2024/04/18



الأمم المتحدة: العالم يتجه نحو ارتفاع كارثي في درجات الحرارة
الجمعة 17 أيلول 2021 :
07:55 pm
158

حذر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش من أن العالم يتجه نحو ارتفاع كارثي في درجات الحرارة.

وأشار غوتيريش في بيان له إلى أن تقريرا صدر اليوم الجمعة عن اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن التغير المناخي تظهر أن "العالم في مسار كارثي نحو الاحترار بقدر 2.7 درجة مئوية".

ولفت الأمين العام للأمم المتحدة إلى أن ذلك يأتي على الرغم من تعهد الدول الأعضاء في اتفاق باريس قبل ست سنوات بالعمل على الحد من الاحترار العالمي عند مستوى 1.5 درجة.

وحذر غوتيريش من أن الفشل في تحقيق هذا الهدف سيجلب خسائر فادحة في أرواح الناس ومصادر الرزق، مشددا في الوقت نفسه على أن تحقيق الهدف المحدد لا يزال ممكنا.

وأشار الأمين العام إلى أن تقييمات العلماء تظهر أن تحقيق حياد الكربون حتى منتصف القرن الجاري، وفقا لأهداف اتفاق باريس، يتطلب تقليص حجم الانبعاثات بمقدار 45% حتى عام 2030.

وذكر غوتيريش أن 80% من إجمالي حجم الانبعاثات في العالم يعود إلى دول مجموعة العشرين (G20)، مشددا على أن زعامتها مطلوبة الآن في هذه المسألة أكثر مما كان في أي وقت مضى.

وأوضح أن قرارات دول G20 ستحدد ما إذا كانت الوعود المقدمة بموجب اتفاق باريس ستنفذ أو ستخالف، قائلا: "لدينا الآليات المطلوبة لتحقيق هذا الهدف، لكن الوقت ينفذ منا بسرعة".

المصدر: RT



تعليقات 0
التعليقات
لاتوجد تعليقات


اترك تعليقك

ملاحظة: لطفا التعليق يخضع لمراجعة الادارة قبل النشر.






+12
°
C
H: +12°
L: +
بغداد
الخميس, 17 كانون الثاني
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء
+10° +11° +12° +13° +11° +14°
-2° -2° + +

#آفاق+
رفض واسع لسياسة تكميم الافواه ومصادرة الرأي العام
شاهد.. الفيديو الترويجي للمؤتمر التقويمي الاول لمؤسسة دولة القانون في البصرة




أخر الاخبار
مطلع الشهر المقبل.. المرور تؤكد العمل بنظام الدفع الإلكتروني فقط العدل تعلن تشكيل لجنة عليا لحسم ملف عقارات الدولة صندوق الإسكان يوافق على أكثر من 8 آلاف معاملة إقراضيَّة دعاء يوم الخميس وزير التربية يؤكد: امتحانات السادس الإعدادي ستبدأ في 8 حزيران المقبل وزير الزراعة يشرف بنفسه ميدانياً على عمليات حصاد الحنطة في محافظة المثنى محطات الوقود تعود الى الدفع نقدا بعد توقف الالكتروني من البنك المركزي محافظ بغداد يعلن وضع خطة شاملة لتطوير المكتبات والتحول إلى النظام الرقمي تأجيل جلسة مجلس النواب اليوم الأربعاء إلى يوم غد الخميس لعدم اكتمال النصاب القانوني بالصور.. العتبة العباسية المقدسة تتشّح بالسواد استذكاراً لهدم قبور أئمة البقيع (عليهم السلام) البنك المركزي يصدر تحذيراً بشأن عمليات شراء دولار وهمية الخطوط الجوية العراقية توقف جميع الرحلات إلى مطار دبي بسبب سوء الأحوال الجوية تلبية لدعوة رسمية .. وفد نيابي برئاسة المندلاوي يصل انقرة دعاء يوم الاربعاء منتخبنا الاولمبي يخسر امام تايلند بهدفين دون رد
جميع الحقوق محفوظة لقناة افاق @2024