2024/04/23




الاحتفال بيوم المعلم دعم لإنجازاته العلمية والتربويّة || وليد الحلي 01-03-2024 ...
الجمعة 01 أذار 2024 :
05:56 pm
عدد المشاهدات : 129
الجمعة 01 أذار 2024 :
05:56 pm
عدد المشاهدات : 129
الاحتفال بيوم المعلم دعم لإنجازاته العلمية والتربويّة || وليد الحلي 01-03-2024
بسم الله الرحمن الرحيم
الاحتفال بيوم المعلم دعم لإنجازاته العلمية والتربويّة

التهاني والتكريم للأسرة التربوية والتعليمية التي تنهض برسالتها الإنسانية لتربية الطلبة والطالبات ليكونوا واعين ومجدين وعارفين لأهمية التعليم والتربية الأخلاقية الواعدة للتطور والتنمية.

رؤيتنا التعليمية تهدف إلى تربية أجيالنا الأعزاء على إطاعة الله عز وجل، وحب الوطن، والرغبة لطلب العلم والتقدم، واستثمار الوقت للإنجاز، والالتزام بالدستور والقوانين والأنظمة، والقيم الوطنية والاجتماعية الرصينة، والإخلاص في العمل بنزاهة، وتنمية الاتجاهات الإيجابية للطالب، وتشجيعهم على التطور، ونبذ التفرقة، والتمييز الطائفي والعنصري والمناطقي، والتعاون على البر والتقوى، وتوحيد الصفوف والعمل المشترك والتكاتف والتضحية والفداء والالتزام والاستقامة وحسن السيرة، والعمل بروح المسؤولية والتنافس الإيجابي البناء.

اهتمام والتزام إدارة المدرسة والمعلمين والطلبة بالمعايير والقيم والعدالة من أهم الواجبات التي ينبغي تحقيقها في العملية التربوية.

مهمة التعليم أمام تحديات كبيرة علمية وعملية ومالية وتعليمية، ومنها:
أطروحة الفساد الجندري لتغيير طبيعة المجتمعات والأسر وضياع القيم والمبادئ، 
وتحدي تفشي الجهل والغش والفساد، كلها تقود إلى انهيار التعليم ثم إلى انهيار الأمة.

إحياء أي أمة يحتاج إلى رفع نوعية التعليم فيها والاهتمام بالأساتذة و المعلمين والمدرسين والطلبة ومدارسهم واحتياجاتهم.
وتدمير أي أمة لا يحتاج إلى أسلحة متطورة، وإنما بتخفيض نوعية التعليم وعدم احترام العملية التربوية، وقانونية سيرها، من قبل إداراتها ومعلميها وطلبتها.

فالطبيب والمهندس والمعلم والقاضي وغيرهم من الخريجين الناجحين في تخصصاتهم بجدارة وكفاءة ووعي يؤهلهم ليقودوا البلاد للتغيير لصالح المواطن والوطن في التطبيب والبناء والإعمار والقضاء وهكذا لبقية التخصصات.

إن أعدادا من الطلبة أصبحوا عظماء وقادة ومغيرين ومخترعين وعباقرة بسبب التأثر بالمعلم أو الأستاذ الذي حفزهم ورفع اهتمامهم ومعنوايتهم وهممهم، فوصلوا إلى القمة.

كل الشكر والتقدير والثناء للمربين من المعلمين والمدرسين وأساتذة الجامعات الذين يبدعون بمنهج تربيتهم للطلبة والطالبات، ويزرعون حب العلم والطموح والمحبة، ويعطون الأمل والتفاؤل لمستقبل أفضل.

     وليد الحلي
19  شعبان 1445
1 آذار   2024




+12
°
C
H: +12°
L: +
بغداد
الخميس, 17 كانون الثاني
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء
+10° +11° +12° +13° +11° +14°
-2° -2° + +

#آفاق+
رفض واسع لسياسة تكميم الافواه ومصادرة الرأي العام
شاهد.. الفيديو الترويجي للمؤتمر التقويمي الاول لمؤسسة دولة القانون في البصرة











أخر الاخبار
المبرقع يبارك بفوز المنتخب الاولمبي المنتخب الأولمبي يتأهل إلى ربع نهائي كأس آسيا بعد تغلبه على نظيره السعودي بهدفين لهدف وزارة التربية تطمئن طلبة السادس الإعدادي: اسئلة هذا العام ستكون يسيرة وواضحة التشكيلةُ الأساسية لمنتخبنا الأولمبيّ لمُواجهةِ نظيره السعودي مساء اليوم المؤتمر الصحفي المشترك لرئيس الوزراء والرئيس التركي وصول وزيري المواصلات القطري والطاقة الاماراتي الى بغداد رئيس الجمهورية يستقبل أردوغان في قصر بغداد العراق يسجل أكثر مليون و47 ألف حالة ولادة خلال العام الماضي تعرف على أفضل الأوقات لتناول الفيتامينات خلال اليوم تقارير صحفية: تشافي يدرس البقاء في برشلونة رئيس اللجنة الأولمبية يكرم الرباع علي عمار يسر بسيارة هونداي 2024 الخارجية الايرانية: التنسيق بين الدبلوماسية والميدان كان مذهلا في عملية الوعد الصادق المحكمة الجنائية المركزية: الإعدام بحق مجرمين اثنين ينتميان إلى عصابات داعش الإرهابية رئيس هيئة الاستثمار: الجولة الثانية للمشاريع السكنية تتضمن 10 مدن اليوم.. منتخبنا الاولمبي في مواجهة مصيرية امام نظيره السعودي بنهائيات آسيا
جميع الحقوق محفوظة لقناة افاق @2024