكاظمي يصل إلى إيران في زيارة رسمية التربية تحدّد موعد إعلان نتائج الثالث المتوسط وامتحانات الدور الثاني اربيل تصدر 5 قرارات جديدة بخصوص أزمة البانزين في المحافظة فرق الدفاع المدني تخمد حريقاً اندلع في محال تجارية ببغداد تعرف على سعر صرف الدولار اليوم في بغداد الدفاع المدني: اكثر من 40 فرقة اطفاء تكافح حريق سوق بغداد الانواء الجوية: ارتفاع بدرجات الحرارة بدءاً من الغد حصيلة امنية اسبوعية لوزارة الداخلية النزاهة: إعادة 14 مليار دينار إلى خزينة الدولة
جميع الحقوق محفوظة لقناة افاق @2020