2022/01/16



سلطة الطيران المدني عن ارتفاع الإصابات بكورونا: لا تعليق للرحلات
الجمعة 14 كانو الثاني 2022 :
05:45 pm
45

أعلنت سلطة الطيران المدني العراقي، اليوم الجمعة، أنه لا يوجد أي تعليق للرحلات في البلاد، فيما أكدت أنها تنفذ جميع القرارات الصادرة من الجهات العليا.

وقال المتحدث باسم السلطة جهاد الديوان في تصريح صحفي، إن "سلطة الطيران مؤسسة تنفيذية وتنفذ جميع القرارات الصادرة من الجهات العليا"، مشيرا إلى أن "اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية أصدرت قرارات عديدة، بينها وجهت تعليمات للمسافرين المغادرين والقادمين وبعد صدور الكتاب الرسمي، ستشعر سلطة الطيران العراقي الشركات بإبراز بطاقة التلقيح الدولية للمغادرين والوافدين مع فحص (PCR) قبل الرحلة بـ (72) ساعة".

وأكد أنه "لا تعليق للرحلات وفقاً للتعليمات والتوجيهات".

يشار إلى أن مؤشر الإصابات في العراق خلال الأيام الأخيرة يسجل ارتفاعاً كبيراً، بحصيلة بلغت 3266 حالة خلال هذا اليوم والتي لم تسجلها منذ أشهر.

وأصدرت اللجنة العليا للصحة والسلامة، في وقت سابق، قراراتها بشأن الوضع الوبائي في العراق، فيما قررت الغاء استثناء المعتمرين من شرط إبراز البطاقة الدولية للتلقيح.

وألزمت اللجنة العليا، الوافدين إلى العراق كافة، من العراقيين والأجانب بإبراز كارتات لقاحات كوفيد-19، (المحتوية على رمز التحقق IQ)، يثبت تلقي الشخص على الأقل جرعتين بأحد لقاحات كوفيد-19، إضافة إلى فحص (PCR) سالب يثبت خلوه من مرض كوفيد-19، أجري خلال 72 ساعة قبل دخوله إلى العراق، واستثناء من يتعذر عليه لأسباب صحية تثبت ذلك.



تعليقات 0
التعليقات
لاتوجد تعليقات


اترك تعليقك

ملاحظة: لطفا التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر.






+12
°
C
H: +12°
L: +
بغداد
الخميس, 17 كانون الثاني
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء
+10° +11° +12° +13° +11° +14°
-2° -2° + +

#آفاق+
هل ممكن تقترض الحكومة السنة القادمة رغم ارتفاع اسعار النفط.. شاهد الاجابة في افق الحوار
شاهد.. الفيديو الترويجي للمؤتمر التقويمي الاول لمؤسسة دولة القانون في البصرة
في ظل تحذيرات الصحة من دخول متحور "أوميكرون" .. هل يعد سبباً للجوء المدارس إلى التعليم الألكتروني في العراق ؟ شاركونا آرائكم
52.63%
53%
47.37%
47%




أخر الاخبار
قائد عمليات بغداد: جريحان بتفجير عبوتين أمام مصرفين في منطقة الكرادة مشاهد من موقع التفجير في الكرادة بالعاصمة بغداد الحبس 6 سنوات لمفتش آثار وتراث صلاح الدين السابق الصحة: ارتفاع الإصابات ينذر بموجة جديدة أكثر خطورة البطاقة الوطنية توضح آلية نقل النفوس وتحدد موعد انتهاء العمل بهوية الأحوال رئيس حكومة إقليم كوردستان يهنئ السيد نوري المالكي بمناسبة إعادة انتخابه أميناً عاماً لحزب الدعوة الإسلامية رئيس ائتلاف دولة القانون السيد نوري المالكي يرأس اجتماعا لنواب كتلة الائتلاف في مجلس النواب الأمن الوطني يتمكن من قتل أحد تجار المخدرات والقبض على آخر في كركوك وزارة التربية: استمرار الدوام الحضوري 4 أيام والإلكتروني يومين التربية توضح إجراءاتها لضمان انسيابية العملية التعليمية وتوجه طلباً لعوائل الطلبة الطلبة يحقق الفوز على أمانة بغداد الصحة تسجل 3630 اصابة جديدة و 431 حالة شفاء و 5 وفيات بفيروس كورونا في عموم البلاد المحكمة الاتحادية تحدد موعدا للنظر في الدعوتين الخاصتين بعدم دستورية جلسة البرلمان الاولى الموافقة على تثبيت حقوق محاضري 2020 في تربية الكرخ الثانية رسمياً.. حكيم شاكر مدربا للقوة الجوية
جميع الحقوق محفوظة لقناة افاق @2020