2024/04/18




الأثر الجميل للمعلم المربي يقود الى تغير حياة ألأمم || وليد الحلي 1-3-2023 ...
الاربعاء 01 أذار 2023 :
12:52 pm
عدد المشاهدات : 278
الاربعاء 01 أذار 2023 :
12:52 pm
عدد المشاهدات : 278
الأثر الجميل للمعلم المربي يقود الى تغير حياة ألأمم || وليد الحلي 1-3-2023
   بسم الله الرحمن الرحيم
(يَرفعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَات) المجادلة:11

بدءً لابد من تقديم التهاني والتبريكات للأسرة التربوية والتعليمية بمناسبة يوم المعلم، وتثمين جهود الذين يزرعون حب العلم والطموح والمحبة، ويعطون الأمل والتفاؤل لمستقبل أفضل وندعو العلي القدير ان يوفقهم لبناء الجيل الجديد الذي ينهض بمهامه  وفق احدث الآليات التربوية المتبعة عالميا، والمنهج الذي يربي جيلا متحابا ومتعاونا وموحدا وعالما ليساهم في بناء عراقنا الحبيب، ومهتما للدفاع عن الوطن العزيز في كل الميادين.

كما لابد ان تشيد بكل من يولي ادنى اهتمام بالتربية والتعليم من اجل البناء الحقيقي للدول النامية، والدور الكبير الذي يقوم به المعلم في تغذية العقول بالأفكار ويحميها من الجهل والانجراف نحو المتاهات الفاسدة والمضرة.

يقول رسول الانسانية محمد (ص):
( إنما العلم بالتعلم، وإنما الحلم بالتحلم؛ من يتحر الخير يعطه، ومن يتق الشر يوقه). 

وهنا لابد من ايضاح ان هناك عدد كبير من الطلبة  أصبحوا عظماء وقادة ومغيرين ومخترعين وعباقرة بسبب كلمة من معلم حفزتهم وحركت هممهم فوصلوا الى القمة.

كما ان إحياء التعليم في أي أمة يحتاج الى رفع نوعية التعليم فيها والاهتمام بالأساتذة المعلمين والمدرسين والطلبة ومدارسهم واحتياجاتهم.
ومن جانب اخر معاكس للاول فان تدمير أي أمة لا يحتاج إلى أسلحة متطورة وإنما بتخفيض نوعية التعليم وعدم احترام العملية التربوية، وقانونية سيرها، من قبل إداراتها ومعلميها وطلبتها. 

ان تفشي الجهل والغش والفساد والذي يقود الى انهيار التعليم ثم انهيار الأمة، وهنا لابد من ضرورة التوعية والالتزام بتربية أجيالنا الأعزاء على إطاعة الله عز وجل، وحب الوطن، والرغبة لطلب العلم والتقدم، واستثمار الوقت للانجاز، والالتزام بالدستور والقوانين والأنظمة، والقيم الوطنية والقيم الاجتماعية الرصينة، والإخلاص في العمل بنزاهة، وتنمية الاتجاهات الخيرة للطالب، وتشجيعهم على الإخلاص والتطور، و نبذ التفرقة، والتمييز الطائفي والعنصري والمناطقي، والتعاون على البر والتقوى، والوحدة والعمل المشترك والتكاتف والتضحية والفداء والالتزام والاستقامة وحسن السير، والعمل بروح المسؤولية والتنافس الايجابي البناء.والابتعاد  عن اليأس، والاهتمام بالزمن واستثمار الوقت للانجاز، ودعم العلم والعلماء والبحوث والمخترعين والمبدعين والمتميزين.

                   وليد الحلي
1  آذار 2023- شعبان 1444




+12
°
C
H: +12°
L: +
بغداد
الخميس, 17 كانون الثاني
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء
+10° +11° +12° +13° +11° +14°
-2° -2° + +

#آفاق+
رفض واسع لسياسة تكميم الافواه ومصادرة الرأي العام
شاهد.. الفيديو الترويجي للمؤتمر التقويمي الاول لمؤسسة دولة القانون في البصرة











أخر الاخبار
وزير التربية يؤكد: امتحانات السادس الإعدادي ستبدأ في 8 حزيران المقبل وزير الزراعة يشرف بنفسه ميدانياً على عمليات حصاد الحنطة في محافظة المثنى محطات الوقود تعود الى الدفع نقدا بعد توقف الالكتروني من البنك المركزي محافظ بغداد يعلن وضع خطة شاملة لتطوير المكتبات والتحول إلى النظام الرقمي تأجيل جلسة مجلس النواب اليوم الأربعاء إلى يوم غد الخميس لعدم اكتمال النصاب القانوني بالصور.. العتبة العباسية المقدسة تتشّح بالسواد استذكاراً لهدم قبور أئمة البقيع (عليهم السلام) البنك المركزي يصدر تحذيراً بشأن عمليات شراء دولار وهمية الخطوط الجوية العراقية توقف جميع الرحلات إلى مطار دبي بسبب سوء الأحوال الجوية تلبية لدعوة رسمية .. وفد نيابي برئاسة المندلاوي يصل انقرة دعاء يوم الاربعاء منتخبنا الاولمبي يخسر امام تايلند بهدفين دون رد وزارة التربية تُعلن خطة الاجازات الدراسية على وفق قانون (20) للعام 2024-2025 الصحة العالمية: لقاح الحصبة لتلاميذ العراق آمن ومعتمد من قبلنا تشكيلةُ منتخبنا الأولمبيّ لمُواجهةِ نظيره التايلاندي مجلس الخدمة يحدد موعد البدء بتوزيع الدرجات الوظيفية للمتقدمين
جميع الحقوق محفوظة لقناة افاق @2024