2024/04/18




قافلة الدعوة في عالم متصدع || د. عمران كاظم الكركوشي ...
الاحد 26 شباط 2023 :
12:17 pm
عدد المشاهدات : 324
الاحد 26 شباط 2023 :
12:17 pm
عدد المشاهدات : 324
قافلة الدعوة في عالم متصدع || د. عمران كاظم الكركوشي
الشرق الاوسط تعرض لحوادث مزقت العلاقات الناظمة لشعوبه. وزادتها الزلازل تصدعات جيومورفولوجية عميقة في باطن الأرض، وكأن الطبيعة لم تكتف بنذر البؤس الذي أصاب المنطقة اجتماعيا وبشريا، فأردفت بتهشيم البنيان وتقطيع السبل والطرق التي لا تكاد تكون سالكة بين أطرافه. 
كشفت تلك الأحوال عن عالم متصدع. فما تحت الأرض يشبه ما فوقها . فقد اجتاحت الزلازل السياسية ولا تزال منطقتنا و تتعرض لها بين الحين والآخر جاعلة من عدم الاستقرار قرار نهائي الحياة في هذه الأرجاء. ونسج الإرهاب الدولي بناء محكما من التصدعات الأمنية والتراكم العنيف للمواقف وانماط السلوك والوعي المزيف بين أبناء شعوب المنطقة. 
كانت إرادة القوى العظمى تشويه الوعي العالمي بشعوب هذه المنطقة واتفقت أدبياته ان الأهداف الأساس للإعلام الغربي هو تصوير أبناء هذه المنطقة وكأنهم متوحشون غير عقلانيين لا يستحقون الحرية بل ينبغي السيطرة المباشرة على مصائرهم ومصادر الطاقة والموارد الطبيعية التي تكتنفها اوطانهم. 
وتحولت المنطقة الى ممر للمواقف والسياسات الدولية ومنطقة فراغ من القوة الرادعة التي يفتقر اليها بلدانه، فكانت السياسة الغربية تعمل بقوة على تشكيل عالم متناطح لا غاية ولا منتهى لهذا التناطح الا تبليغ الرسائل والأهداف الخارجية. 
والحال هذا توجهت قافلة حزب الدعوة الإسلامية (الرحمة والمودة) الى الشعب السوري من دون تعيين الأيدي التي ستتناول المواد التي تحمها القافلة. خيار اخلاقي وانساني منطقي يستند الى قيم السماء والأرض اتخذه الحزب بتسيير قافلة المساعدات مرسلا إشارة الى العالم ان التصدعات الزلزالية عبرت وتعبر عن حقيقة البشر في هذه المنطقة من العالم، وهي حقيقة الترابط الذي لا مهرب منه عند اشتداد الوطيس؟، والتلاحم الروحي والوجداني بين ابنائها، توصل قافلة الدعوة في العالم المتصدع من حولها أن هذه الشعوب تعيش في مركب واحد وتعيش بمنظومة أخلاقية مقاومة للزلازل وغير قابلة للتصدع.
تمارس الدعوة بهذه القافلة محاكاة التاريخ والوعي الديني الذي تتبناه وتمارس ضغوطا هائلة على الآخرين لإعادة النظر بمواقفهم من المنطقة وأهلها الذين يشيدون جسدا واحدا امام تدخلات الغرباء في شؤونهم. بل إن قافلة الدعوة تمارس تأثيرا على النظام الداخلي للثقافة الاقصائية التي تسللت الى سلوك بعض حكومات المنطقة التي انخرطت في مشروع تدمير ذاتها وهو مشروع فناء المنطقة كليا بشهادة أهل هذا المشروع من القادة الغربيين. 
لا شك ان قافلة الدعوة ستلتقي هناك في الأرض السورية مع قوافل أخرى عليها ان تعقد معهم مؤتمرات ولقاءات لإعادة تقييم أوضاع المسلمين والعرب وعلاقاتهم الداخلية والخارجية ليظهر بعد هذا الحوار (الزلزالي) عالم جديد وواقع مختلف أكثر اتساعا لأبناء المنطقة وأكثر وعيا بحاجاتهم ورغباتهم وقدرة على حفظ بقائهم.
ورحم الله البحتري إذ يقول.
إذا احترَبَتْ يومًا ففاضت دماؤها تذكَّرتِ القُربى ففاضتْ دُموعُها




+12
°
C
H: +12°
L: +
بغداد
الخميس, 17 كانون الثاني
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء
+10° +11° +12° +13° +11° +14°
-2° -2° + +

#آفاق+
رفض واسع لسياسة تكميم الافواه ومصادرة الرأي العام
شاهد.. الفيديو الترويجي للمؤتمر التقويمي الاول لمؤسسة دولة القانون في البصرة











أخر الاخبار
وزارة التجارة تعلن توزيع أولى دفعات مستحقات الفلاحين للموسم التسويقي الحالي السيد الحوثي: لا حل أو سلام في المنطقة إلا بوقف الحصار والعدوان على غزة مجلس الخدمة يعلن اغلاق التقديم على استمارة التوظيف الخاصة بالاوائل وحملة الشهادات مطلع الشهر المقبل.. المرور تؤكد العمل بنظام الدفع الإلكتروني فقط العدل تعلن تشكيل لجنة عليا لحسم ملف عقارات الدولة صندوق الإسكان يوافق على أكثر من 8 آلاف معاملة إقراضيَّة دعاء يوم الخميس وزير التربية يؤكد: امتحانات السادس الإعدادي ستبدأ في 8 حزيران المقبل وزير الزراعة يشرف بنفسه ميدانياً على عمليات حصاد الحنطة في محافظة المثنى محطات الوقود تعود الى الدفع نقدا بعد توقف الالكتروني من البنك المركزي محافظ بغداد يعلن وضع خطة شاملة لتطوير المكتبات والتحول إلى النظام الرقمي تأجيل جلسة مجلس النواب اليوم الأربعاء إلى يوم غد الخميس لعدم اكتمال النصاب القانوني بالصور.. العتبة العباسية المقدسة تتشّح بالسواد استذكاراً لهدم قبور أئمة البقيع (عليهم السلام) البنك المركزي يصدر تحذيراً بشأن عمليات شراء دولار وهمية الخطوط الجوية العراقية توقف جميع الرحلات إلى مطار دبي بسبب سوء الأحوال الجوية
جميع الحقوق محفوظة لقناة افاق @2024